يتجدد اللقاء بين الثنائي الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ونظيره ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في القمة النارية المنتظرة بين الفريقين غدًا الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره أرسنال في تمام السادسة والنصف مساء الأحد، على استاد "الاتحاد"، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) 2024 – 2025.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ضد أرسنال جوارديولا: أرسنال فريق جيد وستكون مواجهة صعبة

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة متأخرًا بفارق الأهداف خلف ليفربول المتصدر، فيما يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 10 نقاط.

ويتطلع كلا المدربين جوارديولا وآرتيتا لتحقيق الفوز في مباراة الغد وحصد 3 نقاط جديدة في مشوار المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي.

صراع التلميذ والاستاذ في قمة أرسنال ضد مانشستر سيتي


ويرغب أرتيتا التلميذ النجيب لـ جوارديولا في التفوق على أستاذه في قمة الدوري الإنجليزي ومنح فريقه 3 نقاط ثمينة بمشوار الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي ولكنه سوف يصطدم بطموحات مدرب السيتي الذي يسير بخطى ثابتة في البريميرليج هذا الموسم.

وسبق لـ أرتيتا العمل تحت قيادة جوارديولا، كمدرب مساعد في مانشستر سيتي خلال الفترة من 2016 إلى 2019، وبعد انتهاء عمله داخل قلعة الاتحاد قرر تولي منصب الرجل الأول في جهاز أرسنال.

تاريخ مواجهات جوارديولا ضد أرتيتا في الدوري الإنجليزي

جمعت بيب جوارديولا 12 مواجهة سابقة مع ميكيل أرتيتا، حقق مدرب السيتي الفوز في 8 مباريات، وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة ويأمل في مواصلة تفوقه في لقاء الغد.

سجل لاعبو جوارديولا 24 هدفًا في شباك أرسنال، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا من جانب لاعبو أرتيتا.

لم ينجح جوارديولا في تحقيق الفوز على ميكيل أرتيتا في آخر 3 مباريات جمعتهما فاز في مباراتين وحسم التعادل السلبي مباراة وحيدة ويرجع انتصاره الأخير إلى أبريل 2023 بنتيجة 3-2.

والتقى جوارديولا في 30 مباراة ضد أرسنال حقق 20 انتصارا، وخسر 6 مباريات وتعادل في 4 مباريات، بينما تقابل أرتيتا مع السيتي في 12 مباراة فاز في 3 مباريات وخسر 8 مباريات وتعادل في مباراة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارسنال والسيتي أرتيتا الإسباني بيب جوارديولا البريميرليج 2024 الجولة الخامسة من الدوري الدوری الإنجلیزی مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

موقف دي بروين من مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي

أكد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن نجم الفريق كيفين دي بروين قد يكون جاهزًا للمشاركة في مباراة أرسنال المقررة مساء الأحد في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي: "يشعر بتحسن قليل اليوم، سنتدرب غدًا وسنرى، قد يشارك".

جوارديولا يعلق على إصابة دي بروين.. ويشيد بصلابة دفاع إنتر ميلان جوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي

يُذكر أن دي بروين كان قد تعرض لإصابة في مباراة فريقه ضد إنتر ميلان في انطلاق دوري أبطال أوروبا، مما أثار قلق الجماهير حول غيابه عن المباريات المهمة.

وأضاف غوارديولا أن عودة دي بروين ستعزز قوة الفريق، نظرًا لما يتمتع به من مهارات وقدرة على تغيير مجريات اللعب.

وأشار إلى أهمية دعم الجماهير للفريق في هذه المرحلة، مؤكدًا أن اللاعبين على استعداد لمواجهة التحديات القادمة، سواء بوجود دي بروين أو بدونه.

وأوضح أن الفريق يسعى لتحقيق الفوز في كل مباراة، خاصةً ضد منافس قوي مثل أرسنال.

مقالات مشابهة

  • تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ضد أرسنال
  • جوارديولا: مباراة مانشستر سيتي وأرسنال ليست حاسمة
  • قمة منتظرة في الدوري الإنجليزي.. برأيك لمن الغلبة في مباراة مانشستر سيتي وأرسنال؟
  • مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم السبت 21-9-2024
  • موعد مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال بالبريميرليغ والقنوات الناقلة
  • فحص طبي يحسم موقف كيفين دي بروين من مباراة مانشستر سيتي وأرسنال
  • معلق مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • أبرز تصريحات أرتيتا قبل مواجهة مانشستر سيتي
  • موقف دي بروين من مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي