تعرّض جياكومو جوباتو (26 عاماً) وصديقه للطعن بسكين، في كورسو ديل بوبولو في إيطاليا، أثناء محاولتهما إحباط عملية سطو على امرأة.

اعلان

نُقل الرجلان إلى المستشفى في الساعة 11 مساءً، لكنّ محاولات إسعاف جوباتو لم تُجْدِ نفعاً، اذ لقي حتفه بعد دقائق من دخوله المستشفى. ليخرج صديقه بعد وقت قصير من المكان وهو في حالة صدمة.

بعد مرور عشر دقائق على الحادث، تبيّن أن المجرم حاول القيام بعملية سطو أخرى في مكان قريب من الهجوم، وقد تم القبض عليه على مرأى ومسمع من المارة.

كان كل من جوباتو وصديقه ناشطين في مركز ريفولتا الاجتماعي، الذي نشر بيانًا على وسائل التواصل الاجتماعي فجرًا أعرب فيه عن حزنه وتعاطفه مع أفراد الأسرة.

“Compagni persi mai scordati, altri appena nati, li sento addosso sulla pelle come tatuaggi”JACK SARAI SEMPRE CON...

Posted by Centro Sociale Rivolta on Saturday, September 21, 2024

ودعا المركز الاجتماعي إلى تجمع في موقع الطعن وأعرب عن ألمه حيال ما حصل، مضيفاً: "لقد مات جياكومو لأنه لم ينظر في الاتجاه الآخر، ولم يتظاهر بأن كل شيء على ما يرام، لأنه كان أخًا كريمًا ناضل ضد الظلم كل يوم، من أجل عالم أكثر عدلاً فلا مكان فيه للتمييز".

وأضاف المركز: "نحن مدينون لجياكومو، الذي ناضل دائمًا في حياته الصغيرة من أجل مجتمع شامل ومتعدد الثقافات ومناهض للعنصرية".

أما رئيس البلدية لويجي بروغنارو، فنشر مذكرة أعرب فيها عن تعازيه لأسرة الشاب وأصدقائه، مشيراً إلى ثقته في قوات إنفاذ القانون والمحققين للتعامل مع الحادث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ البرازيلي دافيد نيريس لاعب نابولي الإيطالي يتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح قتل شرطة إيطاليا سرقة حادث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 22 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف يعرض الآن Next عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة يعرض الآن Next في عامه الـ 189.. مهرجان "أكتوبر فيست" يستقطب عشاق البيرة في ميونيخ اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفيضانات في إيطالياروسياإسرائيلفيضانات - سيولالمجرإيرانأوكرانياغزةفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا روسيا إسرائيل قتل شرطة إيطاليا سرقة حادث لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا روسيا إسرائيل فيضانات سيول المجر إيران أوكرانيا غزة فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية

قتل 3 فلسطينيين وأصيب 4 آخرون، اليوم الخميس، برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" ، "اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية في وقت سابق من اليوم، وحاصرت منزلاً في البلدة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تعتلي سطحه، وتسحب جثامين القتلى الثلاثة، وإخراجهم من المنزل المحاصر، وفق ما أظهره مقطع فيديو".

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة عزت أبو الرب، حيث أطلقت النار وصواريخ "الانيرغا" تجاه المنزل المحاصر".

وذكر شهود عيان أن طواقم الإسعاف نقلت إصابتين بالرصاص الحي في الكتف والركبة في محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، جراء عملية دعس جيب عسكري لمركبة عمومية.

وأفادت الوكالة بأن "عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب مدرسة أبو الرب، التي حاصرتها مع مدرسة قباطية، ما أثار حالة من الهلع الشديد في صفوف الطلبة وهيئة التدريس".

ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين
التفاصيل: https://t.co/eLm14mksPT

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 19, 2024

وأضافت أن "جنود الاحتلال الإسرائيلي منعوا طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المنزل المحاصر، واعتلوا سطح أحد المنازل، وأجروا عمليات تفتيش، ثم فجروا قنبلة في المكان، كما أطلقوا الغاز السام المسيل للدموع تجاه عدد من الصحافيين المتواجدين للتغطية".

مقالات مشابهة

  • عاجل. اليوم 351 من حرب غزة: غارات على القطاع وترقب بعد عملية الضاحية في لبنان
  • إيطاليا: فيضانات قوية تغمر شوارع رافينا وبولونيا وسط تدخل عاجل لإنقاذ السكان
  • شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 13 عملية استهدفت المستوطنات الشمالية الإسرائيلية
  • معركة بولاق الدكرور.. مقتل شخصين طعنا على والسبب «فتاة»
  • هولندا.. مقتل شخص وإصابة آخر في "عملية طعن"
  • عملية لجهاز المخابرات تقتل 6 من «داعش» شمال العراق
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • مقتل شخصين خلال عملية للشرطة في كاليدونيا الجديدة