سرايا - رأى رئيس وزراء لبنان السابق فؤاد السنيورة، السبت، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو تريد جرّ لبنان إلى توسيع الحرب، الأمر الذي قد يؤدي إلى جر المنطقة إلى حرب مفتوحة.

وقال السنيورة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوع الحالي أجرت بعملية "مجرمة" يومي الثلاثاء والأربعاء تفجير أدوات الاتصال، ثم فجّرت في الضاحية الجنوبية في بيروت الجمعة.



وأضاف أن "نتنياهو مصمم على الاستمرار في عملية جر لبنان عبر حزب الله لهذه العملية"، مشيرا إلى أنه ليس من صالح لبنان الدخول بحرب نظرا للظروف السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقال إن "إسرائيل تدفع الأمور إلى مزيد من التردي"، مبينا أن على لبنان توضيح موقفه بشكل حاسم.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، أسفر عن مئات الشهداء والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

واستشهد عشرات اللبنانيين وأصيب الآلاف عقب تفجير أجهزة اتصال يومي الثلاثاء والأربعاء، واتهمت الحكومة اللبنانية وحزب الله، إسرائيل بعملية التفجير.

والجمعة استشهد 37 لبنانيا بينهم قياديان تابعان لحزب الله عقب استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي أعقاب غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا يسعى إلى "تصعيد واسع" مع حزب الله.

وعلق السنيورة على الاستهدافات التي جرت الأسبوع الحالي، بأن "هناك اختراقات داخل الأوضاع العامة لحزب الله بما أدى إلى وقوع هذه الأحداث"، مضيفا أن هذا الأمر لن يغير موقف حزب الله.

وعن الدعم الأميركي لإسرائيل قال السنيورة إن الجانب الأميركي "مأزوم" نتيجة لاقتراب موعد الانتخابات الرئاسية و"لا يستطيع اتخاذ القرارات"، وأضاف السنيورة، أن الموقف الأميركي ضعيف، ويقول إنه لا يريد حربا مفتوحة لكنه يعطي إسرائيل ما يريده لاستمرار الحرب.

المملكة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المرحلة التي وصلت إليها الأمور خلال الفترة الأخيرة تشير إلى أنه من الصعب وقف إطلاق النار في غزة، موضحًا أن قرار الحرب على غزة أو جنوب لبنان أو أي هجمات إسرائيلية ستكون بيد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف «هريدي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن هناك تصريح لرئيس الحكومة الإسرائيلية يدعي أن إسرائيل بصدد إحداث تطورات في الشرق الأوسط، إلى جانب هذا لا يمكن توقع وقف إطلاق النار على غزة حتى نهاية العام الجاري بحد أدنى، مشيرًا إلى أن هناك ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة الهجمات على كل أذرع إيران في المنطقة سواء كانت حركة حماس أو المقاومة الفلسطينية أو حزب الله بجنوب لبنان.

الضوء الأخضر الأمريكي لإسرائيل

وتابع: «الضوء الأخضر الأمريكي يسمح لإسرائيل بشن عمليات استخباراتية وعسكرية، فضلا عن وجود تصريحات أمنية لكبار القادة الإسرائيليين بعدم وجود خطوط حمراء في هذا الأمر».

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل ترقص على حبال التوترات العسكرية في مواجهة "حزب الله"
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري
  • سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال في 7 أكتوبر جعلتها توجه ضربات إلى لبنان
  • خبير عسكري لبناني: استهداف الضاحية الجنوبية تستهدف إحباط المجتمع
  • سفير لبناني: غزو إسرائيل لبلادنا سيؤدي إلى سيناريو يوم القيامة
  • وزير لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في بلدنا
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية