أعلنت إيطاليا حالة الطوارئ اليوم السبت بسبب فيضانات في منطقتين شمالي البلاد بعد أيام من هطول أمطار غزيرة.
وقدمت الحكومة اليمينية بقيادة رئيسة الوزراء جورجا ميلوني لمنطقتي إيميليا- رومانيا وماركي 20 مليون يورو (حوالي 22 مليون دولار) كمساعدة إغاثية.
أخبار متعلقة بقوة 5.3 درجة.. زلزال يهز مباني في عاصمة تايوانأوكرانيا.

. زيادة الإنفاق العسكري بواقع 12 مليار دولاروأسفر هطول الأمطار الغزيرة عن غمر المياه للعديد من الطرق بالمنطقتين، وجرى إجلاء ما يربو إجماليه على 2500 شخص من منازلهم.

مساحته تعادل 700 ملعب كرة قدم.. هل سيختفي الجليد الأضخم في #إيطاليا؟#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/CrPu6Mb8WI pic.twitter.com/cPnkJrRrRZ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024الطقس السييء في إيطالياوتضررت عدة مدن، من بينها بولونيا ومودينا ورافينا، وكذلك مدينة ريميني الساحلية على ساحل البحر الأدرياتي، وفي تلك الأثناء، كان هناك سجال بعبارات غاضبة بين روما والحكومات الإقليمية في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات.
واتهم نيلو موزوميتشي وزير الحماية المدنية اليميني إدارة إقليم إيميليا- رومانيا المنتمية إلى التيار الاشتراكي الديمقراطي بعدم استخدام الأموال التي تم تقديمها بالفعل بصورة ملائمة، وقال الوزير: "هناك خلل ما، لا يمكن أن يتواصل فيضان كارثي كهذا في إيميليا- رومانيا".
وأسفر الطقس السييء العام الماضي عن وفاة 17 شخصا ووصلت قيمة الأضرار المادية إلى مليارات اليوروات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 روما إيطاليا فيضانات إيطاليا حالة طوارئ فيضانات أوروبا

إقرأ أيضاً:

صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الليل في جميع أنحاء كوريا الجنوبية في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، مما دفع السلطات إلى إجلاء أكثر من 500 شخص في المناطق الجنوبية حيث غمرت المياه الطرق والمباني اليوم السبت.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكانت هيئة الأرصاد الجوية الكورية قد أصدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء منطقة جيونج سانج جنوبي البلاد وأجزاء من أقاليم كانجوون وتشونج تشونج وجيولا اعتبارا من صباح اليوم السبت، مع توقع هطول المزيد من الأمطار بما يصل إلى 60 ملم.
أخبار متعلقة إيطاليا تصادر 75 مليون يورو من إرث جياني أنييلي.. ما القصة؟السجن لاثنين من نشطاء المناخ في ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المياه تغمر الشوارع وتعطل المرور - وكالة يونهاب
وذكر المقر المركزي لتدابير مكافحة الكوارث والسلامة أنه تم إجلاء 506 أشخاص من 342 منزلا في إقاليم نورث وساوث جيونج سانج وبوسان وساوث تشونج تشيونج حتى الساعة الرابعة صباحا بسبب الأمطار الغزيرة.
وقالت الحكومة إن معظم الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، 494 شخصا من 330 منزلا، ما زالوا بلا سكن، حيث لجأوا إلى مرافق مؤقتة أو مجتمعية.
وغمرت الأمطار الغزيرة 54 قطاعا من الطرق العامة، مما أدى إلى حدوث انهيارات أرضية وانهيار أحد الجدران.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في منطقتين بسبب الفيضانات
  • إعلان حالة الطوارئ في بعض مقاطعات إيطاليا بسبب الفيضانات المدمرة
  • صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص
  • الفيضانات في أوروبا.. إيطاليا وبولندا والتشيك الأكثر تضررا
  • الشبكة التونسية للحقوق والحريات تعلن حالة الطوارئ الشعبية احتجاجا على قانون الانتخابات
  • إيطاليا تخصص 20 مليون يورو لمواجهة تداعيات الفيضانات بمنطقة إميليا رومانيا
  • المغرب تعلن الطوارئ بسبب مرض "جدري القردة"
  • إجلاء المئات من شمال إيطاليا بسبب الفيضانات مع أستمرار عاصفة بوريس بالتأثير على أوروبا
  • الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان