رفعت إسرائيل مساء اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 ، مستوى تأهبها على المستوى العسكري وأعلنت عن تعليمات خاصة وتقييدات في الجبهة الداخلية، وذلك تحسبا لرد حزب الله إثر العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي أسفر عن 37 شهيدا و68 جريحا، وبين الشهداء مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقائد العمليات العسكرية لوحدة الرضوان، أحمد وهبي.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعليمات خاصة تسري على حيفا وكافة بلدات الشمال وصولا إلى الحدود مع لبنان، وتنص التعليمات على التعليم والعمل قرب الملاجئ وتقليل التجمهرات في الأماكن المغلقة حتى 300 شخص وفي الأماكن المفتوحة حتى 30 شخصا.

وتجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من حزب الله على الاغتيالات التي نفذتها بالأمس.

وكان قد نعى حزب الله، حتى صباح اليوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقيادي عسكري آخر، أحمد محمود وهبي والذي قاد العمليّات العسكريّة لقوّة الرضوان بداية في جبهة الإسناد في 8 تشرين الأول 2023، وحتى مطلع العام 2024، ليُعاود تصديه لمسؤوليّة وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد الشهيد القائد وسام الطويل، وأصيب أكثر من 60 آخرين جراء عدوان إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت؛ مساء الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة الرضوان أثناء اجتماعهم تحت الأرض؛ مشيرا إلى عدم وجود أي تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية بالوقت الحالي؛ قبل أن يؤكد حزب الله اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة - السبت.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يوجه تعليمات عاجلة للمستوطنين في الشمال والجولان

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، أنه بعد الهجوم واسع النطاق الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، صدرت تعليمات لسكان العديد من المستوطنات في الشمال بالبقاء بالقرب من المناطق المحمية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في رسالته للفلسطينيين، "على سكان المستوطنات في الشمال البقاء بالقرب من المناطق المحمية، والحد من التحركات في المنطقة، وتجنب التجمعات والتأكد من إغلاق بوابات منازلهم".



وطال الأمر العاجل، مستوطنات ومجالس "ميرون جليل والجليل الأعلى ومداخل حرمون ويوسود همالي وهاتسور وروش بينا، وصفد والمطلة، وكذلك مستوطنات شمال الجولان من خط كتسرين وشمالا".

ووصفت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز، الهجوم الذي شنه طيران الاحتلال الإسرائيلي على لبنان حيث تم قصف العشرات من أهداف "حزب الله" في الجنوب، بـ "أعنف الهجمات منذ اندلاع الحرب".

وفي وقت سابق، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية ضد بلدات جنوب لبنان، في موجة ثانية من الضربات الجوية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنه تم استهداف أكثر من 100 منصة صواريخ في جنوب لبنان في الموجة الثانية للغارات الجوية اليوم.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر بوقوع موجة هجمات على 70 هدفا خلال 20 دقيقة في جنوب لبنان.

من جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم استهداف أكثر من 50 موقعا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان خلال الموجة الثانية من الضربات.

ونقلت الهيئة الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله: "نعمل لاستغلال التطورات لدفع حزب الله إلى إعطاء ضوء أخضر لحل دبلوماسي".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية لبنانية قولها، إن "إسرائيل نفذت عشرات الضربات الخميس في أنحاء جنوب لبنان، ووصفتها بأنها كانت من أعنف الضربات منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال تنفيذ غارات واسعة على مواقع تابعة لحزب الله؛ بـ"هدف تجريده من قدرات وبنى تحتية عسكرية".



وقالت مصادر لبنانية، إن غارات للاحتلال استهدفت بلدات زبقين ومركبا وطلوسة ووادي فرون والقصير ومحيط قبريخا بجنوب لبنان.

وكان حزب الله، الخميس، شن هجمات بمسيرات على مواقع عسكرية شمال دولة الاحتلال، وذلك بعد يومين داميين شهدا تفجيرات لأجهزة اتصالات لاسلكية بحامليها في لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إن عناصره "استهدفوا موقعي حانيتا ‏وراميا، وثكنة زرعيت (مرتين) بالصواريخ وقذائف المدفعية وتمت إصابتها مباشرة".‏

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إغلاق شواطئ حيفا ونهاريا وطبريا بعد تقييدات الجبهة الداخلية الجديدة
  • إسرائيل تشعل الجبهة الشمالية.. مقتل إبراهيم عقيل وقيادات بارزة في حزب الله
  • متحدث جيش الاحتلال: تغيير تعليمات الجبهة الداخلية في مناطق واسعة من الشمال
  • جيش الاحتلال يعلن الطوارئ بالجبهة الشمالية من حيفا نحو الشمال
  • حزب الله جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل
  • إسرائيل تؤكد مقتل إبراهيم عقيل "رئيس عمليات حزب الله"
  • إسرائيل: قصفنا هدفا في بيروت ولا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية حتى الآن
  • توجيهات جديدة من الجبهة الداخلية لمستوطنات شمال إسرائيل
  • جيش الاحتلال يوجه تعليمات عاجلة للمستوطنين في الشمال والجولان