البوابة نيوز:
2024-09-21@19:35:10 GMT

خريطة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.. شاهد

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض الإعلامي أحمد بصيلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، عرضا تفصيليا لخريطة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

وقال «بصيلة»: «إن الحدود اللبنانية - الإسرائيلية أكثر المناطق اشتعالًا في الفترة الراهنة، إذ تشهد تصعيدًا متواصلًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تقابله ردود سريعة من حزب الله اللبناني».

 وأضاف: «بين الفعل ورد الفعل غطيت سماء تلك المنطقة بسيول من الصواريخ والقذائف فيما اشتعلت أرضها بنيران الهجمات والاشتباكات وأخيرا بالتفجيرات اللاسلكية».

 وتابع «بصيلة» مستعرضًا أبرز المناطق المشتعلة بين حزب الله وإسرائيل: نطاق الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان كان محصورا في البداية بين قرى وبلدات محددة، ولكن مع تتبع خريطة مسارات الهجمات بعد السابع من أكتوبر يظهر توسع بشكل مضطرد لهذه الهجمات والتي امتدت من المنطقة الحدودية إلى قرى أخرى في محافظتي الجنوب والنبطية».

وزاد: اعتدت إسرائيل على عمق الأراضي اللبنانية مستهدفة أكثر من منطقة في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل بالإضافة إلى اعتداءات متفرقة في محافظات جبل لبنان.

 وواصل: في اليوم التالي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحديدًا في الثامن من أكتوبر الماضي، ركزت تل أبيب هجماتها على الأهداف العسكرية التابعة لحزب الله بجنوب لبنان في بلدات جناتا وشحين والجبين في قضاء صور وبلدات الخيام وعيتا الشعب وكفر شوبا وكفر كلا وحولا والناقورة فضلا عن منصات لإطلاق الصواريخ كما حدث في منطقة الوردية واستهداف لأهداف استراتيجية للحزب في مناطق وادي الحامول وراميا وعيتا الشعب في قضاء بن جبيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الاعتداءات الاسرائيلية الحدود اللبنانية الإسرائيلية المواجهات بين حزب الله وإسرائيل جنوب لبنان حزب الله حزب الله وإسرائيل قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: المواجهة بين حزب الله وإسرائيل مستعرة وتدخل مرحلة جديدة

قالت الدكتورة زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إنه لا شك أن قواعد الاشتباكات في الأيام الثلاثة الأخيرة انقلبت رأساً على عقب، لأنها مرتبطة بقواعد الحكومة الإسرائيلية التي تضع شرطين أساسيين هما فصل جبهة لبنان عن غزة، وعودة 100 ألف مستوطن إسرائيلي إلى مناطق الحدود الشمالية التي نزحوا منها نتيجة التوترات مع حزب الله.

وأضافت «منصور» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمين عام حزب الله أمس أكد بوضوح أنه لاعودة للسكان شمال إسرائيل، وأن ربط الجبهتين سيظل قائماً حتى انتهاء الأعمال العسكرية.

انقلاب قواعد الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل

وأوضحت الباحثة السياسية، أن قواعد تنظيم الاشتباك تطوَّرت أو انقلبت لا سيما بعد الاستهدافات المستمرة منذ ثلاثة أيام، والتي أسفرت عن 3500 جريح في لبنان، و«الهجوم السيبراني»، إلى جانب الهجوم المباشر واغتيال إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان الذي حل محل فؤاد شكر، مؤكدة أن القواعد الآن بانتظار تعديلها أو ترتيبها، بموجب معادلة دولية جديدة.

وتابعت «منصور»: «المواجهة بين حزب الله وإسرائيل حاليا مستعرة، وهناك حالة من الاختراق الأمني للحزب، ويمكن القول إن شبكة اتصالاته مكشوفة وصفوفه الأولى والثانية وقياداته الميدانية منكشفة تماما، وكل أجهزة اتصالاته مكشوفة، وهناك نقطة ضعف في عملية الاتصال إلى جانب الجبهة الميدانية المشتعلة في جنوب لبنان».

وواصلت قائلة: «نحن في مرحلة جديدة وطويت المرحلة السابقة منذ 3 أيام والآن هناك صفحة حديثة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تعرض خريطة تفصيلية للمواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • تقرير لـWashington Post: الحرب بين لبنان وإسرائيل أصبحت حتمية الآن
  • باحثة سياسية: المواجهة بين حزب الله وإسرائيل مستعرة وتدخل مرحلة جديدة
  • هجمات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل
  • إطلاق صواريخ على المطلة وإسرائيل تشن 52 غارة ليلية على لبنان
  • من دعم غزة إلى تفجيرات البيجر.. كيف تصاعد الصراع بين حزب الله وإسرائيل؟
  • تصاعد القتال بين حزب الله وإسرائيل.. دمار وحرائق
  • هجمات عنيفة متبادلة بين لبنان وإسرائيل.. 70 ضربة في 20 دقيقة
  • بلينكن: عمليات القصف بين حزب الله وإسرائيل أدت لنزوح العديد من السكان