فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، قيودا على الجبهة الداخلية بالنسبة للتعليم والتجمعات من حيفا إلى الشمال، معلنا أنها منطقة طوارئ، نظرا لأمرا جديدا وقع يتعلق بوضع الجبهة الشمالية.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيانه: نظرًا لتقييم الوضع وعملياتنا العسكرية أعلن وزير الدفاع حالة خاصة في الجبهة الداخلية، ولذلك قمنا بتغيير سياسة الاحتماء في الجبهة الداخلية من منطقة حيفا شمالًا وفق سياسة الاحتماء 2 ، والتي تعني انه في منطقة حيفا وشمالًا يسمح باجراء فعاليات تربوية والخروج لمراكز العمل  في الأماكن التي يمكن التوجه فيها إلى مكان آمن في الوقت المناسب.

 

 

‏ولفت متحدث جيش الاحتلال، إلى أنه قد تطلق على مدى الزمني القريب قذائف صاروخية وتهديدات أخرى نحو الأراضي الاسرائيلية، مطالبا الجمهور الانصياع إلى تعليمات الجبهة الداخلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الطوارئ حيفا الجبهة الشمالية الشمال جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة طوارئ متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الجبهة الداخلیة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية

صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء اليوم الخميس، على الخطط العسكرية لمواصلة الحرب على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان غير معتاد: "يقوم الجيش الآن بمهاجمة أهداف لحزب الله في لبنان لإلحاق الضرر وتدمير القدرات الإرهابية للمنظمة وبنيتها التحتية العسكرية". وفق قوله

وأضاف، "الجيش يعمل على تحقيق الأمن في الشمال، بما يسمح للسكان بالعودة إلى منازلهم، وتحقيق جميع أهداف الحرب الأخرى".

والأربعاء، قرر الجيش الإسرائيلي، نقل فرقة نخبة من قطاع غزة إلى الحدود الشمالية مع لبنان، في ظل رفع حالة التأهب هناك تحسبا لرد محتمل من "حزب الله"، بعد تفجير آلاف من أجهزة "بيجر" وأيكوم" للاتصالات اللاسلكية في أيدي من يحملونها بلبنان خلال يومين، ما خلف 37 قتيلا وآلاف الجرحى.

ويدفع نتنياهو بقوة منذ أيام نحو شن عملية عسكرية ضد لبنان في مواجهة "حزب الله"، تحت وطأة ضغوط داخلية جراء استمرار قصف الحزب لمواقع عسكرية إسرائيلية، والإخفاق في إعادة عشرات آلاف من المستوطنين الذين نزحوا من الشمال مع بدء الاشتباكات على جبهة لبنان.

المصدر : وكالة سوا - الأناضول

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إغلاق شواطئ حيفا ونهاريا وطبريا بعد تقييدات الجبهة الداخلية الجديدة
  • تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يفرض قيودا على التجمع من حيفا لحدود لبنان
  • إسرائيل تشعل الجبهة الشمالية.. مقتل إبراهيم عقيل وقيادات بارزة في حزب الله
  • متحدث جيش الاحتلال: تغيير تعليمات الجبهة الداخلية في مناطق واسعة من الشمال
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نعيش أياما مهمة على الجبهة الشمالية
  • مقتل جنديين صهيونيين في انفجار مسيرة على الجبهة الشمالية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية
  • إسرائيل: التركيز تحول إلى الجبهة الشمالية