تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أطلق مركز شباب منشأة سلطان بالمنوفية، بالتعاون مع الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، مهرجانًا رياضيًا شيقًا في كرة القدم الخماسية.

يهدف هذا المهرجان، الذي يأتي ضمن مشروع تعاوني بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالمنوفية برئاسة الدكتور سمير كرم وكيل الوزارة والدكتور محمد سلامة وكيل الرياضة.

 

كما تهدف المبادرة إلى تعزيز روح التنافس الشريف بين الشباب، واكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

هذا المهرجان يأتي تأكيدًا على اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة، وحرصها على توفير كافة الفرص التي تساعدهم على تطوير قدراتهم وإمكاناتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنوفية مبادرة رئاسية وزارة الشباب والرياضة الدولة المصرية الإدارة العامة للرياضة اكتشاف المواهب

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شاركت الكنائس المصرية في مبادرة «بداية لبناء إنسان جديد» التي أطلقتها الدولة وتستهدف إتاحة الطريق أمام المواطن نحو التنمية الذاتية، الصحية، التعليمية، الثقافية، السلوكية، من أجل تقديم إنسان واعي ومتعلم ومثقف للمجتمع.

مشاركة الهيئة القبطية الإنجيلية 

وشهدت الأيام الأولى إنطلاق مبادرة بداية العديد من الأنشطة من جانب الكنيسة المصرية حيث شاركت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني، في إطلاق المبادرة في محافظة الإسماعيلية والتي تستهدف عده محاور صحية وتعليمية وغيرها.

فيما نظمت إيبارشية سوهاج والمنشأة والمراغة التابعة للكنيسة الأرثوذكسية تخريج 73 من أبنائها من فصول محو الأمية التي نظمتها عدد من كنائس الإيبارشية، لـ7 قرى من قراها، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وهيئة تعليم الكبار بسوهاج ومؤسسة «معا».

فيما أهدى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مدرسة راكوتي لمصر باعتبارها بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ «الإيداع» و «الإبداع».

أنشطة الكنيسة ضمن المبادرة بداية

تشمل خدمات الكنيسة ضمن المبادرة جميع الفئات العمرية من الطفولة الى الكهولة «فلا أحد يتخلف عن الركب» كما أن الأنشطة تشمل مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر، لتشمل الجانب الخاص بالتوعية والمعرفة الذي يحوي العديد من اللقاءات والاجتماعات والندوات والدورات التدريبية والجانب الخاص بالتطبيق والممارسات الفعلية الذي يحوي الحملات المختلفة للتطبيق العملي وتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية السبيل بالعريش
  • «حماة الوطن»: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أحمد أبو زيد "بداية" مبادرة مصرية جديدة لبناء الإنسان صحيا وعلميا
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية السكاسكة بالعريش
  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة
  • أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»