موقع 24:
2024-09-21@23:40:20 GMT

بعد مشاورات معقدة.. الإعلان عن حكومة يمينية في فرنسا

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

بعد مشاورات معقدة.. الإعلان عن حكومة يمينية في فرنسا

أُعلنت، السبت، تشكيلة الحكومة الفرنسية برئاسة ميشال بارنييه، وهي حكومة يمينية تضم 39 وزيراً، ستكون أولى مهماتها تمرير مشروع الموازنة.

وأسندت الحكومة الجديدة، التي طال انتظارها، حقيبة الخارجية إلى إلى الوسطي جان نويل بارو، والمحافظ الراديكالي برونو روتايو حقيبة الداخلية، فيما تولى سيباستيان لوكورنو، حليف ماكرون، مجدداً حقيبة الجيوش.

وستعقد الحكومة أول اجتماعاتها عصر الإثنين في الإليزيه.

فرنسا تترقب حكومتها الجديدة خلال 48 ساعةhttps://t.co/VQA4grLUT9

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2024 وعقّدت نتيجة الانتخابات التشريعية، التي جرت في يوليو (تموز) تشكيل الحكومة، إذ لم تفض إلى غالبية صريحة في الجمعية الوطنية الغرفة السفلى للبرلمان المنقسم حالياً إلى 3 كتل، هي اليسار الذي تصدر نتائج الانتخابات، ويمين الوسط واليمين المتطرف.
وكلّف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من سبتمبر (أيلول) ميشال بارنييه، المنتمي لحزب الجمهوريين اليميني تشكيل الحكومة الجديدة، آملا أن ينجح في إخراج فرنسا من المأزق السياسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فرنسا

إقرأ أيضاً:

الإليزيه يعلن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة بقيادة ميشيل بارنييه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الرئاسة الفرنسية تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة بقيادة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه، وهي يمينية وتضم 39 وزيرا، بعد أسابيع من الانتظار والترقب.

وفيما يخص الحقائب الوزارية السيادية، فقد أسندت إلى جان نويل بارو حقيبة الخارجية وبرونو روتايو حقيبة الداخلية، فيما بقي سيباستيان ليكورنو، في منصبه وزيرا للدفاع. 

كما عين أنطوان آرمون، وزيرا للاقتصاد والمالية والصناعة، وتولى ديدييه ميجو وزارة العدل، وتم تعيين كاترين فوترين وزيرة للشراكة واللامركزية، وآن جينيتيه، وزيرة للتربية الوطنية (التعليم).

وظلت رشيدة داتي، في منصبها وزيرة الثقافة والتراث؛ وأنييس بانييه روناشيه وزيرة التحول البيئي والطاقة والمناخ والوقاية من المخاطر وتولت جينيفيف داريوسيك وزارة الصحة.

كما تولت آني جينيفار، وزارة الزراعة والسيادة الغذائية، وأستريد بانوسيان-بوفيه، عينت وزيرة للعمل، وجيل أفيروس وزير الشباب والرياضة، وباتريك هيتسل، وزير التعليم العالي والبحث، وغيرهم من الوزراء حيث تضم قائمة أعضاء الحكومة الجديدة 39 وزيرا ووزراء مفوضين. وستعقد الحكومة أول اجتماعاتها الإثنين القادم في قصر الإليزيه.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعلن تشكيل حكومة يمينية جديدة برئاسة بارنييه وسط انتقادات سياسية حادة
  • الإليزيه يعلن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة بقيادة ميشيل بارنييه
  • فرنسا تعلن عن تشكيل حكومة يمين الوسط الجديدة
  • مسيرات رافضة لحكومة بارنييه في فرنسا.. ومطالبات بإقالة ماكرون (شاهد)
  • عاجل - فرنسا تعلن تشكيل حكومة يمينية جديدة برئاسة ميشال بارنييه
  • فرنسا تعلن تشكيل حكومة يمينية جديدة برئاسة ميشال بارنييه
  • إعلان تشكيل حكومة يمينية في فرنسا
  • تشكيل «حكومة يمينية» جديدة في فرنسا برئاسة ميشال بارنييه
  • بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه