وكالة بغداد اليوم:
2024-09-21@23:17:52 GMT

الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم السبت (21 أيلول 2024)، الإطاحة بتسعة إرهابيين ينتمون الى عصابات داعـش في محافظة صلاح الدين.

وقالت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بعمليات منفصلة وجهود وتخطيط عالي المستوى ومتابعة ميدانية، تمكنت المفارز التابعة لها في صلاح الدين من القاء القبض على (9) متهمين مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وفق مذكرات قبض قضائية أصولية".

وأضافت أنه "لدى التحقيق معهم اعترفوا صراحةً عن انتمائهم لعصابات داعـش الإرهابية وقيامهم بالعديد من الهجـمات الإرهابية في محافظة صلاح الدين وأطرافها في وقتٍ سابق".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة

خرج صلاح الدين التيجاني من قسم الشرطة بعد دفع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، إثر اتهامه بالتحرش بإحدى السيدات، خديجة، عبر إرسال صور خاصة لها عبر تطبيق الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي. أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة بإخلاء سبيله مع متابعة التحقيقات.

 تفاصيل اتهامات التحرش

استدعت نيابة شمال الجيزة خديجة ووالدتها للاستماع إلى أقوالهما بشأن اتهامات التحرش ضد التيجاني. وادعت خديجة أن التيجاني أرسل لها صورًا خادشة للحياء، فيما نفى التيجاني تلك الادعاءات مؤكدًا أنها تتعامل معه كوالدها وهو يعاملها كابنته. كما استدعت النيابة والدتها لاستجوابها ضمن التحقيقات.

ظهور ضحايا جدد

أثناء التحقيق مع التيجاني، تقدمت سيدتان أخريتان ببلاغات ضده تتهمانه بالتحرش بهما. قالت الضحيتان إنهما تعرضتا للتحرش خلال حضورهما دروسًا دينية في الزاوية التيجانية بإمبابة أو عبر محادثات الدردشة مع التيجاني.

التيجاني ينفي الاتهامات ويقدم بلاغات مضادة

نفى التيجاني الاتهامات الموجهة إليه من خديجة، مشيرًا إلى أنها تعاني من مرض نفسي وأن ادعاءاتها غير صحيحة. وأكد التيجاني أنه حرر محضرًا ضد خديجة ووالدها الدكتور خالد بسيم، جراح المخ والأعصاب، يتهمهما بالسب والقذف والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح التيجاني أن ما صدر من خديجة ووالدها كان بدافع الانتقام بعد رفض زواجها من ابنه بسبب مرضها النفسي.

محامي "صلاح التيجاني" يكشف مفاجآت في القضية: واقعة التحرش ادعاءات عاجل| إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه بعد اتهامه بالتحرش بسيدة تحقيقات النيابة العامة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بشمال الجيزة أن الفحوص الأولية للصور المقدمة من خديجة لا تظهر أي تلاعب بها. وتواصل النيابة استكمال التحقيقات مع الطرفين للوصول إلى الحقيقة، مع فحص الأدلة المقدمة بعناية.

 القبض على التيجاني والتحقيقات الجارية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني عقب اتهامه بالتحرش، وتم عرضه على النيابة العامة لمواصلة التحقيقات. أوضحت مصادر أن التيجاني غير منتمي للطريقة التيجانية الصوفية وتم فصله منها، وهو ما أكده بيان رسمي من مسئول الطريقة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري عرض الطرفين على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • القبض على 9 إرهابيين من تنظيم داعش بالعراق
  • الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 9 من أعضاء داعش في صلاح الدين
  • بعد اتهامه بازدراء الأديان.. شطحات صلاح التيجاني في الدين الإسلامي
  • تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة
  • نائب يدعو الحكومة إلى إعادة نازحي منطقة “العوجة” في صلاح الدين
  • ألوية الناصر صلاح الدين تنعى إبراهيم عقل
  • صلاح الدين يبدأ حرب تحرير مدينة القدس من دنس الصليبيين
  • الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات
  • الاستخبارات والأمن تطيح بشبكتين لتجارة المخدرات وتضبط 1300 حبة وأنبولة مخدرة في بغداد