سواليف:
2024-09-21@21:43:01 GMT

بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

#سواليف

أحالت #بلدية_إربد_الكبرى عطاءً خاصاً لإنشاء #منطقة_نموذجية #لذوي_الإعاقة في محيط #جامعة_اليرموك. وقالت مديرة العطاءات في البلدية المهندسة إيناس حداد، إن قيمة العطاء في مرحلته الأولى تبلغ حوالي 75 ألف دينار، بتمويل من قبل المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة.

وبينت أن مدة العمل في المشروع وفق وثائق العطاء تبلغ 75 يوماً، تشمل إنشاء منحدرات “رمبات” خاصة تسهل استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة للأرصفة بشكل آمن.

وأضافت أن العمل يشمل أيضاً صيانة الشوارع والأرصفة المستهدفة، وإنشاء ممرات وصول بين المنحدرات المنفذة في الأرصفة، بالإضافة إلى إنشاء ممرات عبور في الجزر الوسطية وأعمال المطبات النموذجية.

مقالات ذات صلة وفاة طفل غرقا في وادي الريان 2024/09/21

وأكدت حداد أن البدء بهذا المشروع الهام يعد ثمرة ناجحة لمبادئ الشراكة التي تنتهجها البلدية مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة، مثمنةً الدور الكبير الذي قام به سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة، في تمويل المشروع وإخراجه إلى حيّز الوجود وتذليل كافة الصعوبات آملةً أن تكون هذه المنطقة نموذجاً يحتذى به لباقي مدن المملكة.

وأضافت أن جهود سموه المتميزة في دعم حقوق ذوي الإعاقة تعكس التزامه العميق بتحقيق العدالة الاجتماعية، مما يسهم في تعزيز كرامة الأفراد وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع. وأن هذه المبادرة ليست فقط خطوة نحو تحسين البيئة العمرانية، بل هي تجسيد لرؤية الأردن في بناء مجتمع شامل يدعم حقوق الجميع ويضمن فرص متساوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بلدية إربد الكبرى منطقة نموذجية لذوي الإعاقة جامعة اليرموك ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة

قال محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعتبر أول خطة وطنية ذاتية متكاملة تضمن تعزيز ممارسات حقوق الإنسان في الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة.  

وأضاف ممدوح، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين دينا شرف ومحمد عبده، الجمعة، أن هناك اجتماعات استمرت على مدار ثلاث سنوات منذ تشكيل اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية ومشاركة الوزارات المعنية لدراسة التحديات التي تواجه حالة حقوق الإنسان في مصر وكيف يمكن التغلب على هذه التحديات.

استشاري تخطيط: الدولة توفر السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم باحثة: الضغط العصبي أو القلق من الأسباب الرئيسية لظهور "الكرش"

وأوضح أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يحاول عمل مستهدفات واضحة ومباشرة تضمن ممارسة المواطن لحقوقه بكل حرية، فضلا عن إنه على مدار ثلاث سنوات مصر بدأت عهد جديد من المصارحة والمكاشفة وفتح الطرق لكافة الأطراف المعنية للمساعدة في بناء جمهورية جديدة تليق بمواطنيها.

وأكد أن المجلس القومي عمل على أربع محاور رئيسية المحور الأول يتعلق بالحقوق المدنية والسياسية والمحور الثاني الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمحور الثالث يتعلق بالفئات الأولى بالرعاية والمحور الرابع خاص بالتثقيف وبناء القدرات.

مقالات مشابهة

  • كيف ساهمت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز الملف؟
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة
  • تزكية بالإجماع حسين بربار لرئاسة بلدية البليدة
  • مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية
  • قرار جديد من الحكومة لتعزيز حقوق وإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع
  • بلدية سبها تكشف آخر حصيلة للمتضررين من الأمطار
  • «القومي للإعاقة» صمام أمان لذوي الهمم في مصر.. كيف قدم الدعم لهم؟
  • مدرسة نموذجية حديثة في منطقة بوعطني