عرض الإعلامي أحمد بصيلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» عرض تفصيلي لخريطة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

خريطة استهدافات إسرائيل في جنوب لبنان

وقال «بصيلة»: «إن الحدود اللبنانية - الإسرائيلية أكثر المناطق اشتعالاً في الفترة الراهنة، إذ تشهد تصعيدًا متواصلًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تقابله ردود سريعة من حزب الله اللبناني».

وأضاف: «بين الفعل ورد الفعل غطيت سماء تلك المنطقة برشقات من الصواريخ والقذائف فيما اشتعلت الأرض بنيران الهجمات والاشتباكات وأخيرا بـ التفجيرات اللاسلكية».

 وتابع «بصيلة» مستعرضًا أبرز المناطق المشتعلة بين حزب الله وإسرائيل: نطاق الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان كان محصورا في البداية بين قرى وبلدات محددة، ولكن مع تتبع خريطة مسارات الهجمات بعد السابع من أكتوبر يظهر توسع الهجمات بشكل مضطرد، والتي امتدت من المنطقة الحدودية إلى قرى أخرى في محافظتي الجنوب والنبطية».

وزاد: اعتدت إسرائيل على عمق الأراضي اللبنانية مستهدفة أكثر من منطقة في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل، بالإضافة إلى اعتداءات متفرقة في محافظات جبل لبنان.

وواصل: في اليوم التالي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحديدًا في الثامن من أكتوبر الماضي، ركزت تل أبيب هجماتها على الأهداف العسكرية التابعة لحزب الله بجنوب لبنان في بلدات جناتا وشحين والجبين في قضاء صور، وبلدات الخيام وعيتا الشعب وكفر شوبا وكفر كلا وحولا والناقورة، فضلا عن منصات لإطلاق الصواريخ كما حدث في منطقة الوردية واستهداف لأهداف استراتيجية للحزب في مناطق وادي الحامول وراميا وعيتا الشعب في قضاء بن جبيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل جيش الاحتلال لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل، وتصفها بأنها إنجاز عسكري كبير، على الرغم من عدم وجود أي تأكيدات من حزب الله باغتياله، مشيرة إلى أن صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، قالت إن هناك زيادة يقين وفقا للتقديرات الإسرائيلية، بأن عملية الاغتيال ناجحة، وأن الغارة الإسرائيلية استهدفت المكان بناء على معلومات استخباراتية تؤكد وجود «عقيل» في هذا المكان.

تأكيدات إسرائيلية باغتيال إبراهيم عقيل

وأوضحت المراسلة، خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن المعلومات التي تنشرها تأتي استنادا لمسؤولين أمنيين إسرائيليين، مشددة على أن كل الأخبار في وسائل الإعلام الإسرائيلية متكررة ومتشابهة، والوارد فيها أن إبراهيم عقيل الذي حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتياله، هو قائد كتيبة الرضوان، التي تمثل وحدة النخبة التابعة لحزب الله، وأنه بعد اغتيال فؤاد شكر، أصبح الشخصية الثانية في حزب الله.

تصعيد بين حزب الله وإسرائيل

ولفتت إلى أن القيادة الأمنية الإسرائيلية، تقول إنه لا تسوية دون مرحلة تصعيد مع حزب الله، تلجمه عن عملياته في شمال إسرائيل.

وأكدت دانا أبو شمسية، أنه في الأثناء تدوي صفارت الإنذار في أكثر من بلدة ومستوطنة بشمال إسرائيل، وصولا إلى صفد والجولان السوري المحتل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة
  • خريطة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.. شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يبحث عن استهدافات جديدة في لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سلاح الجو في جيش الاحتلال بدأ موجة جديدة من الهجمات على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان