أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 40، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر، والتي تتكون من الفنان خالد سرحان رئيسًا، وتضم بعضويتها الفنانة رانيا محمود ياسين، والفنانة نهى عابدين.

 

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي 

 

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

 

وذكر في بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت، أن مسابقة أفلام شباب مصر، يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما تتنوع بين الروائي والتسجيلي القصير، وتضم لجنة التحكيم الفنان خالد سرحان رئيسا، وعضوية الفنانتين رانيا محمود يس، ونهى عابدين.

 

وتابع البيان أن المسابقة تقدم 3 جوائز هي: جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة الناقد أحمد الحضري لأفضل فيلم يناقش قضايا إنسانية، والتى تقدم لأول مرة خلال الدورة 40 من المهرجان.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة الفنان خالد سرحان الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الفنانة رانيا محمود ياسين الفنانة نهى عابدين مهرجان الإسکندریة السینمائی البحر المتوسط لجنة تحکیم شباب مصر

إقرأ أيضاً:

العرض الأول لفيلم "لعل الله يراني" للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، في دورته الـ40 لأول مرة فيلم "لعل الله يراني" وهو فيلم روائي قصير من بطولة النجمة سهر الصايغ وإخراج محب وديع وإنتاج sat-7.

ويُعرض الفيلم ضمن الافلام المنافسة  علي جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم مصري قصير يُناقش القضايا الإنسانية، والتي يشارك بها 8 أفلام أخرى بالإضافة إلى هذا الفيلم، وكانت قد قررت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الأمير أباظة، إطلاق هذه الجائزة تخليداً لذكرى الناقد والمؤرخ الكبير ورئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الأسبق أحمد الحضري، وتُقدم الجائزة لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

وتدور أحداث الفيلم حول "دينا" التي تعتقد أنها مجرد رقم في الحياه، تُشعر دائماً بأنها لا قيمة لها ولا أحد يهتم بها، ودفعتها الضغوط النفسية الشديدة التي كانت تعاني منها إلى الانتحار، وقبله نشرت آخر كلماتها على حسابها الشخصي على الفيسبوك قائلة "أحببت الجميع، ولم يحبني أحد لذلك، حان وقت الرحيل، لعل الله يراني!" .. ولكن فجأة تغيرت حياتها لحظة نشر تلك الكلمات.

وتُشارك في البطولة الفنانة نانسي نبيل، الفيلم من تأليف جوزيف فوزي، ومدير التصوير كوتا طلعت، ومدير الإنتاج رشا رمزي، والمنتج الفني رفيق چورچ، وديكور مينا ميلاد، ومونتاج بيشوي إيميل وموسيقى روماني ميشيل.


تقام الدورةالـ40  من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

مقالات مشابهة

  • خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • عرض «لعل الله يراني» لسهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية
  • رانيا محمود ياسين تعلن عضويتها في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بعد 24 ساعة.. اكتمال ورشة علي بدرخان بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • خالد سرحان رئيسا.. «الإسكندرية السينمائي» يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر
  • خالد سرحان ورانيا محمود يس ونهى عابدين بلجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر بالإسكندرية
  • العرض الأول لفيلم "لعل الله يراني" للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي