تفقد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة الأهلية اليوم السبت  إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد بمقر مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة المنصورة الأهلية بمدينة المنصورة الجديدة بحضور الدكتور خالد المهدى مدير عام الادارة الطبية بجامعة المنصورة والأستاذ أسامة عبد الفتاح موسى المشرف على مقر جامعة المنصورة الأهلية.


واطمأن  الدكتور شريف يوسف خاطر على إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد، بكليات الجامعة خلال العام الجامعي الجديد2024-2025.


ووجه  رئيس جامعة المنصورة بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وسبل الراحة للطلاب، حيث تم توفير أماكن انتظار لهم مع رفع درجة الاستعدادات القصوى بالعيادات لاستقبال الطلاب.


من جانبه قال الدكتور خالد المهدى أنه تم إعداد 4 عيادات طبية مجهزة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.


وأضاف أن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، و تم اعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبى علي موقع جامعة المنصورة الاهلية والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصورة الأهلية الراحة للطلاب الدكتور شريف يوسف الكوادر الطبية توقيع الكشف الطبي الإستعدادات مدينة المنصورة الجديدة رفع درجة الإستعداد الفحوصات الطبية جامعة المنصورة الأهلیة الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد مدرستين بطنطا وسط حضور كبير للطلاب فى أول يوم دراسة

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية صباح اليوم، يرافقة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفقد مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات، و الإصلاح الابتدائية المشتركة بطنطا، وذلك للتأكد من تحقيق الانضباط واستقبال الطلاب بشكل جيد فى أول أيام العام الدراسي الجديد.

وانتظم الطلاب في الصفوف لحضور أول أيام انطلاق الدراسة، وحمل الطلاب أعلام مصر في أيديهم والتزاموا بالزي المدرسي الموحد.

وتزينت المدارس بالبالونات لاستقبال الطلاب الجداد والقدامى، كما حرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم معهم للمدارس لمعرفة أماكنهم في الفصول للاطمئنان عليهم وتشجيعهم.

وتفقد المحافظ انتظام الدراسة بمدرسة المنشاوي الاعداديه بنات والتي تضم ٧٧٤ طالب و ٧٦ معلم ومعلمة مثمناً الدور الكبير لمديره المدرسة كونها من خريجي مبادرة "1000 مدير مدرسة مؤكداً الدور العظيم الذي يقوم به مدراء المدارس في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم، وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة وتحقيق احتياجات أبنائنا للمعرفة والتعلم، كما تفقد المحافظ مدرسة الإصلاح الابتدائية المشتركة والتي تظم 2567 طالب و 127 معلم ومعلمه، مقدماً التهنئة بالعام الدراسي الجديد للطلاب والعاملين بالتربية والتعليم، موجهاً الشكر لمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على الجهود المبذولة لخدمة العملية التعليمية.

وخلال تفقده المدارس التقى المحافظ بمجموعة من الطلاب، ووجه الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والحضور يوميا والمشاركة في كافة النشاطات، كما قام بشرح المبادرات الرئاسية وأهميتها وعلى رأسها المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان، وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية، وتابع توزيع الهدايا على الأطفال، وطالب بالترفيه على الأطفال لكسر حاجز الرهبة لديهم والاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري، مشددا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.

وأكد محافظ الغربية على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة، وأن هناك جهودًا كبيرة وغير مسبوقة في الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي، لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية.. فتح التقديم الإلكتروني لبعض كليات جامعة أسيوط الأهلية
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية لمناقشة الإنجازات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد
  • جامعة المنصورة الأهلية تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • انتظام أعمال الكشف الطبي في جامعة كفر الشيخ 2024
  • انضمام «طب جامعة المنوفية الأهلية» إلى الدليل العالمي للكليات
  • محافظ الغربية يتفقد مدرستين بطنطا وسط حضور كبير للطلاب فى أول يوم دراسة
  • «مصر تستطيع».. فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات