أنفقت الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، ما يقرب من 3 أضعاف ما أنفقه منافسها دونالد ترمب في أغسطس الماضي، بمبلغ يصل إلى 174 مليون دولار، ما يشير إلى القدرة المالية التي أصبحت تتمتع بها نائبة الرئيس، قبل الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.

وأفادت حملة الرئيس الجمهوري السابق ترمب، بشكل منفصل، عن إنفاق قدره 61 مليون دولار، فيما كشفت هاريس، التي أطلقت حملتها في يوليو الماضي، عن إنفاق قدره 174 مليون دولار الشهر الماضي.

ورغم أن الميزة المالية التي تتمتع بها هاريس، ستساعدها على تغطية الإعلانات التلفزيونية طوال الانتخابات، إلا أنها قد "لا تحقق لها النصر"، ففي الانتخابات الرئاسية لعام 2016، هزم ترمب هيلاري كلينتون، على الرغم من جمعه أموالًا أقل من المرشحة الديمقراطية.

كما أن المرشحان متقاربان في العديد من استطلاعات الرأي، بما في ذلك في الولايات المتأرجحة التي قد تحدد الفائز.

وفي أغسطس الماضي، قال كل من ترمب وهاريس، إن "معظم إنفاقهما كان على الإعلانات"، مع مبالغ أقل لدفع تكاليف التجمعات والسفر، ورواتب موظفي الحملة.

كما ذكرت حملة هاريس أنها قدمت تبرعًا بقيمة 75 ألف دولار، لصندوق "ديترويت يونيتي"، وهي منظمة غير ربحية تعمل على زيادة إقبال الناخبين من أصول إفريقية في ميشيجان، وهي ساحة معركة رئيسية في انتخابات هذا العام.

وساهم دخول هاريس في السباق، بعد أسابيع فقط من الأداء السيء لبايدن في مناظرة ضد ترمب، في زيادة التبرعات لحملتها، التي أنهت شهر أغسطس بمبلغ 235 مليون دولار، وهو ما يزيد قليلًا عما حصلت عليه في بداية الشهر.

وفي تقارير حملتهما الرسمية المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية، أفادت هاريس بجمع 190 مليون دولار، خلال شهر أغسطس، وأفاد ترمب بتلقي 45 مليون دولار.
خطط هاريس للإنفاق

هاريس أعلنت في أغسطس الماضي، عن خطط لإنفاق 370 مليون دولار على الإعلانات الرقمية والتلفزيونية، لحملتها الرئاسية بين يوم عيد العمال ويوم الانتخابات.

وبحسب ما ذكر موقع "أكسيوس"، فإن حملة نائبة الرئيس الأميركي، ذكرت أن هذا المبلغ "تاريخي، ويُعد استثمارًا أوليًا"، إذ تُخطط لإنفاق 170 مليون دولار على حجوزات التلفزيون، و200 مليون دولار على الإعلانات الرقمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس

ارتفعت واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب بنسبة 4%، خلال الشهور الـ8 الأولى من العام الحالي (2024)، على أساس سنوي، وكانت روسيا والنرويج المحركَين الرئيسَين لهذه الزيادة.

واستورد الاتحاد الأوروبي 106 مليارات متر مكعب من الغاز عبر خطوط الأنابيب، خلال المدّة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2024، بزيادة 4.3 مليار متر مكعب عن المدّة نفسها من العام الماضي (2023)، بحسب تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن) على نسخة منه.

ويأتي نمو الواردات الأوروبية من الغاز عبر الأنابيب، في الشهور الـ8 الأولى من 2024، مدعومًا بزيادة الإمدادات من روسيا (3 مليارات متر مكعب)، ومن النرويج (1.7 مليار متر مكعب)، بالمقارنة مع المدة نفسها من عام 2023.

وبالرغم من زيادة واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب، من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2024، فإنها تظل أقل من الأحجام التي شهدتها المدّة نفسها في عام 2022، التي بلغت 147 مليار متر مكعب، وكذلك أحجام عام 2021 البالغة 184 مليار متر مكعب، قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز في أغسطس

كان شهرا أغسطس/آب ويونيو/حزيران، هما فقط في عام 2024، اللذان شهدا كميات أقل من واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب، على أساس سنوي.

