علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة رصد 63 حالة مصابة بأعراض نزلات معوية (إسهال، غثيان، قيء) في محافظة أسوان، متسائلا عن سبب انتشار هذه الإصابات في ظل غياب التفسير الرسمي.

وقال خلال برنامجه “الحكاية” المذاع عبر شاشةMBC” مصر”، مساء الجمعة، إن “بيان وزارة الصحة والجهات المعنية لم يذكر سبب الإصابات”، مضيفا: “مرفق المياه قال إن المياه نظيفة، والمحافظة قالت إحنا تمام، ووزارة الصحة قالت استقبلنا حالات، وجهات في أسوان قالت مفيش حد ذهب للمستشفيات ومفيش حاجة، والناس اللي بتحب الوطن قالوا مفيش أي حاجة خالص”.

وعاتب غياب التفسير الرسمي لظهور الإصابات، متسائلا: “ما هو سبب الإصابات، نحن في انتظار ظهور بيانات رسمية، حاولنا نتواصل مع مسئولين؛ ولكن لم نجد مسئولا واحدا قرر أن يتحدث معنا ويقولنا إيه الحكاية!”.

وأضاف: “لا أحد ينكر وجود الدولة على الأرض وتصديها لكن نحتاج معرفة ما هو السبب! هل الأمر له علاقة بمرض وبائي؟ البعض يتحدث عن مياه فيضانات قادمة من السودان هل المياه كانت ملوثة، مع العلم أن الناس لا تشرب هذه المياه، وبعض الناس بدأت تخاف وتشتري المياه المعدنية”.

واختتم متسائلا: “هل الإصابات توقفت؟ نحتاج بيانا واضحًا وشاملًا يقول لنا ماذا يحدث في أسوان؟ خاصة وأن البعض على السوشيال ميديا بدأ يحملها للإخوة السودانيين، هل سنترك الموضوع بدون رد حاسم قاطع؟”.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: انتهاء أزمة النزلات المعوية في أسوان خلال أيام وإعلان نتيجة التحقيقات

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الأزمة الصحية التي حدثت في أسوان يجري تداولها بشكل مبالغ فيه جدا، ويجري ترويج شائعات مغرضة وصور ليس لها علاقة بالواقع.

أضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي يُعقد الآن، في مدينة السادس من أكتوبر على هامش جولة رئيس الوزراء على عدد من المصانع، أن الحالات المصابة بالنزلات المعوية تتعافى، وخلال أيام تنتهي هذه الأزمة بالكامل، وسيجري إعلان كل التفاصيل فور انتهاء التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • النزلات المعوية في أسوان.. المحافظ يكشف حقيقة تأجيل الدراسة
  • لا توجد حالات وبائية.. محافظ أسوان يكشف تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية
  • ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «فيديو»
  • صور من داخل المستشفى.. نائبة أسوان: الإصابات بدأت تتراجع
  • الصحة: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين
  • برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع
  • عبدالغفار: التقرير النهائي لأسباب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعة
  • شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية “لوشي” تفاجئ متابعيها وتكشف عن إصابتها بمرض “بانيك أتاك” والجمهور يتعاطف معها: (سحروك وأدوك عين ما تشوفي شر)
  • وزير الصحة: انتهاء أزمة النزلات المعوية في أسوان خلال أيام وإعلان نتيجة التحقيقات