بوابة الوفد:
2024-09-21@20:15:19 GMT

مُحب الظهور

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

هناك من يُحب الاستحواذ على اهتمام الناس به ولفت نظرهم باستمرار إليه سواء كان ذلك فى الشارع أو العمل أو حتى فى البيت. وتزخر الحياة بالعديد من النماذج، ولعل أبرزهم ذو اللسان الزفر، هؤلاء الذين يستهزئون بمشاعرنا ويتعمدون إسماعنا ألفاظا مُهينة لنا ولأولادنا، ويعتقد هؤلاء أنهم بذلك يستطيعون أن يُخضعوا الآخرين ويُسيطروا عليهم أو على أقل تقدير إبعاد الناس عنهم وتجنبهم، من ثم يحصلون دون مُزاحمة على كل شىء وأى شىء يُصادفهم أو يقع أمامهم، من هنا يلمع نجم هذا «سليط اللسان»، ولا يحاول أحد مجاراتهم، لأن لهم ألسنة السكين الحاد الذى لا يرحم ولا يترك رحمة ربنا تنزل علينا.

ولمواجهة هؤلاء فهناك وصفة مُجربة، وهى إهمالهم تماماً والبعد عنهم وعدم الاستماع إليهم، هذه الوسيلة تُصيبهم فى مقتل، واجعل رد فعلك على ما يقومون به هو عدم الالتفات لهم، وليس بالضرورة أن تكون وسيلة لفت النظر هى طول اللسان، إنما هناك نموذج آخر يعتمد فيه الشخص على التفرقة بين الناس بعضها البعض، يقول لك ويقول عليك، حتى يوقع بينك وبين أصدقائك وزملائك وأحبابك، إنها طريقة للظهور فوق جُثث الناس. إن ما يفعله فتن وهى شرعاً أشد من القتل.
لم نقصد أحداً!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: م حب الظهور حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

تقرير إخباري: من الصعب تحديد عدد السودانيين الفارين إلى ليبيا لهذه الأسباب

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن آخر تطورات أوضاع النازحين والمهاجرين غير الشرعيين السودانيين في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما جاء فيه من مضامين صحيفة المرصد أكد أن التقديرات حتى الـ15 من سبتمبر الجاري تشير لوجود أكثر من 97 ألفا من هؤلاء وصلوا ليبيا منذ أبريل من العام 2023 بينهم 45 ألفا و452 مسجلين لدى المفوضية منهم 26 ألفا و21 ألفا و219 تم تسجيلهم بعد اندلاع الصراع ببلادهم.

وبحسب التقرير قدمت سلطات ليبيا تقديرات أعلى إذ توجه إلى بلدية الكفرة لوحدها 65 ألفا بمعدل 300 إلى 400 وافد جديد يوميا مشيرا لصعوبة التوصل لإحصاءات دقيقة لأعداد هؤلاء في ظل الطبيعة غير المنتظمة للدخول وغياب بيانات رسمية والحدود البرية النائية الشاسعة مع 3 دول ولتحركهم لمدن ساحلية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار
  • ماذا يكشف لون لسانك عن صحتك؟
  • مع بداية العام الجديد.. دعاء توفيق الأبناء في الدراسة
  • مرجع أمني يتمنى: اوقفوا الظهور الاعلامي
  • أزهري يُعلق على اتهام أحد شيوخ الطريقة التيجانية بالتحرش بأحد الفتيات
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • تقرير إخباري: من الصعب تحديد عدد السودانيين الفارين إلى ليبيا لهذه الأسباب
  • ماذا يعني تغيّر لون اللسان؟
  • ليت هؤلاء العلماء شرحوا الأحاديث النبوية