طمأن المدير التنفيذي لمحلية حلفا المواطنين بان حالة الكوليرا وافدة وعابرة وتم عمل كل الاحترازات الطبية الواجبة منعا من انتشار المرض

التغيير: وادي حلفا

ظهرت أول حالة إصابة بمرض الكوليرا في محلية وادي حلفا وهي حالة عابرة نتيجة لحركة المواطنين المتواصلة إلى مدينة حلفا .

وبحسب منصة الناطق الرسمي، ترأس المدير التنفيذي لمحلية حلفا ابو عبيدة ميرغني برهان الاجتماع الموسع لغرفة الطوارئ الصحية برئاسة المحلية على خلفية ظهور هذه الحالة من مرض الكوليرا بحضور قيادات وحدة حلفا الادارية وإدارة الشؤون الصحية وادارة مستشفى حلفا وجمعية الهلال الاحمر السوداني ولجنة تطوير مستشفي وادي حلفا .

وطمأن المدير التنفيذي لمحلية حلفا المواطنين بأن حالة الكوليرا حالة وافدة وعابرة وتم عمل كل الاحترازات الطبية الواجبة منعا من انتشار المرض .مشيرا الى ان الحالة المرضية وافدة من عطبرة وتم عزلها والمخالطين للحالة .

واضاف ان الاجتماع امن على عمل جميع الاجراءات الاحترازية من نظافة وتوعية وكلورة لمياه الشرب بجانب المتابعة الدورية لمداخل المدينة ورصد اي حالة اشتباه بين الوافدين للمدينة للوقاية من الامراض، مناشدا المواطنين على الحرص ولالتزام التام بالموجهات الخاصة بمكافحة هذا المرض .

وأوضح المدير الطبي المكلف لمستشفى وادي حلفا د. احمد على محمد ان الحالة وافدة من خارج حلفا وجاءت من المركبة التي كانت تقلها للمستشفى مباشرة ولم تقطن المساكن ولا مراكز الايواء وتم تنويمها وعزلها بالمستشفى .

ودعا المواطنين باخذ الاحتياطات الاحترازية بمحاربة الذباب وغسل الايدي وغيره من انواع الوقاية من المرض.

 

الوسوموادي حلفا وباء الكوليرا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: وادي حلفا وباء الكوليرا

إقرأ أيضاً:

اليمن.. تسجيل 31.8 ألف حالة إصابة بالكوليرا في مناطق نفوذ الحكومة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2024م، عن تسجيل أكثر من 31 ألف حالة إصابة بالكوليرا من بينها 153 حالة وفاة، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية باليمن منذ بداية العام الجاري.

وقالت المنظمة في تقرير حول عن تفشي الكوليرا على مستوى العالم، بأنها سجلت خلال الفترة من 1 يناير ـ 25 أغسطس الماضي 31,809 حالة إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية باليمن، من بينها 153 حالة وفاة.

وأضافت أنه وخلال شهر أغسطس فقط تم تسجيل 7,123 حالة إصابة و12 حالة وفاة في ذات المناطق.

ولم تتطرق الإحصائية الأممية إلى الوضع الوبائي في مناطق سيطرة الحوثيين الذين يفرضون تعتيماً على الوباء ويرفضون الكشف عن إحصاءاته، رغم تفشي الوباء على نطاق واسع.

يشار إلى أن آخر إحصائية تتعلق بالوباء في عموم البلاد ما نشرته منظمة اليونيسف، أواخر أغسطس الماضي، حيث أفادت بتسجيل "أكثر من 172,023 حالة إسهال مائي حاد وحالات كوليرا مشتبه بها في اليمن مع 668 حالة وفاة مرتبطة بها" منذ مطلع العام وحتى 18 من أغسطس الماضي.

وتصنف منظمة الصحة العالمية عودة ظهور الكوليرا في اليمن وبقية دول العالم على مستوى العالم كحالة طوارئ من الدرجة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان عن إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية: الوضع تحت السيطرة (فيديو)
  • وزير الصحة: رصدنا 128 إصابة بنزلة معوية في أسوان
  • حالة ذعر في لوس أنجليس بعد إصابة شخصين بعدوى طفيليات خطيرة
  • أربعة ألف و278 إصابة بوباء الكوليرا بكسلا حتى 15 سبتمبر الحالي
  • أصيبوا بالعمى.. سر ظهور أعراض غريبة على حضور تجمع انتخابي لترامب
  • الكوليرا بالسودان تتجاوز 11 ألف إصابة وأكثر من 300 وفاة
  • الكوليرا تواصل حصد الأرواح في السودان.. ارتفاع الوفيات إلى هذا العدد
  • محمد منير بعد المرض.. ظهور غير متوقع للكينج بملامح مختلفة عقب أزمته الأخيرة (شاهد)
  • اليمن.. تسجيل 31.8 ألف حالة إصابة بالكوليرا في مناطق نفوذ الحكومة