كشف الدكتور أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف، عن القول النهائي والفيصل بالنسبة له بشأن الجدل المثار حول صلاح التيجاني والاتهامات الموجهة له بالتحرش.

وقال «ترك» خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن ما يحدث أمر طبيعي والحالة الحاصلة ليست مستحدثة بل هي متواجدة منذ زمن، مستشهدا بما ذكره الإمام الهجويري في كتابه كشف المحجوب، بشأن الصوفي والمتصوف والمتشبّه.

ولفت إلى أن الصوفي هو الولي الذي وصل لمرحلة الإحسان ويعبد الله كأنه يراه، والمتصوف هو الذي لا يزال في بداية الأمر ويجاهد نفسه، والمتشبّه هو الذي يقلّد المتصوّفين في شكلهم.

وأشار أحمد ترك إلى أن المتشبهين متواجدين على مدار التاريخ ولكن السوشيال ميديا جعلتهم يظهرون ويصلون بشكل سريع للناس، مردفا «إحنا عايشين في عصر السوشيال ميديا ونعيش في جيل التاتش».

وتابع: «هذا الأمر يتطلب مجهودا كبيرا منا كي يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود ويجب أن نصل للناس ونعرفهم يعني إيه شريعة ويعني إيه شيخ ويعين إيه عالم أزهري ويعني إيه متصوف».

صلاح التيجاني

كانت جهات التحقيق بالجيزة عقدت جلسة تحقيق مع صلاح التيجاني امتدت لما يقرب من 8 ساعات وواجهته بتهم التحرش وإرسال صور خادشة للحياء لإحدى الفتيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن الجهات المختصة بنيابة شمال الجيزة الكلية، أخلت سبيل صلاح التيجاني بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، على ذمة اتهامه بالتحرش لإحدى الفتيات.

اقرأ أيضاًتحرش وإرسال صور فاضحة.. تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات قضية صلاح التيجاني (تفاصيل)

بكفالة 50 ألف جنيه.. تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني

بعد حبسه بتهمة التحرش.. مشاهير ارتبط اسمهم بالشيخ صلاح التيجاني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صلاح التيجاني الشيخ صلاح التيجاني أزمة الشيخ صلاح التيجاني الدكتور أحمد ترك صلاح التیجانی

إقرأ أيضاً:

بعد حبسه بتهمة التحرش.. مشاهير ارتبط اسمهم بالشيخ صلاح التيجاني

صلاح التيجاني .. تصدر اسم الشيخ صلاح التيجاني، محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعد اتهام فتاة له تدعى خديجة بالتحرش بعد نشرها صورة لمحادثة بينهما.

أزمة الشيخ صلاح التيجاني وخديجة

وبدأت أزمة الشيخ صلاح التيجاني، عندما كتبت فتاة تُدعى «خديجة»، ومهندسة معمارية، وتقيم في روسيا حاليًا، منشورًا على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تتهم فيه الشيخ صلاح الدين التيجاني، بالتحرش بها، وارسال لها صورًا إباحية عبر محادثة خاصة بينهما عبر تطبيق المحادثات «الماسنجر».

صلاح التيجاني

وألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني، أمس الجمعة، على خلفية اتهامه من قبل الفتاة بالتحرش بها.

وتحدثت خديجة عبر منشور خاص بها عن تفاصيل معرفتها بالشيخ، والذي كان يعتبر مقربًا من عائلتها، معبرة عن الصدمة التي تلقتها بعد إرساله الصور ومحاولة التحرش بها، لأفتاً إلى أنها أخبرت عائلتها عدة مرات عن خطورة الوضع مع الشيخ، لكنهم استمروا في متابعته بشكل أعمى.

صلاح التيجاني مع خديجة مشاهير ارتبط اسمهم بالشيخ صلاح التيجاني

وارتبطت أسماء عددًا من المشاهير ونجوم الفن باسم الشيخ صلاح التيجاني، وفي مقدمتهم «نشوى مصطفى، سمية الخشاب، أحمد سعد، عمر طاهر، علاء مرسي، حجاج عبد العظيم، فريدة سيف النصر» وغيرهم، خاصة أن بعضهم هنأه بمناسبة عيد ميلاده.

صلاح التيجاني آخر تطورات أزمة الشيخ صلاح التيجاني

وقررت جهات التحقيق، اليوم، إخلاء سبيل صلاح الدين التيجاني، بكفالة 50 ألف جنيه، وذلك بعد ذمة اتهامه بالتحرش بسيدة تُدعى «خديجة»، قالت إنه أرسل لها صورًا خادشة للحياء على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» و«واتساب».

اقرأ أيضاًعاجل| حبس صلاح التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش

بعد حبسه 4 أيام.. ترحيل صلاح التيجاني من سرايا النيابة بمأمورية خاصة

بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري عن أزمة التيجاني: أولياء الله معندهومش واتساب ولا بيظهروا أمام كاميرات
  • بعد إخلاء سبيله.. صلاح التيجاني مُتهم بازدراء الأديان
  • تحرش وإرسال صور فاضحة.. تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات قضية صلاح التيجاني (تفاصيل)
  • بعد حبسه بتهمة التحرش.. مشاهير ارتبط اسمهم بالشيخ صلاح التيجاني
  • ننشر تفاصيل حبس صلاح التيجاني بتهمة التحرش
  • عاجل| حبس صلاح التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش
  • عاجل.. حبس صلاح التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بفتيات
  • عالم أزهري: الطرق الصوفية مليئة بأفكار بعيدة كل البعد عن العقيدة السوية
  • حكايات صلاح التيجاني مع التحرش.. بلاغات قيد التحقيق