توقع مدير مكتب الإعلام بالمركز الوطني للأرصاد الجوية محيي الدين علي” أن تشهد الساعات المقبلة تساقط أمطار على أن تبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين في مناطق شرق وجنوب طرابلس.

وقال محيي الدين في تصريح صحفي إن الأمطار الغزيرة ستتسبب في جريان للأودية وسيول، محذرا المواطنين من الاقتراب من أماكن الأودية والسيول.

وأضاف: ستنتهي الأمطار تدريجيا يوم الثلاثاء القادم، وقد تم إرسال تحذير لمنظمة الأرصاد الجوية باللون البرتقالي وهو التحذير الأكثر حدة.

الوسومأمطار ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أمطار ليبيا

إقرأ أيضاً:

السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة

منخفض الهند الموسمي سيتعمق في وسط وجنوب ولاية نهر النيل، والولاية الشمالية، وغرب ولاية البحر الأحمر، وأن درجات الحرارة العظمى والصغرى ستظل مستقرة في معظم أنحاء البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت هيئة الأرصاد الجوية السودانية استمرار هطول الأمطار في عدد من ولايات السودان بكميات متفاوتة، تتراوح بين غزيرة، متوسطة، وخفيفة.

وأشارت الهيئة في نشرتها الصادرة اليوم السبت، إلى مرور الفاصل المداري اليوم جنوب مدينة عطبرة وشمال شندي، مارًا بالأطراف الشمالية لولاية شمال كردفان، وشمال الفاشر والجنينة.

وأشارت إلى أن منخفض الهند الموسمي سيتعمق في وسط وجنوب ولاية نهر النيل، والولاية الشمالية، وغرب ولاية البحر الأحمر، وأن درجات الحرارة العظمى والصغرى ستظل مستقرة في معظم أنحاء البلاد، مما يجعل الطقس حارًا خلال النهار ومعتدلًا ليلًا في معظم المناطق، بينما يكون حارًا جدًا نهارًا ودافئًا ليلًا في شمال البلاد.

كما توقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة في جنوب ولاية غرب دارفور، وشمال ولاية وسط دارفور، وجنوب ولاية جنوب دارفور.

أما الأمطار المتوسطة إلى الخفيفة، فمن المتوقع أن تهطل في جنوب ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، والأطراف الشرقية لولايتي كسلا والقضارف، وكذلك جنوب ولاية الخرطوم، وأجزاء من ولايات الجزيرة، النيل الأزرق، سنار، وأجزاء متفرقة من ولايتي النيل الأبيض وغرب دارفور.

وأشارت النشرة إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي 45 درجة مئوية في دنقلا وكريمة، بينما أدنى درجة حرارة ستكون 20 درجة صباح الغد في مدينة كسلا.

الوسومأحوال الطقس الأرصاد الجوية توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • بلدية زليتن تحذر من التخييم في مسارات الأودية بسبب التقلبات الجوية
  • 72 ساعة مقبلة من التقلبات الجوية.. أمطار متوسطة ورياح وانخفاض حرارة
  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة
  • اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً.. وبدء تقلبات الخريف الجوية
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • جولة تفقدية لمخرات السيول بـ شلاتين استعدادًا لموسم الأمطار في البحر الأحمر
  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية