بوابة الوفد:
2024-09-21@23:31:56 GMT

أحمد ترك: الشعب المصري متصوف بطبعه منذ 1400 سنة

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

كشف الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن أدعياء الصوفية موجودين منذ زمن، متابعا أنه لا توجد وظيفة لشخص تحت اسم ولي كما أنه لا توجد كلية يتخرج منها الطلاب كأولياء الأولياء.


وتابع خلال لقائه مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه نشأ في أسرة صوفية والمصريين بطبيعتهم متصوفين، مؤكدا أن شعبنا متصوف منذ 1400 ولكنه تصوف بشكل هادئ ولا أحد يزايد علينا.

بعد اتهامه بازدراء الأديان.. شطحات صلاح التيجاني في الدين الإسلامي


ولفت إلى أن التطرف سمة موجودة في التصوف كما هي موجودة عند السلفيين المتشددين، وكليهما خطر.
وأكد الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن التصوف جزء من الدين ولا بد من الحديث عن تجديد الخطاب الصوفي كما يتم الحديث عن تجديد الخطاب الديني.


وأوضح الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن الأولياء لا عندهم كاميرا ولا واتساب ولا مواقع تواصل اجتماعي، موضحا أنه قد يكون الولي هو ذلك الذي يعد الشاي والقهوة أو ينظف الشارع.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب المصرى الأزهر الشريف علماء الأزهر الشريف ازدراء الأديان الخطاب الديني تجديد الخطاب التيجاني الأولياء أحمد ترک

إقرأ أيضاً:

31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن وجود 31 عالما من منسوبي الجامعة في مجالات علمية مختلفة، ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وتضم هذه القائمة أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة حول العالم، يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص، مقدما لهم خالص التهاني القلبية ومتمنيا لهم المزيد من التقدم والتوفيق.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، ان ظهور 31 عالما من  الجامعة في قوائم ستانفورد يوكد على جودة المخرجات البحثية لمنسوبي الجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من  أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخيرة للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، وذلك نتيجة لما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

ومن جانبه، اشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن التقرير يعكس تعزيز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية في علمائنا بجميع المجالات والتخصصات وأن هذا التصنيف  استخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى الدولي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

وجدير بالذكر أن علماء جامعة كفر الشيخ الذين جاؤوا ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية من كليات "الهندسة والزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة وعلوم الثروة السمكية والمصايد والحاسبات والعلومات والذكاء الاصطناعي ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو".

مقالات مشابهة

  • أزهري: “المساكنة” مصيبة ودعوة للإباحية
  • 31 أستاذا بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم
  • 10 من علماء كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ يتصدرون تصنيف ستانفورد
  • السيد الشريف يُدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • السيد الشريف يدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • انطلاق احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات
  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأزهر الشريف يرد على اجتزاء تصريحات الإمام الأكبر حول المفاضلة بين الأنبياء