أكد أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن “ACID” هو رقم له مدة صلاحية والأمر متوقف منذ فترة طويل ومن غير المنطقي أن يتم شراءه لاستيراد السيارات، موضحًا أن هذا الرقم يتم بيعه بأموال ما لمن يريد استيراد سيارة ولم يتم رصد بشكل خاصي هذه العملية.

استيراد السيارات:

وتابع "هلالي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، : "هذا الرقم يطبق بشكل معين والآن في مرحلة وضع الضوابط الجديد من قبل الحكومة"، مؤكدًا فيما يخص مبادرة المغتربين ليس هناك أمر منطقي أن يبيع المغترب أرقام السيارات.

 

ونوه بأن الحكومة تضع حاليًا ضوابط مختلفة لاستيراد السيارات تفاديًا للتجاوزات، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لوضع الضوابط سريعًا، موضحًا أن المعروض أقل من المطلوب هو الذي سيسبب ارتفاع في أسعار السيارات.

 

 

وأشار إلى أن سبب ارتفاع السيارات هو أن استيراد السيارات يتم وضع ضوابط عليه على عكس ما كان متعامل به في السابق، بعد وجود تجاوزات استيرادية غير مرغوب فيها من خلال استيراد السيارات الشخصية أو سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات استيراد السيارات غرفة القاهرة التجارية لجنة المستوردين استیراد السیارات

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية» تكشف سبب ارتفاع سعر الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي خفض الفائدة

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إنّ ارتفاع أسعار الذهب عالميا إلى مستويات غير مسبوقة، يحده عدة متغيرات، أبرزها سعر الفائدة على الدولار والتحوط من التقلبات، موضحا أنّ نتيجة اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة 50 نقطة أساس قادر على إشعال سعر أوقية الذهب خاصة مع بداية 2025.

أسعار الذهب العالمية بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

وتابع ميلاد لـ«الوطن» أنّ أسعار الذهب عالميا ارتفعت حيث أنهى المعدن الأصفر تعاملاته في البورصات العالمية بنهاية أمس عقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي على ارتفاعات غير مسبوقة، ويتداول حاليا عند مستويات قياسية 2580.15 دولار للأوقية بارتفاع 0.81%، مقارنة بـ2578 دولارا للأوقية الجمعة الماضي.

ارتفاع أسعار الذهب العالمية لم يحدث من قبل

وأوضح رئيس الشعبة أنّ ما سيحدث في سوق الذهب عالميا بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي يصعب التكهن به، مؤكدا أنّ تجار المعدن الأصفر في مصر يراقبون عن كثب الارتفاع القياسي الذي يحققه الذهب للمرة الأولى نتيجة توترات البيئة العالمية المحيطة واضطرابات جيوسياسية وتقلبات اقتصادية، معددا إياها: «استمرار الحرب على غزة والحرب الروسية الأوكرانية وأزمة التضخم العالمي، وغيرها من الأزمات العالمية التي قادت سعر الذهب العالمي للاشتعال».

سعر الذهب في مصر الان

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر حتى اللحظة، 27 ألفا و760 جنيها للشراء و27 ألفا و740 جنيها للبيع دون مصنعية أو الدمغة.

أما سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعا في مصر، فوصل إلى 3470 جنيه للشراء و3450 جنيه للبيع بمحلات الصاغة دون مصنعية.

وسعر جرام الذهب عيار 18 بدون المصنعية، الان، 2974 جنيه للشراء و 2957 جنيه للبيع دون مصنعية.

وجرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاء، وصل سعره دون مصنعية الآن في مصر، إلى 3966 جنيها للشراء و3943 جنيها للبيع.

مقالات مشابهة

  • الشُعبة تكشف سبب ارتفاع أسعار السيارات في مصر
  • هل يُمكن استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير عن بُعد؟.. خبير سيبراني يوضح
  • خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد
  • «تليجراف»: حرب الصين على الاقتصاد الغربي.. تحذيرات من عواقب مدمرة.. استيراد السيارات الكهربائية الصينية يشكل «منافسة نظامية» تُهدد الأمن الوطني للدول المستوردة
  • زيادة عالمية مقلقة في حالات السكتة الدماغية: 70% ارتفاع خلال 30 عامًا
  • الحكومة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم فى الأسواق
  • برلماني منتقدا ارتفاع أسعار أنابيب البوتاجاز: الحكومة الحالية تسير على نهج السابقة
  • «الغرف التجارية» تكشف سبب ارتفاع سعر الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي خفض الفائدة
  • بعد ارتفاع الطماطم.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس والحكومة تدرس توسيع مبادرة ضبط الأسعار