إنطلاقًا من دور المسؤلية المجتمعية التي توليها وزارة الطيران المدني اهتمامًا كبيرًا بشأن المساهمة في تدريب الشباب الخريجين وتنمية مهاراتهم في مجال الإعلام والاتصال، وإيمانًا بأهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والتطبيق العملي في مجال الطيران المدني، وتطوير مهارات الكوادر الشبابة في مجال الإعلام والاتصال، نظمت الشركة المصرية للمطارات برنامج تدريب صيفي لطلبة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية حيث تم تدريبهم في مطار سفنكس الدولي؛ ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار مشروع تخرج للطلبة حيث تم تكليفهم من جانب الجامعة بإعداد وتنفيذ حملة إعلامية متكاملة ترتكز على الترويج الجيد لمطار سفنكس الدولي .

وفي هذا السياق، أشار الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات إلى أنه في ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بضرورة دعم أوجه التعاون الفعال بين الأكاديميات والمؤسسات التعليمية بما يسهم في تنمية مهارات الكوادر البشرية من شباب الخريجين وتدريبهم في مختلف مواقع العمل بقطاع الطيران المدني؛ بما يساهم في تطوير الكفاءات البشرية وإعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، وفي هذا الإطار حرصت الشركة بتوفير بيئة تدريبية متكاملة تعكس التزامها بتأهيل الكوادر الإعلامية حديثة التخرج، وتقديم أحدث الوسائل التقنية والتدريبية المتخصصة لهم.

هذا وقد تضمن البرنامج التدريبي للطلبة، تدريبهم من خلال ورش عمل تطبيقية ومحاضرات قدمها نخبة من خبراء الإعلام والعلاقات العامة، مما أتاح للطلبة فرصة اكتساب الخبرات العملية في بيئة مهنية، فضلًا عن اعتمادهم على تطبيق الاستراتيجيات الإعلامية المناسبة للحملة الترويجية للمشروع، من خلال الاستعانة بالوسائل التقنية الحديثة المستخدمة في مجال الإعلام بما يسهم في تنمية مهاراتهم ورفع كفاءتهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الإعلامي والتحديات المرتبطة به.

وفي ختام البرنامج التدريبي، تم تكريم الطلبة بشهادات إتمام التدريب، معربين عن امتنانهم بالبرنامج التدريبي ولما اكتسبوه من إستفادة كبيرة من واقع العمل بالشركة المصرية للمطارات على أتاحة هذه الفرصة المثمرة من خلال قيامهم بتجربة عملية فريدة مؤكدين على استفادتهم القصوى من البرنامج والذي يعد خطوة هامة نحو دعم الكوادر الشابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية مطار سفنكس الدولي مجال الإعلام والاتصال مجال الطيران المدنى الشركة المصرية للمطارات الشرکة المصریة للمطارات البرنامج التدریبی الطیران المدنی فی مجال

إقرأ أيضاً:

معهد التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته " لـ28 متدرباً من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ووزارة العدل، خلال الفترة من8 إلى 12سبتمبر2024.

وذلك بحضور د. أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.
ينفذ البرنامج التدريبي بمشاركة مجموعة من الأساتذة والخبراء من داخل المعهد، وخارجه وهم أ.د. بسمة محرم الحداد مدير مركز الأساليب التخطيطية، والمشرف العلمي على البرنامج، أ.د. آن تيسير أستاذ تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها، بمركز الأساليب التخطيطية، هاني حسن وكيل وزارة وخبير تكنولوجيا المعلومات بالجهاز المركزي للمحاسبات، من خارج المعهد.
وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بمفاهيم الذكاء الاصطناعي، والتعرف على علوم الذكاء الاصطناعي وأنواعه وخصائصه ومجالات تطبيقه وتكنولوجياته وأدواته، والتي يمكن استخدامها وتطويرها علي ارض الواقع لحل المشكلات واتخاذ القرارات ودعم الأعمال وبيئتها.
وتابع نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن من بين أهداف البرنامج التدريبي أيضاً، تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعرض نموذج عملي لتحليل واعداد وتطوير بعض النماذج للذكاء الاصطناعي من نظم معتمدة على المعرفة، والتعرف على كيفية بناء النظم الخبيرة، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة وتطبيقاتها، وتعلم مهارات الآلة وأنواعه وتطبيقاته المتنوعة.
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور تمثلت في "الذكاء الاصطناعي، المفاهيم والإطار النظري" والذي يتناول مفاهيم ومداخل وسمات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تاريخه ومراحل تطوره، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، المجالات، الأنواع والتكنولوجيات البازغة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة، إلى جانب مجموعة أخرى من الموضوعات.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تختتم البرنامج التدريبي لإعداد القادة الجدد
  • ختام البرنامج التعريفي التدريبي"المبادرات المجتمعية الصحية "في إطار مشروع أسرة بمحافظة أسيوط
  • الجامعة البريطانية تختتم المؤتمر الدولي الثاني للفيزياء البحتة والتطبيقية
  • الشك يخيم على مسقبل برنامج المقاتلات اليابانية البريطانية الإيطالية
  • معهد التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • معهد التخطيط يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • كلية الدفاع الوطني تختتم برنامج «الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي»
  • من المصانع إلى الشركات.. تدريب متكامل لطلاب الميكاترونكس بجامعة بنى سويف
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)