موقع 24:
2024-09-21@21:37:44 GMT

تستمر 42 شهراً.. "رحلة العُمر" تقترب من الانطلاق

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تستمر 42 شهراً.. 'رحلة العُمر' تقترب من الانطلاق

تستعد السفينة العملاقة "فيلا في ريزيدونسيس"، التي تنقل مئات الركاب الأمريكيين والأوروبيين في "رحلة العُمر" حول العالم، للإقلاع أخيراً الأسبوع المُقبل، بعد تعثر عدة أشهر مصحوباً بحالة من الجدل.

وتعطلت السفينة في مدينة بلفاست لمدة 4 أشهر كاملة، لتدفع ركابها لإمضاء الصيف بأكمله في أيرلندا الشمالية الممطرة، منذ تعطل السفينة لأول مرة في مايو (أيار) الماضي.


ومن المُقرر أن تُبحر السفينة في رحلة تمتد 3 سنوات ونصف بمئات الركاب عبر أوروبا وآسيا والأمريكيتين.

باعت كل ممتلكاتها من أجل رحلة العُمر.. والنتيجة صادمة!https://t.co/9ghrVfrXW9

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 19, 2024

خضعت السفينة "فيلا" للتجربة البحرية النهائية مع منظمة "DNV"، وهي منظمة تقييم السلامة البحرية، على أمل أن تنطلق أخيرًا في أقرب وقت، الأربعاء المقبل.
وكانت السفينة، التي لديها مسار حافل بالأنشطة يشمل 425 ميناء في 147 دولة، تعاني من مشاكل ميكانيكية، حيث كان من المتوقع في البداية انطلاقها في 30 مايو (أيار).
وأكد أحد عمال الميناء لموقع صحيفة "ديلي ميل" أن السفينة اجتازت اختبارها النهائي، ومن المقرر أن تغادر الأربعاء.
وتسببت السفينة في حالة من الإحباط لركابها حاجزي "رحلة العُمر"، لاسيما وأن الرحلة تُكلف كل منهم مبالغ تتراوح بين (75 ألف - 700 ألف جنيه إسترليني).

وترك العديد من الأشخاص حياتهم الطبيعية، وباع البعض منازلهم وممتلكاتهم وكل ما يمتلكون، من أجل هذه الرحلة.
واعترف أنجيلا وستيفن تيرياك، وكلاهما يبلغ من العمر 53 عامًا من نيكاراجوا، أن الأمر كان محبطًا في بعض الأحيان، لكنهما "واثقان تمامًا من أن السفينة سوف تبحر".

وقالت أنجيلا: "شعرنا بالإحباط في بعض الأحيان، لكننا ننظر إلى هذه الرحلة كما لو كنا نقوم بتجديد منزل، وهو ما فعلناه عدة مرات".

تم بناء السفينة، المعروفة سابقًا باسم "MS Braemar" عام 1993، ولكن لم يتم الاستحواذ عليها من قبل "Villa Vie Residences" إلا في مارس 2024.
ومنذ ذلك الحين، خضعت السفينة لتجديدات واسعة النطاق في حوض بناء السفن الشهير "هارلاند آند وولف" في بلفاست، بما في ذلك إصلاحات رئيسية لدفة القيادة وخزانات المياه الرمادية، والتي كانت ضرورية لتلبية المعايير البيئية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حول العالم فلوريدا

إقرأ أيضاً:

أزمة فيلم "التاروت" بين رانيا يوسف وسمية الخشاب تستمر مع الرقابة

ما زالت أزمة وقف عرض فيلم "التاروت" الذي تشارك في بطولته كل من رانيا يوسف وسمية الخشاب مستمرة، حيث واجه العمل العديد من الأزمات منذ بداية تصويره. 

 

 

 

نرصد في التقرير التالي تفاصيل أزمة الفيلم مع الرقابة على المصنفات الفنية وأسباب منعه من العرض حتى الآن.

  مشهد الكلب يثير الجدل

 

 

أثار أحد مشاهد الفيلم جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدرت رانيا يوسف المشهد مع كلبها في لقطة وُصفت بأنها السبب الرئيسي وراء وقف عرض الفيلم. المشهد يظهر رانيا يوسف، وهي إحدى بطلات العمل، تخون حبيبها في موقف غير متوقع مع كلبها، مما أثار استياء الرقابة على المصنفات الفنية.

   مشاهد مثيرة للجدل حول العلاقات بين النساء

 

 

 

لم يقتصر الأمر على مشهد الكلب، بل يحتوي الفيلم أيضًا على مشاهد أخرى تبرز نوعًا مختلفًا من العلاقات بين النساء، مما أدى إلى مزيد من الجدل بين الرقابة وصناع الفيلم. 

 

 

هذه المشاهد أثارت مخاوف من تجاوزات أخلاقية في المحتوى المقدم للجمهور.

   الرقابة ترفض عرض الفيلم وتطلب حذف المشاهد

 

 

 

اعتبرت الرقابة على المصنفات الفنية أن الفيلم يحتوي على مشاهد جريئة وغير لائقة للجمهور، مما دفعها إلى منع عرضه. وألزمت الرقابة صناع الفيلم بضرورة تعديل تلك المشاهد وحذفها تمامًا من العمل. وعلى الرغم من محاولات فريق العمل الاستجابة لتلك التعديلات، لم يحصل الفيلم حتى الآن على تصريح عرض من الرقابة.

  مصير الفيلم معلق حتى إشعار آخر

 

 

بالرغم من محاولات صناع "التاروت" تلبية طلبات الرقابة، إلا أن الفيلم لا يزال عالقًا دون تصريح عرض، ما يترك مصيره مجهولًا حتى الآن، في انتظار قرار نهائي من الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • "استنوا شوية" لـ حمزة نمرة تقترب من المليون في يومين
  • أزمة فيلم "التاروت" بين رانيا يوسف وسمية الخشاب تستمر مع الرقابة
  • أزمة رحلة مصر للطيران إلى نيوجيرسي: تفاصيل واعتذارات
  • وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية
  • مصر للطيران تصدر بياناً توضيحياً حول رحلة رقم MS 987 المتجهة إلى نيو جيرسى
  • مصر للطيران: فتح تحقيق شامل للكشف عن ملابسات رحلة نيوجيرسي
  • بيان عاجل لمصر للطيران بشأن أنباء وجود حالات اختناق لركاب رحلة نيوجيرسي
  • «مصرللطيران» تعتذر لركاب «رحلة نيوجيرسي» وتعلن فتح تحقيق شامل
  • الريجي تستمر في تسلّم محاصيل التبغ جنوباً خلال العطلة الأسبوعية