وخلال أغسطس/آب 2024، انخفضت واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب بنسبة 2% على أساس سنوي، لتصل إلى 13 مليار متر مكعب، بحسب التقرير الصادر عن منتدى الدول المصدرة للغاز، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024.

وبالمثل، تقلصت الواردات الأوروبية من الغاز عبر الأنابيب، في أغسطس/آب 2024، على أساس شهري، بنسبة 2% أيضًا، مقارنة بشهر يوليو/تموز 2024، الذي بلغت فيه الواردات 13.3 مليار متر مكعب.

وجاء التراجع رغم زيادة صادرات ليبيا والنرويج من الغاز عبر الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وعلى الرغم من بعض الاختلافات الطفيفة في الواردات من مورّدين مختلفين، فقد ظل الحجم الإجمالي لواردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب ثابتًا نسبيًا كل شهر في عام 2024.

قفزة في صادرات لبيبا خلال أغسطس

كانت هناك زيادة ملحوظة في إمدادات ليبيا من الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي، إذ ارتفعت بنسبة 18%، خلال أغسطس/آب 2024، على الرغم من قرار إغلاق كافة حقول النفط في البلاد جراء الخلاف حول قيادات المصرف المركزي.

كما شهدت واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي النرويجي نموًا بنسبة 3% على أساس شهري، ما يجعلها أكبر مسار لواردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب، خلال الشهر الماضي.

خط أنابيب نقل غاز طبيعي- الصورة من Petronas‏

كما كانت خطوط الربط مع المملكة المتحدة ثاني أكبر طريق لإمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي عبر الأنابيب، حيث بلغ صافي الواردات 1.7 مليار متر مكعب خلال الشهر الماضي، ما يمثّل زيادة بنسبة 14%، على أساس شهري.

أكبر المصدرين خلال 8 أشهر

خلال الشهور الـ8 الأولى من عام 2024، أظهرت واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب اتجاهات متباينة، فقد شهدت إمدادات النرويج إلى ألمانيا انخفاضًا بنسبة 8%، مقارنةً بالمدّة نفسها من عام 2023، في حين ارتفعت إلى أيرلندا بنسبة 5%، وفرنسا (19%)، وبلجيكا (4%)، وهولندا (9%)، وبولندا (11%).

بينما سجلت إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عبر مسارَي الإمداد نموًا كبيرًا على أساس سنوي، إلى سلوفاكيا (22%)، وبلغاريا (35%).

جانب من خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 2 – الصورة من رويترز

كما ارتفعت صادرات الجزائر إلى إسبانيا بنسبة 18% على أساس سنوي، لكن انخفضت صادراتها إلى إيطاليا بنسبة 8%، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وانخفضت صادرات ليبيا من الغاز عبر الأنابيب إلى إيطاليا بنسبة 39% خلال أول 8 أشهر من 2024، في حين عززت أذربيجان إمداداتها إلى اليونان بزيادة 8%، على أساس سنوي.

وهبط صافي إمدادات الغاز الطبيعي من المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 45%، خلال الشهور الـ8 الأولى من عام 2024، مقارنة بالمدة نفسها في عام 2023.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • مدبولي: 133 مليون عبوة دواء أنتجت من أغسطس الماضي
  • لماذا تُقصى المحكمة الإدارية التونسية عن النظر في النزاعات الانتخابية؟
  • هاريس تتجاوز ترامب بالإنفاق على حملاتها الانتخابية.. كم بلغ الفارق؟
  • زوار خريف ظفار يتجاوز مليون زائر بنهاية أغسطس الماضي
  • إنفاق هاريس يزيد 3 أمثال عن ترمب
  • 3 أضعاف..إنفاق حملة هاريس يتفوق على ترامب
  • الإعلانات الرقمية.. هاريس تتفوق على ترامب بعشرات الملايين
  • زيادة قدرة المخرات لاستيعاب مياه السيول عبر 1600 منشأة.. أستاذ موارد مائية: المشروعات تزيد حجم الاستفادة لـ 5 أضعاف
  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس