حضر سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين مساء اليوم حفل الاستقبال الذي أقامه الشيخ فايز بن محمد بن سالم القاسمي بمناسبة زفاف نجله الشيخ عبدالله إلى كريمة الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري.
وحضر الحفل – الذي أقيم في قاعة البيت متوحد برأس الخيمة – سعادة سيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين.


وبارك سمو ولي عهد أم القيوين للعروسين وذويهما متمنيا لهما حياةً زوجية سعيدة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سفير التشيك يشيد بمكتبة محمد بن راشد

استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، محمد أحمد المر، سفير جمهورية التشيك لدى الدولة جوزيف كوتسكي، بحضور عضو مجلس الإدارة، الدكتور محمد سالم المزروعي، ومدير إدارة المكتبات علي التميمي ومدير أوركسترا الإمارات السمفونية للشباب رياض قدسي.

وتناول المر العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع القطاعات والمجالات، كما أشاد بالثراء الثقافي الذي تتميز به عاصمة التشيك براغ، واصفاً إياها بجوهرة أوروبا لما تحتويه من كنوز ثقافية وأيقونات موسيقية، إضافة إلى مبانيها التي تجسّد عراقة فن العمارة الباروكية، وأشار إلى أن المتاحف ودور الأوبرا والمسارح المتميزة، ساهمت في جعل براغ مدينة ووجهة للزوّار.
ولفت السفير "كوتسكي" إلى عمق العلاقات بين البلدين، مشيداً برؤية الإمارات لإثراء الحركة الثقافية على المستويين الإقليمي والعالمي، وأكد أن مكتبة محمد بن راشد، تشكل صرحاً ثقافياً متميزاً يوحد شعوب العالم، ويدعم تعزيز الحراك والمشهد الثقافي، إلى جانب دورها الرائد في حفظ التراث الثقافي والإنساني، كما أعرب عن إعجابه العميق بالمسيرة الحضارية للإمارات وسعيها المستمر نحو التطوير واستشراف المستقبل برؤية حكيمة من قيادتها، مشيداً بدورها كمنارة للثقافة والتقدم، وما تقدمه من بيئة حيوية نابضة بالحياة.

وأكد الجانبان، على أهمية الحفاظ على صناعة الثقافة التي أصبحت تواجه الآن واقعاً مختلفاً وتحديّاً كبيراً في ظل التطور التكنولوجي، وسبل الاستفادة من هذه الطفرة النوعية التي أتاحت الفرصة لإعادة صياغة واقع المعرفة للارتقاء بصناعة الثقافة والأدب، والحفاظ على الدور الحيوي الذي تلعبه الحركة الثقافية للنهوض بالشعوب لتساهم في التقارب الفكري بين الشرق والغرب.
وأشاد رياض قدسي بجهود الإمارات في النهوض بالثقافة ورعاية المواهب المحلية من خلال إنشاء أوركسترا محلية لتدريبها وتمثيل الدولة، كما أبرز أهمية الاستفادة من التجارب العالمية عبر تنظيم ورش تدريب بالتعاون مع دار الأوبرا التشيكية.
واطلع السفير "كوتسكي" على مقتنيات المكتبة وخدماتها ومرافقها ومن بينها مركز المعلومات والمسرح ومعرض الذخائر، بالإضافة إلى ما تحتويه من مصادر ثقافية عالمية وأخرى خاصة بالثقافة التشيكية، والتي وصلت إلى 157 كتاباً لمؤلفين وروائيين تشيكيين، بالإضافة إلى 107 كتب مترجمة للعربية، و1343 كتاباً إلكترونياً متاحاً للقرّاء ومرتادي المكتبة، وفي ختام الزيارة تبادل الجانبان الصور التذكارية والهدايا.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يحضر أفراح الفلاسي والسويدي
  • سعود بن صقر وراشد بن سعود يحضران أفراح القاسمي والهاجري
  • عمار النعيمي يحضر أفراح الفلاسي والسويدي في دبي
  • سعود بن صقر يحضر أفراح القاسمي والهاجري
  • عبدالله بن سالم القاسمي وبدور بنت سلطان القاسمي يشهدان إطلاق أول رخصة تجارية في العالم عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تصدر في "خمس دقائق"
  • سالم بن سلطان القاسمي يكرم فريق أشبال الدرجات بنادي التعاون
  • شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)
  • سفير التشيك يشيد بمكتبة محمد بن راشد
  • عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قراراً إدارياً بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين