اعتبر الكاتب والسيناريست مجدي صابر، أن مسلسل "ليلة السقوط" يعد من أهم أعماله لأنه يناهض الفكر الداعشي.

داعش صناعة أمريكية

وقال مجدي صابر، خلال لقائه ببرنامج "بالخط العريض"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن تنظيم داعش صناعة أمريكية بامتياز، وهناك الكثير من الشواهد على ذلك.

6 أشهر في العراق

وحول التحضير للمسلسل قال صابر: عشت في العراق 6 أشهر للاستماع لتفاصيل ما حدث من شهود عيان، ومن أشخاص عاشوا تفاصيل وكواليس الحرب على داعش ووجدت مآسي كثيرة لم أستطع كتابتها في العمل نظرا لبشاعتها.

رفضت لقاء السفير الأمريكي

وفجر صابر مفاجأة من العيار الثقيل قائلا: كنت في العراق وطلب السفير الأمريكي هناك مقابلتي، في أحد الحفلات لمعرفة ما كتبته عن داعش ورفضت.

ويكشف صابر لأول مرة خلال اللقاء عن العديد من أسرار الأعمال التي قدمها على مدار تاريخه الطويل، ويحكي سرا حول المسلسل الذي ندم النجم نور الشريف على رفضه، قائلا: لما اتعرض المسلسل كلمني الأستاذ نور وزعل إنه اعتذر عن المسلسل، قال لي حسبتها غلط.

مجدي صابر: مسلسل "ليلة السقوط" وثيقة للتاريخ واعتذر عنه عدد كبير من الفنانين و"طارق لطفي" جرئ وشجاع المؤلف مجدي صابر: "سلسال الدم" كان مغامرة فنية وأول مرة اكتب صعيدي

كما يكشف أسرار إقناعه النجمة ميرفت أمين بأحد الأدوار الهامة في مشوارها بسبب خوفها من الجمهور قائلًا: كانت رافضة الدور.. قالت هطلع شريرة. 

كما تحدث عن الدور الأول في حياة النجمة دنيا سمير غانم، مؤكدا أن والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز طلبت منه أن يرشحها في أحد أعماله، وأنه تحمس لها مؤكدًا أن “ابن الوز عوام”.

آخر أعماله

كما تحدث عن الإنتقادات التي توجه للفنان السوري جمال سليمان وعدم اقتانه للهجة الصعيدية، وحول اعتزال الفنانة عبلة كامل أكد أنها لم تعتزل وإنما اختفت وهذا اختيارها. كما تحدث عن آخر أعماله، وهو مسلسل "ليلة السقوط"، قائلا: “رحت الموصل لدرجة إن فيه ألغام انفجرت فينا”.
 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجدي صابر 6 أشهر في العراق آخر اعماله مجدی صابر

إقرأ أيضاً:

زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض

أقام زوج دعوي تعويض ضد زوجته أمام محكمة أكتوبر، كما لاحقها بدعوي نشوز ودعوي حبس لحصولها علي نفقات غير مستحقة وفقاً للمستندات التي تقدم بها للمحكمة، ليؤكد: "زوجتي استولت علي نفقات تجاوزت 1.8 مليون جنيه وهجرتني طوال 3 سنوات ورفضت تمكينى من رؤية أطفالى".

وتابع الزوج، "للأسف زوجتي دمرت زواجنا بعد أن عشت برفقتها 11 عاما وقررت هجري، وحرمتني من أبنائي بسبب خلافات بينها وشقيقاتي لأدفع أنا السبب بعد اشتراطها مقاطعتى لأهلى- حتي تعود علي- لأعيش في جحيم طوال الفترة الماضية بسبب تصرفاتها الجنونية ومعاقبتها".

وأكد الزوج، "تحايلت زوجتي بكل الطرق حتي تتحصل مني علي مبالغ مالية ونجحت في الاستيلاء على مبلغ 1.8 مليون جنيه، ورفضت رد حقوقي لي، وحرمتني من أطفالي، وفضحتني في عملي وبين زملائي، لأعيش في عذاب بسبب عنفها وتعنتها ورفصها كافة الحلول الودية لحل المشاكل".

وتابع، "ذهبت لمحكمة الأسرة للحصول على الطلاق للضرر - رغم أن الإساءة من جانبها-، وعندما شكوت لعائلتها كادت أن تقضي على وأنهالت على ضربا، ورفضت رؤيتي لأولادي، لأعيش في جحيم، وأنا ملاحق على يديها بأبشع الاتهامات، بخلاف دعاوي الحبس التي وصلت لـ 12 دعوي، بعد أن قابلت كل ما فعلته لها بالحجود وحاولت الانتقام مني ، وحطمتني ودمرت زواجنا".

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.







مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/