موقع 24:
2024-09-21@20:32:28 GMT

مصر تحذّر من توابع كارثية للتصعيد الإسرائيلي في لبنان

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

مصر تحذّر من توابع كارثية للتصعيد الإسرائيلي في لبنان

عبرت مصر عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الخطير في جنوب لبنان، الذي يشهد غارات إسرائيلية مكثفة على المنطقة، بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية.

وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان عن "عن كامل تضامنها مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق"، محذرة من أن "أن هذا التصعيد الإسرائيلي غير المبرر يضع المنطقة في مفترق طرق خطير، وبما قد يؤدي إلى تبعات كارثية على استقرار المنطقة، ودخولها حرب إقليمية شاملة، لن تكون أي دولة بالمنطقة بمنأى عن تداعياتها".

إسرائيل تستهدف منصات إطلاق الصواريخ في لبنانhttps://t.co/XflUnYrVAh

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وأكدت مصر مجدداً على حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية، باعتبار أن ذلك هو السبب الأساسي للتوتر والتصعيد في المنطقة.
ويشنّ الجيش الإسرائيلي، السبت، غارات مكثّفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، غداة ضربة دامية قرب بيروت، أسفرت عن مقتل 37 شخصاً، بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين، وعدد من قياديي وحدة النخبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى واشنطن، مع المبعوث الأمريكي للبنان "أموس هوكشتاين".

وذكر السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد على الأهمية القصوى لمواصلة الجهود لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لسيناريو الحرب الإقليمية الشاملة، مشيراً إلى جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان على الأخص، مشدداً على أولوية التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في غزة، باعتباره مفتاح التهدئة في المنطقة.

 كما استعرض مجمل الاتصالات المكثفة التي يقوم بها الجانب المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بهدف وقف التصعيد، مشيراً إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة من أجل التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١، للحفاظ على أمن واستقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ولضمان عدم انتهاك السيادة اللبنانية.

وجدد وزير الخارجية التحذير من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، بما يعد مؤشراً واضحاً على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسئولة، والتي ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

وأكد السفير خلاف، بأن الدكتور عبد العاطي شدد أيضاً على أهمية الدعم الدولي للحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة المختلفة، وذلك من أجل مساعدة لبنان على تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية التي يواجهها.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يشن غارات على جنوب لبنان في ضربة استباقية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان
  • ارتفاع عدد غارات الطيران الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات مكثفة على جنوب لبنان
  • إسرائيل تشن غارات وتبادل للقصف جنوب لبنان ردآ على خطاب نصر الله
  • ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط