تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت شركة OPPO  شراكة مع قناة ديسكفري، لإطلاق مبادرة عالمية بعنوان "الثقافة في لقطة"، والتي تهدف إلى الحفاظ على التنوع الثقافي وتسليط الضوء على التراث المحلي باستخدام تقنيات التصوير المتقدمة. منذ تأسيسها في عام 2004، أصبحت OPPO علامة تجارية عالمية في مجال الأجهزة الذكية، مع تواجد في أكثر من 60 دولة.

تعد المحافظة على التنوع الثقافي جزءا أساسياً من هوية الشركة، وتسعى هذه الشراكة إلى تعزيز رؤية تضمن استمرار التراث الثقافي للأجيال القادمة.

موضوع هذا العام هو "بورتريهات من التراث"، حيث يركز على توثيق الرحلة الثقافية من خلال كاميرات OPPO، مع إلقاء الضوء على الثقافات النابضة بالحياة والأشخاص الذين كرسوا حياتهم للحفاظ على تلك التقاليد. من الموسيقيين التقليديين في قبائل الجبال في تايلاند إلى حرفيي الباتيك في إندونيسيا وراقصي الفلامنكو في إسبانيا، يُبرز المصور جيروم تيو القصص المستمرة لأولئك الذين يحافظون على تراثهم.

الرحلة الثقافية انطلقت من شيانغ ماي في شمال تايلاند، حيث التقى المصور جيروم بقبائل الشمال التايلاندية، لتوثيق تنوعهم الثقافي عبر الموسيقى والحرف اليدوية. تواصلت الرحلة إلى جوجياكرتا في إندونيسيا، حيث صور جيروم الحرفيين المبدعين في فن الباتيك. اختتمت الرحلة في إشبيليه بإسبانيا، حيث سجل جيروم عروض راقصي الفلامنكو، موضحاً التحديات التي تواجه الحفاظ على روح الفلامنكو الأصيلة في ظل التحول التجاري.

إلى جانب تلك الرحلة، أطلقت OPPO في ماليزيا مبادرة #OPPOMalaysiaThroughTheLens، بالتعاون مع وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية، لتسليط الضوء على الثقافات التقليدية مثل Wayang Kulit ورقص Iban Ngajat، باستخدام أحدث تقنيات التصوير من OPPO.

ويعد مشروع "ثقافة في لقطة" مجرد بداية لجهود OPPO في الحفاظ على التراث الثقافي العالمي. ومن المقرر أن يتوسع المشروع ليشمل جولات افتراضية في الهند، المكسيك ودول أخرى، لزيادة الوعي وتعزيز التقدير لهذه التقاليد المتنوعة باستخدام تقنيات التصوير المبتكرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة OPPO التنوع الثقافي

إقرأ أيضاً:

تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة.. تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع «ميناء سفاجا الكبير»

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة البحر الأحمر، ولاية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، إلى الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر التابعة لوزارة النقل، لاستخدامها في تنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير، ومحطة الحاويات متعددة الأغراض، وذلك في إطار تنفيذ المخطط الشامل لتطوير الميناء، وهو ما يأتي اتساقا مع جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجيستيات، تعظيما لموقعها الإستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط، وعلى خطوط الملاحة العالمية.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

اقرأ أيضاًنائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية

منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي إلى ١٥ أكتوبر المقبل
  • مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ15 أكتوبر
  • نائب محافظ البحر الأحمر تتفقد مدينة القصير لدعم الهوية البصرية وحماية التراث الثقافي
  • «السياحة»: شراكة مع الحكومة الأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • شراكة بين مصر وأمريكا لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة.. تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع «ميناء سفاجا الكبير»
  • لبناء متاحف آثار جديدة.. شراكة بين مصر وأمريكا لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • شراكة مصرية أمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي وقاعدة بيانات مركزية لمتاحف الآثار