كشف الفنان حميد الشاعري، عن تعاقده مع إحدى الشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، لاستخدام صوته بعد وفاته، وإنتاج أغنيات جديدة.

وأشار «الشاعري»، خلال لقائه بـ بودكاست مع الفنان عباس أبو الحسن، إلى السبب وراء تعاقده على استخدام بصمة صوته بعد وفاته قائلا: «أنا شايف الذكاء الاصطناعي عظيم، يعني لما ربنا يفتكرنا يبقى نفسك تسمع أغنية جديدة بصوت حميد مثلًا، أنا حطيت بصمة صوتي ادتهالهم تعاقدت على ده عملت البصمة».

وتابع: «وكمان حماقي عملها كلنا هنعملها، لكن لسه مفيش حاجة طلعت، وأنا موجود محبش حد يستخدم صوتي، لكن أنا بعت حق البصمة كورث لأولادي، لو ابني عامل أغنية جديدة وعايز يسمعها ببصمة صوت أبوه، هيعمل أغنية بصوت حميد هيجيب بصمة صوته».

واستكمل حميد الشاعري حديثه قائلا: «الذكاء الاصطناعي له مميزاته، وله أضراره، أضراره ممكن أنك متتقدمش بصورة حلوة، لكن أنت ممكن تشوف فيلم لعبد الحليم جديد وهو بيمثل، والذكاء الاصطناعي موجود من 2014، وإحنا مش ممكن نقدر نقف ضد التطور».

آخر أعمال حميد الشاعري

والجدير بالذكر أن آخر أعمال حميد الشاعري، هو مشاركته في حفل «كاسيت 90»، الذي أُقيم ضمن فعاليات مهرجان العلمين2024 في دورته الثانية بمدينة العلمين الجديدة.

وشهد الحفل توافد جمهور كبير من مختلف الأعمار والجنسيات، واستمر حتى ساعات الفجر الأولى، وشارك في إحيائه عدد كبير من نجوم التسعينيات، أبرزهم: محمد فؤاد وإياب توفيق ومصطفى قمر وخالد عجاج.

اقرأ أيضاًطرح البرومو الدعائي لـ فيلم «بنسيون دلال» بطولة رانيا يوسف

يرويها نجل شقيقه.. التفاصيل الكاملة للجنازة العسكرية لأحد شهداء حرب 1967

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حميد الشاعري المطرب حميد الشاعري بودكاست الفنان عباس أبو الحسن حمید الشاعری

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي

أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين وشركة سامسونغ عن فتح باب التسجيل لأحدث البرامج التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي، موجهة للشباب من مواطني الإمارات والمقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

تأتي هذه المبادرة ضمن الشراكة الاستراتيجية بين مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وسامسونغ، ويهدف البرنامج إلى تجهيز الجيل المقبل من مبتكري الذكاء الاصطناعي، من خلال منهج شامل يجمع بين التعلم النظري والتجريبي.

نعلن عن فتح باب التسجيل للنسخة الثانية من "Galaxy AI Pioneers" الذي يهدف إلى تمكين الشباب الإماراتي والمقيمين في مجال الذكاء الاصطناعي. البرنامج يقدم منهجاً شاملاً يجمع بين التعلم النظري والتطبيقي لتطوير جيل من المبتكرين. للمزيد من التفاصيل: https://t.co/QpBfKtNGpT pic.twitter.com/NRztamP34h

— Artificial Intelligence Office, UAE (@uaeai_2031) September 19, 2024

وتشمل الدورة مساقات افتراضية وحضورية ضمن ثلاث فئات عمرية في منهجية، تمتد من 23 سبتمبر (أيلول) إلى 15 ديسمبر (كانون الأول)، وتتضمن مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل أساسيات الذكاء الاصطناعي، البرمجة بلغة بايثون، تعلم الآلة، والرؤية الحاسوبية. سيتاح للطلاب أيضاً فرصة تطوير حلولهم الخاصة من خلال مشروع تخرج.
يختتم البرنامج بحفل تخرج يستعرض فيه الطلاب مشاريعهم، وسيحصل المشاركون على شهادة إتمام البرنامج.
وأشار خبير في مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، الدكتور عبد الرحمن المحمود، أن إطلاق برنامج "غالاكسي إيه آي بيونيرز" بالشراكة مع سامسونغ، يترجم سعي البرنامج الوطني للمبرمجين لترجمة رؤى حكومة دولة الإمارات، بتعزيز الموقع الريادي للدولة، في ابتكار وتوفير للشباب فرصة اكتساب خبرات عملية في حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة، من خلال تنمية المهارات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • حميد الشاعري: أنا وحماقي تعاقدنا مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتينا بعد وفاتنا
  • الذكاء الاصطناعي وقدرته على تعزيز الذكاء البشري.. قراءة في كتاب
  • العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟
  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • شركات الذكاء الاصطناعي في خطر.. والسبب الاستثمارات الكبيرة
  • أبل توسع دعم الذكاء الاصطناعي بإضافة لغات جديدة
  • وثيقة جديدة للتصدي لعمليات الاحتيال والتضليل في "الذكاء الاصطناعي"
  • حقيقة الذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة