مسقط- الرؤية

أطلق فريق ايفو التابع للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون مبادرة باسم "هيكلها صح" التي تهدف إلى إعادة تأهيل ملعب مدرسة عاتكة بنت زيد بالسيب.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق المشاركة المجتمعية، من خلال توفير بيئة رياضية آمنة ومناسبة للاعبين، مع السعي لتوفير أماكن ملائمة لهم لممارسة الرياضة.

وتتمثل رؤية المبادرة في الطموح لتجهيز الملاعب بما يتناسب مع تحقيق الأهداف المنشودة في المجتمع المحلي، لتكون ملاذًا آمنًا ومحفزًا للاعبين، مع الالتزام بمعايير الجودة والكفاءة.

كما تهدف المبادرة إلى توفير بيئة مناسبة للاعبين المحترفين والهواة، والمساهمة في تعزيز وتطوير المهارات الرياضية، كما تسعى إلى التفاعل مع المجتمع المحلي من خلال نشر المهارات الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، تشمل المبادرة حماية اللاعبين من خلال تطوير وتحسين الملاعب الرياضية، وتهيئتهم نفسيًا ومعنويًا لتحقيق أفضل أداء رياضي.

أما مضمون المبادرة فيشمل توفير كرات وأدوات رياضية جديدة، وتحديث الكراسي والشباك الخاصة بكرة السلة وكرة القدم. كما يتضمن طلاء مرامي ملعب كرة القدم وأعمدة كرة السلة، بالإضافة إلى تنظيف ساحة الملعب وزراعة الشتلات حوله لتحسين البيئة المحيطة.

وشهد أمس الجمعة افتتاح الملعب بعد الانتهاء من تجهيزه بحضور أعضاء ومشرف الفريق، بالإضافة إلى حضور إدارة المدرسة وحضور أفراد من المجتمع، وتم إشراك الأطفال لاحقا في مباراة ودية على أرض ملعب مدرسة عاتكة بنت زيد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مكتبة مصر العامة بالأقصر: إطلاق معارض للحرف اليدوية ضمن مبادرة «بداية جديدة»

قال محمد حساني، مدير عام مكتبة مصر العامة بالأقصر، إن محافظة الأقصر أطلقت الكثير من الفعاليات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» مثل المعارض التراثية والحرف اليدوية، وموضحا أنّ مكتبة مصر العامة تطلق معارض وتدريبات مجانية للحرف اليدوية والتراثية كافتتاح مكتبة مصر العامة في مدينة طيبة الجديدة.

معرض للحرف التراثية بالأقصر

وأضاف «حساني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» اهتمت بتدشين معرض كبير للحرف اليدوية من قبل السيدات في محافظة الأقصر مثل السجاد والمشغولات اليدوية «الهاند ميد»، فضلا عن صناعة الصابون بالروائح المختلفة والملابس الصعيدي والنوبي، مشيرا إلى أنّ مكتبة مصر العامة مزودة بماكينات خياطة لصناعة الملابس، كما أنّ السيدات يفصلن ملابس المدارس، مما يعد مراعاة عظيمة للمرأة المعيلة من خلال عرض أعمالهم اليدوية والترويج لها من أجل بيعها دون الحصول على مقابل.

مقالات مشابهة

  • كريم السادات: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية
  • أستاذ علم اجتماع: الدولة انتهجت أساليب متعددة للدفاع عن هوية المجتمع
  • ضمن مبادرة «بداية» .. إطلاق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لـ«100 مليون صحة»
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية: إطلاق ندوات توعوية في 6 محافظات ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ أسيوط يعلن عن توفير 300 فرصة عمل جديدة لشباب المحافظة ضمن مبادرة بداية 
  • لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية
  • وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري
  • «الحرية المصري»: مشاركة المجتمع المدني في مبادرة «بداية» يحقق أقصى استفادة ممكنة
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر: إطلاق معارض للحرف اليدوية ضمن مبادرة «بداية جديدة»