الميدان اليمني:
2024-09-21@21:41:08 GMT

إيفرتون يحصد أول نقطة في الموسم

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT


أهدر إيفرتون المتعثر فرصة الفوز بأول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عندما اكتفى بالتعادل 1 – 1 مع مضيفه ليستر سيتي الصاعد حديثاً اليوم (السبت).

ومنح إليمان ندياي التقدم لإيفرتون في الشوط الأول، قبل أن يسجل ستيفي مافيديدي التعادل لصاحب الأرض.

وأهدر ياسبر ليندستروم فرصة ذهبية لوضع إيفرتون في المقدمة في أول 4 دقائق، لكن لاعب الوسط المهاجم ندياي تدارك موقفه بعد 8 دقائق، ليمنح الضيوف التقدم ويسجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستقبل ندياي، الذي انتقل إلى إيفرتون قادماً من نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي في يوليو (تموز) الماضي، تمريرة من زميله آشلي يانج، وراوغ اثنين من المدافعين، ليضع الكرة في الشباك ليستر ويمنح إيفرتون التقدم في الدقيقة 12.

وأنقذ مادس هيرمانسن حارس ليستر تسديدة دومينيك كالفيرت-لوين، الذي أحرز هدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وأدرك مافيديدي هدف التعادل في الدقيقة 73 بعد ركلة ركنية نفذها زميله هاري وينكس.

ويحتل إيفرتون، الذي أهدر تقدمه 2 – صفر في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل مواجهة ليستر، المركز الـ19 بجانب ولفرهامبتون واندررز برصيد نقطة واحدة من 5 مباريات.

ويحتل ليستر المركز 15 بـ3 نقاط من 5 مباريات. وهبط ليستر إلى دوري الدرجة الثانية في الجولة الأخيرة من موسم 2022 – 2023، بعدما أنهى الموسم بفارق نقطتين خلف إيفرتون الذي ضمن البقاء باحتلال المركز السابع عشر.

ولم يظهر ليستر بشكل جيد في الشوط الأول، لكنه قدم أداء أفضل كثيراً بعد الاستراحة، وواصل الضغط بعد إدراك هدف التعادل.

وقال ستيف كوبر مدرب ليستر، إن فريقه استحق الحصول على نقطة التعادل.

وقال كوبر لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «بشكل عام، نشعر بأن هناك كثيراً من الأمور الجيدة في تعاملنا مع المباريات وفي التحضير والتدريب. لكن يتعين علينا فقط أن نحاول أن نجمع كل ذلك معاً… يتوجب علينا الاستمرار».

وتأخر انطلاق الشوط الثاني بسبب الأمطار الغزيرة على استاد كينغ باور.

وقال كوبر: «لم أشاهد مثل هذا الأمر من قبل. كان الأمر نفسه بالنسبة للجميع على أرض الملعب، وربما كان صعباً على الحكام أيضاً. كان هناك بعض الأوقات التي لم نتمكن فيها من رؤية الجانب البعيد من الملعب. جاءت الاستراحة في الوقت المناسب. اضطررنا إلى تأجيل استئناف اللعب لأسباب أمنية، لكن الشوط الثاني شهد هطول الأمطار في نهايته. كان الشوط الأول عصيباً».

وغاب المدافعون جاراد برانثويت وشيموس كولمان ونيثن باترسون وفيتالي ميكولينكو عن صفوف إيفرتون، بالإضافة إلى المهاجم أرماندو بروخا بسبب الإصابة.

وقال شون دايك مدرب إيفرتون: «كانت هناك علامات استفهام حول عدم تحقيقنا الفوز لكننا تقدمنا. أعتقد أننا قدمنا ​​أداء جيداً. صنعنا ما يكفي من الفرص اليوم لكي نتقدم بأكثر من هدف واحد، لكن الأداء كان إيجابياً بشكل عام».


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الإنجلیزی الممتاز

إقرأ أيضاً:

بدون طارق حامد.. ضمك يخسر من أهلي جدة بالدوري السعودي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى فريق ضمك، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري طارق حامد، هزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين من أهلي جدة، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

حل فريق ضمك في غياب طارق حامد، ضيفًا على أهلي جدة، في لقاء جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي (دوري روشن).

غياب طارق حامد

غاب طارق حامد عن مباراة ضمك أمام أهلي جدة؛ للإصابة حيث لم يكشف فارس الجنوب طبيعة إصابة نجم المنتخب الوطني السابق حتى الآن.

شهدت المباراة إثارة كبيرة منذ بدايتها، إذ تمكن أهلي جدة من افتتاح التسجيل مبكرًا عن طريق اللاعب فيجا في الدقيقة 13، ولكن ضمك أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدف لأيمن فتح الله في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، ليفرض رفاق طارق حامد التعادل على الأهلي في شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني، عاد أهلي جدة مجددًا للتقدم بهدف رائع من إيفان توني في الدقيقة 46، ولكن ضمك لم يستسلم وأدرك التعادل مرة أخرى بهدف لفاروق شافعي في الدقيقة 65.

وفي الوقت الذي بدت المباراة تتجه نحو التعادل، خطف الأهلي الفوز بهدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة، الأول عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينيو في الدقيقة 90+8 والثاني بواسطة إيفان توني 90+16.

بتلك النتيجة، توقف رصيد ضمك عند 3 نقاط ليحتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي (دوري روشن)، بينما ارتقى أهلي إلى المرتبة الرابعة برصيد 7 نقاط.

مقالات مشابهة

  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف أسباب التعادل مع كريستال بالاس
  • دوري أبطال أفريقيا.. الجيش الروندي يفرض التعادل على بيراميدز في الشوط الأول
  • تأهل حتا والحمرية ويوناتيد والجزيرة الحمراء في «الكأس الأغلى»
  • بدون طارق حامد.. ضمك يخسر من أهلي جدة بالدوري السعودي
  • الفيحاء يحصد أول نقطة في “روشن” أمام الخليج
  • التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا
  • إنتر يفرض التعادل على مانشستر سيتي في عقر داره
  • السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى