كشفت الفنانة التونسية لطيفة العرفاوي في برنامج ''كورنيش'' الجمعة 11 أوت 2023 أنها ستحيي حفلا بتاريخ 18 أوت من أجل طبرقة، سيحضتنها مهرجان قرطاج .

وأوضحت أن الحفل بعنوان 'لمة التوانسة لكل مع طبرقة'، متابعة '' اللمّة ستجمعني بصابر الرباعي وغازي العيادي ومحمد الجبالي ونوال غشام، وأتمنى مشاركة جميع الفنانين على غرار نوردو ومرتضى الفتيت وامنة فاخر.

. أمنية حياتي يكونوا موجودين يوم 18 من أجل طبرقة''.

وشهدت غابات طبرقة مؤخرا حرائق متسلسلة تسبّبت في إتلاف أكثر من 1000 هكتار من غابات الصنوبر الحلبي والغابة الشعراء منها 850 هكتار بغابات ملولة وأكثر من 200 هكتار بكلّ من غابات عين الصبح وبريرم.

كما تسبب النيران في إلحاق خسائر وأضرار جسيمة بعدة منازل في هذه المناطق، مما تطلب إجلاء العديد من المتساكنين.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

حريق يشب في أعلى غابات شفشاون مهددا بالتوسع بسبب وعورة التضاريس

شب حريق مجددا، مع بداية فصل الصيف الجاري، بغاية تيزيران بجماعة باب برد، والتي تعد أعلى قمة جبلية بإقليم شفشاون، وطالما عانت من حرائق سابقة.

وهرعت السلطات إلى مكان الحريق، معبئة بوسائل الإطفاء، بمعية مجموعة من السكان والفاعلين في مجال الحفاظ على البيئة والثروة الطبيعية.

وتجد محاولات الإطفاء صعوبات بسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة الجبلية، إلى جانب هبوط بعض الرياح التي لا تسمح بالسيطرة بسرعة على الحرريق الغابوي.

وكانت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، توقعت خطورة « متوسطة » إلى « قصوى » لاندلاع حرائق الغابات بعدد من الأقاليم، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنه بعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق؛ والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق؛ رصدت الوكالة خطورة قصوى (المستوى الأحمر)، ستهم أقاليم طنجة وأصيلا وفحص أنجرة، والناضور وتازة وخنيفرة والصويرة والعرائش وتاونات والحوز وبركان.

كما حذرت الوكالة، في نشرتها اليومية، من خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي)، ستهم أقاليم شفشاون وتطوان والمضيق الفنيدق وبني ملال وتارودانت ووجدة أنكاد والخميسات وتاوريرت.

وحددت أيضا خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم الحسيمة والقنيطرة وسيدي سليمان و أكادير إداوتنان. وشدد بلاغ الوكالة الوطنية للمياه والغابات على أنه يجب توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، مؤكدا أن عليهم تفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق.

كما دعت الوكالة إلى إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

كلمات دلالية حريق شفشاون

مقالات مشابهة

  • في ورشة جمعت 40 جهة رسمية وغير رسمية: 80 قائدًا وخبيرًا وأكاديميًا ومختصًا في القطاع الزراعي يرسمون خارطة طريق لتحسين الإنتاجية والكفاءة والربحية في حلقات سلسلة السمسم
  • مسلحون يهاجمون دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • لطيفة تحتفل بتصدر أغنية «يا ليالي» بعد أقل من 24 ساعة من طرحها (فيديو)
  • «ياليالي».. لطيفة تطرح أحدث أعمالها الغنائية «فيديو»
  • «يا ليالي».. لطيفة تعلن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية (فيديو)
  • معاناة أهلنا في غابات أثيوبيا
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد - عاجل
  • «مفيش ممنوع».. لطيفة تكشف موعد طرح ألبومها الجديد | فيديو
  • حريق يشب في أعلى غابات شفشاون مهددا بالتوسع بسبب وعورة التضاريس