قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يأمل في لقاء المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الأسبوع المقبل، عندما يسافر إلى الولايات المتحدة، ليعرض عليه "خطة النصر" الأوكرانية في الحرب ضد روسيا.

وسيحضر زيلينسكي جلسات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ويخطط أيضًا للقاء الرئيس الأمريكى جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، في اجتماعات منفصلة في 26 سبتمبر.

وقال زيلينسكي إنه يأمل أيضًا في "لقاء ترامب"، مضيفًا: "من المرجح أن نعقد اجتماعًا، على ما أعتقد، في 26-27 سبتمبر"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي أغسطس الماضي، قال زيلينسكى إنه يريد تقديم خطته إلى بايدن وهاريس وترامب.

وتحدث ترمب وزيلينسكي عبر الهاتف في يوليو الماضي، لكنهما لم يلتقيا وجهًا لوجه منذ فترة ترمب الرئاسية الأولى 2017-2021.

ووصف زيلينسكي "خطة النصر" بأنها "مخطط لكيفية إجبار روسيا على إنهاء حربها دبلوماسيًا"، وقال إنها تعتمد على "قرارات سريعة من جانب الحلفاء الرئيسيين، في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من هذا العام".

وفي مرحلة حرجة من الحرب، يسعى زيلينسكى إلى الحصول على مزيد من الأسلحة والدعم العسكري والاقتصادي والدبلوماسي من الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لكييف. ومن المتوقع أن يدعو واشنطن إلى رفع القيود المفروضة على الضربات الصاروخية بعيدة المدى داخل روسيا.

وتستمر القوات الروسية في التقدم ببطء، ولكن بثبات في شرق أوكرانيا، على الرغم من قيام قوات كييف بشن توغل مفاجئ الشهر الماضي في منطقة كورسك الروسية.

وقال زيلينسكي مرارًا إنه لا يوجد بديل لـ "السلام العادل"، واستبعد تجميد الحرب، قائلًا إنه سيؤجل ببساطة "العدوان الروسي"، على حد وصفه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الامريكية خطة النصر الأوكرانية الحرب ضد روسيا الأمم المتحدة جو بايدن كامالا هاريس مجلس الأمن الجمعية العامة للأمم المتحدة الدعم العسكري التوغل الأوكراني العدوان الروسي السلام العادل

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الخميس عن زيارة مرتقبة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة في الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارته إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيتناول تطورات الحرب الجارية بين أوكرانيا وروسيا.

كما سيلتقي الرئيس زيلينسكي خلال الزيارة بمجموعة من المسؤولين الأمريكيين في مجالات الدفاع والطاقة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في هذه القطاعات الحيوية.

كما يُنتظر أن يجتمع مع الجالية الأوكرانية المقيمة في الولايات المتحدة، وذلك في إطار تعزيز الدعم الشعبي الأوكراني في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، من المخطط أن يجري زيلينسكي لقاءات ثنائية مع قادة من دول مختلفة ومسؤولي منظمات دولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مناقشًا الأوضاع الراهنة وتقديم مقترحات للحلول المرتبطة بالنزاع المستمر.

من المتوقع أيضًا أن يلتقي الرئيس الأوكراني بنظيره الأمريكي جو بايدن، حيث يعتزم عرض "خطة النصر" التي أعدتها الحكومة الأوكرانية، وهي خطة تهدف إلى تقديم حلول شاملة للوضع الراهن في الحرب مع روسيا.

كما سيكون ضمن برنامج الزيارة اجتماع مع نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بالإضافة إلى لقاءات مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في إطار تعزيز الدعم السياسي الأمريكي لأوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: الغرب لم يوافق على استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • زيلينسكي يتحدث عن خطة النصر في لقاء بايدن المرتقب لوضع حد للحرب
  • زيلينسكي يعتزم تقديم “خطة النصر” لبايدن ويلتقي ترامب وهاريس الأسبوع المقبل
  • زيلينسكي يريد لقاء ترامب في زيارة "خطة النصر"
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • تشمل دعوة أوكرانيا للناتو.. زيلينسكي يستعد لعرض خطة النصر على بايدن
  • زيلينسكي يكشف جانبا من خطة النصر في أوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب