أدانتْ رابطة العالم الإسلامي قصفَ حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدرسةٍ غَرب مدينة غزة تؤوي النازحين، وتدمير مربعات سكنية كاملة، ممّا أسفرَ عن استشهاد 15 وإصابة وفقدان آخرين تحت الأنقاض معظهم من الأطفال والنساء.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.


أخبار متعلقة 37 قتيلًا.. ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةمجزرة جديدة.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب غزة إلى 21وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدوليّ العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، ووضعِ حدٍّ للجرائم ضد المدنيين الأبرياء.

استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/5PRm15cYry— صحيفة اليوم (@alyaum) September 21, 2024الضفة الغربية وقطاع غزةمن ناحية أخرى، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد خمسة فلسطينيين خلال مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية.
وفي قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين وسط مدينة غزة، ترافق ذلك مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال المتوغلة في مربع الكلية الجامعية في المدينة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 30 شهيدًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس مكة المكرمة رابطة العالم الإسلامي مدرسة الزيتون فلسطين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 25 فلسطينيين في قصف للعدو على حي الزيتون ورفح

الثورة نت/
استشهد 21 مواطنا فلسطينيا وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف لقوات العدو الصهيوني، على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، باستشهاد 21 مواطنا بينهم 13 طفلا وست سيدات وجنين، وإصابة 30 آخرين، في قصف للعدو استهدف حي “الزيتون” التي تؤوي نازحين. فيما أصيب آخرون جراء استهداف مدرسة الفلاح بالحي ذاته، جرى نقلهم الى المستشفى المعمداني.
كما أصيب ثمانية مواطنين جراء قصف الكلية الجامعية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد أربعة مواطنين، اليوم السبت، في قصف الاحتلال مستودعا في منطقة مصبح بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، بقصف طائرات الاحتلال الحربية مستودعا في مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة ستة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجو منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب غزة إلى 21
  • حماس: قصف مدرسة الزيتون جريمة حرب وانتهاك فاضح للقوانين الدولية
  • استشهاد 25 فلسطينيين في قصف للعدو على حي الزيتون ورفح
  • ارتكاب مجزرة بحق النازحين في مدرسة الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • بينهم 13 طفلاً و6 نساء.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب قطاع غزة إلى 21 شهيدًا
  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حرب بغطاء أمريكي
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بحي الزيتون
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون