شهدت جمهورية جزر القمر وضع حجر الأساس لمشروع توسعة ميناء بيونجوما في جزيرة موهيلي وذلك بحضور وزير النقل البحري والجوي وعدد من الوزراء ومحافظ الجزيرة والوفد الممثل لشركة المقاولون العرب، والذي ترأسه المهندس حسن مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة يرافقه كل من المهندس علاء شلبي رئيس القطاع المشرف على الأعمال البحرية بشرق أفريقيا والمهندس ندا عاطف مدير فرع جزر القمر والمهندس وائل عبد الفتاح مدير المشاريع والأستاذ أحمد خيري المدير المالي لفرع جزر القمر .

 

وخلال الحفل ألقى الوزراء وحاكمة الجزيرة كلمات عبروا فيها عن تقديرهم الكبير لدور الشركة في تطوير البنية التحتية للجزيرة والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي، كما وجهوا الشكر لرئيس دولة جزر القمر والبنوك الممولة للمشروع، مع التأكيد على الدعم المستمر لضمان نجاحه.

وعبر سفير  جزر القمر في المملكة العربية السعودية، عن استعداد بلاده الكامل لتذليل كافة العقبات لضمان إتمام المشروع بنجاح كما عبر عن حبه واعتزازه بجمهورية مصر العربية وشعبها ونيلها، مختتمًا كلمته بالهتاف "تحيا مصر".

 كما تم عرض الفيديو المعد من قبل شركة المقاولون العرب، والذي تضمن تصورًا تخيليًا ثلاثي الأبعاد لميناء بيونجوما بعد اكتماله حيث أظهر الشكل المستقبلي للميناء بطريقة احترافية تعكس رؤية الشركة وخبرتها في تنفيذ المشروعات الكبرى. 

 وعقب مراسم وضع حجر الأساس التقطت العديد من الصور التذكارية لتوثيق هذه اللحظة التاريخية التي تمثل رمزًا للتعاون المشترك والتفاؤل بمستقبل مشرق للميناء والمشروعات التنموية في جزر القمر.

يذكر أن مشروع إنشاء ميناء "موهيلي" بجزر القمر يتكون من رصيف بحرى للبضائع مع ساحة تشوين، وآخر عائم للمسافرين مع وجود حاجز للأمواج، وبعض المبانى الإدارية، بتكلفة قدرها 60 مليون يورو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاولون العرب جزر القمر حجر الأساس جزيرة وزير النقل ميناء حسن مصطفى دولة جزر القمر جزر القمر

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنه من الواضح أن بنيامين نتنياهو لم يكن في يوم من الأيام يرغب في صفقة أو إنهاء الحرب، لكن مصلحته ومصلحة إسرائيل هي توسعة الحرب، فخلال اليومين الماضيين يريد جر حزب الله إلى حرب حقيقية، وكل ما يفعله هو توسيع الحرب على عكس رغبة الإدارة الأمريكية الديمقراطية الحالية.

خبير عسكري يتوقع نشوب حرب في لبنان (فيديو) نتنياهو بعد غارة بيروت: أهداف إسرائيل واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها

وأضاف "مطاوع، خلال مداخلة مع الإعلامية آلاء طاهر على قناة إكسترا نيوز، أن نتنياهو يؤجل كل ما يتعلق بالصفقة إلى ما بعد قدوم الرئيس الأمريكي المقبل، وهذا ما نشر اليوم في عدة صحف أمريكية عن مسؤولين أمريكيين بأنه لن يكون هناك اتفاق قبل الإدارة الأمريكية المقبلة.

وتابع: "نتنياهو واليمين الإسرائيلي وجد فرصة على المستوى الفلسطيني لإنهاء القضية الفلسطينية وتغيير الوضع الديموغرافي هناك والتأثير على حياة الفلسطينيين لعشرات السنوات المقبلة، وفرصة أخرى للتخلص من أذرع إيران التي تحيط بإسرائيل كما يتحدثون في الإعلام هناك، وهو لن يفوت هذه الفرصة".

وأكد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن عمليات استهداف المدنيين تشكل انتهاكا للقوانين الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وتابع مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن القانون الإنساني الدولي يحظر استخدام الأجهزة المفخخة على شكل قطع محمولة، مستطردا أن العمليات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل تكثفت وتصاعدت خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار إلى أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر، لافتا إلى أن  حجم المعاناة الإنسانية في غزة يفوق التصور ونؤكد ضرورة إنهاء الحرب لتجنب نزاع إقليمي شامل.

مقالات مشابهة

  • طائرة المقاولون تتخطى الطيران
  • 300 فرصة عمل لشباب أسيوط في مشروعات "المقاولون العرب"
  • "المتحدة لتجفيف البصل" تحول البصل المصري إلى "ذهب" في الأسواق العالمية
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • زعانف المقاولون العرب تتألق في بطولة القاهرة
  • المقاولون 2010 يحقق فوزًا كبيرا على ديروط
  • نادى المقاولون العرب يحتفل بالمولد النبوى الشريف
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • سمكة قرش تقطع رجل فتاة فأصيبت بنوبة قلبية وماتت.. هجوم مرعب بجزر الكناري