جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم (السبت)، التأكيد على أن لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل، مطالباً المجتمع الدولي والضمير الإنساني باتخاذ موقف واضح من هذه المجازر.

وجدد ميقاتي التأكيد، في بيان اليوم (السبت)، أن «لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والحروب متعددة الأنماط التي يشنها».

وأضاف: «أطالب المجتمع الدولي والضمير الإنساني، باتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة. كما نطالب بإقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية».

وقال ميقاتي: «كنت عزمت على السفر إلى نيويورك في إطار تكثيف التحرك الدبلوماسي اللبناني، خلال أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو».

وأضاف: «إلا أنه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر، واتفقت، بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة».

وكانت طائرة حربية إسرائيلية قد شنت غارة بعد ظهر أمس (الجمعة)، استهدفت منطقة «الجاموس» في الضاحية الجنوبية.

وقال بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في لبنان، بعد ظهر اليوم (السبت)، في تحديث جديد لحصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس، إن عدد القتلى ارتفع إلى 37 شخصاً.

وكان عدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) انفجر في أجزاء مختلفة من لبنان، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وأصيب ما يصل إلى أكثر من 3 آلاف شخص، وتوفي 37 آخرون، ولم يعرف بعد سبب التفجير المتزامن لآلاف الأجهزة، واتهم «حزب الله» والسلطات اللبنانية إسرائيل في الحادث.


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يطالب بوقف المجازر.. ويلغي سفره إلى نيويورك

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، السبت، إلغاء مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي خلفت 37 قتيلاً على الأقل.

وقال ميقاتي، في بيان بثته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر، واتفقت، بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة".

لبنان يتهم إسرائيل بارتكاب مجزرة في بيروتhttps://t.co/uGBrkureKa

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وأكد ميقاتي أن الأولوية في الوقت الحالية هي لوقف المجازر، التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، مطالباً المجتمع الدولي بأخذ موقف من الهجمات على لبنان.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من مجازر إسرائيل
  • ميقاتي: أطالب المجتمع الدولي والضمير الإنساني باتخاذ موقف واضح من مجازر الاحتلال
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل
  • ميقاتي يطالب بوقف المجازر.. ويلغي سفره إلى نيويورك
  • ميقاتي يُلغي سفره إلى نيويورك: لا اولوية تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدوّ
  • ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته مجلس الوزراء يدين حرب الابادة الاسرائيلية
  • عاجل| ميقاتي يُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة إزاء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي