أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استدعي الوزراء وقادة الجيش لمناقشة أمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات نتنياهو: إعلام إسرائيلي: نتائج التحقيق أشارت إلى أن المحتجزين الـ3 قتلوا في غارات إسرائيلية إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر بياناً قصيراً عقب اغتيال أحد كبار قادة جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم (الجمعة)، قال فيه إن أهداف إسرائيل واضحة، وإن أفعالها تتحدث عن نفسها، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، «القضاء» على إبراهيم عقيل، قائد «قوة الرضوان»، وهي وحدة النخبة في «حزب الله»، و«قادة كبار» آخرين، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضح الجيش، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «في وقت سابق اليوم، أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في (حزب الله) والقائد الفعلي لقوة (الرضوان) في (حزب الله)»، مضيفاً: «في الغارة، تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة (الرضوان)».

وقال متحدث باسم الجيش: «مع إبراهيم عقيل، تمت تصفية نحو 10 مسؤولين من قوة الرضوان التابعة لـ حزب الله .

وبحسب الجيش الإسرائيلي، انخرط عقيل في صفوف ، حزب الله، منذ ثمانينات القرن الماضي، وكان جزءاً من خلية «مسؤولة عن الهجمات الإرهابية التي نفذها (حزب الله) خارج لبنان». كما قال إنه «أدار الهجوم الإرهابي على السفارة الأميركية في بيروت عام 1983».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو الدفاع وزارة الدفاع بتل أبيب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إعلام إسرائیلی إبراهیم عقیل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي: اغتلنا 10 قيادات من وحدة الرضوان بجانب إبراهيم عقيل

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن أنه جرى اغتيال 10 من كبار قيادات وحدة الرضوان، إلى جانب إبراهيم عقيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب
  • اعلام عبري: نتنياهو يستدعي قادة الجيش لإجراء مناقشات بتل أبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستدعي الوزراء وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله “إبراهيم عقيل” في غارة جوية
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يعقد مشاورات أمنية مجددا بعد نحو ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا اجتماعا تحت الأرض قاده عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال الإسرائيلي: اغتلنا 10 قيادات من وحدة الرضوان بجانب إبراهيم عقيل
  • الجيش الإسرائيلي: قضينا على إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله