أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أنه ليس أول مرة أن يطلق نتنياهو تصريحات بأنه سيغيرون خريطة الشرق الأوسط، وهذه التصريحات والعمليات الإسرائيلية في لبنان تأتي قبل مرور عام على الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأوضح "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن جزء مما جرى مرتبط بخبراء الاستخبارات يدخلون بإسرائيل بجانب متقدم من حروب الأجيال وهي إسرائيل متقدمة بهذا الجانب، مؤكدًا أن التعامل الآن مع أنماط غير تقليدية وغير واضحة ونقل هذه الحرب سيكون متعلق بحسابات القوة الشاملة لإسرائيل.

 

وشدد على أن هناك أهداف عاجلة جزء منه فك الارتباط وجبهات الإسناد، لفك الارتباط بين ملف غزة وجبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق، موضحًا أنه يتم النظر لها بأنها عملية ليست قريبة واستهداف عدد كبير من المدنيين هو الجديد في هذا الأمر، لكن تفجير الأجهزة أمور قديمة ليس به جديد، وهو عمل استخباراتي.

 

 

ونوه بأن ردود الفعل لابد أن نفهمها في سياقها السياسي وكيف سيكون الرد من جبهات الإسناد، موضحًا أن تصريحات إيران هي تصريحات سياسية، وما جرى هو رفع روح المعنوية لإسرائيل المنقسمة، ومثل هذه العمليات النوعية ليس فقط مرتبط بالعمل العسكري، وهو تأكيد أن العسكريين اخفقوا وتم ترك الأمور للجبهات الاستخباراتية.

 

وتابع: "إسرائيل بعملياتها العسكرية الأخيرة تصل بالمنطقة إلى حافة الهاوية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو لبنان الحرب الدكتور طارق فهمي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط”، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان خبير يكشف تفاصيل جديدة في تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية بلبنان

وذكرت وسائل إعلام عبرية يوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أجل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأفاد موقع "واينت" العبري اليوم الجمعة بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بيوم واحد بسبب تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف أن "بنيامين نتنياهو قطع زيارته للولايات المتحدة الأسبوع المقبل بسبب الوضع الأمني، فيما سيصل لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء، وليس الثلاثاء".

كما ذكر الموقع أن "مكتب نتنياهو يناقش إمكانية وصول رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة لإلقاء خطاب والعودة يوم السبت".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: دعم مصر لقضية فلسطين فخر لكل حر بالمنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات أمريكا بإنهاء الصراع في غزة تتناقض مع أفعالها
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حذرت مرارا من زعزعة استقرار المنطقة
  • نتنياهو: لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا تستطيع التصعيد دون دعم أمريكي غير محدود
  • أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنفيذ عملياتها