بوابة الوفد:
2024-09-21@19:55:53 GMT

إحالة 3 مديرين مدارس للتحقيق بقنا

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

 

  أحال المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا، اليوم السبت 21 سبتمبر الجاري ثلاثة مديرين للتحقيق العاجل بسبب عدم الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية بشأن الاستعداد لأستقبال العام الدراسي الجديد 2025/2024 شملت الإحالة كلاً من مدير مدرسة العمدة عبدالحكم للتعليم الأساسي والنجمة الغربية الابتدائية والنجمة الإعدادية.

 

كما تم تكريم أربعة اخرين لقيامهم بتطبيق القرارات الوزارية بشأن الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد علي اكمل وجه شمل التكريم مدير مدرسة الشيخ علي للتعليم الأساسي والنجمة الشرقية الابتدائية والشيخ ابوالفتوح للتعليم الأساسي والقصير الابتدائية. 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمدير عام الإدارة لعدد من مدارس التابعة للإدارة التي تبدأ بها الدراسة اليوم وذلك للوقوف علي مدي استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال التلاميذ والطلاب وللاطمئنان علي دخول التلاميذ والطلاب بالفصول الدراسية وكذلك تحديد مدي الاستعدادات في المدارس التي تبدأ بها الدراسة اعتباراً من غدا الأحد الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري منعاً لحدوث أي تكدسات او تزاحم  وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا. 

 وقدم مدير عام الإدارة التهنئة للتلاميذ والطلاب وهيئة المعلمين والمعلمات والعاملين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد داعيا الله عزوجل أن يجعله عاما سعيدا مليئا بتحقيق النجاحات والتوفيق.

 واشاد باستقبال التلاميذ بالحلوي والبالونات في مدرسة الشيخ علي للتعليم الأساسي  رافق مدير عام الإدارة في جولته احمد فندي مدير التعليم الإبتدائي ومحمد عبدالحي رئيس قسم المباني وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام.

بحجم استثمارات 143 مليون جنيه .. دخول ثلاث مدارس جديدة الخدمه و الإنتهاء من إحلال وتجديد 16 مدرسة أخرى بقنا…

 

صرح المهندس أحمد النوبي، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بقنا بأنه تم الإنتهاء من إنشاء ثلاث مدارس جديدة، فضلا عن  إحلال وتجديد وصيانه وتوسعه 16 مدرسة أخرى، بإجمالي 268 فصل دراسي بجميع الإدارات التعليمية بقنا، بحجم استثمارات بلغ 143 مليون 301 ألف جنيه. 

وأضاف النوبي، بأنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية لعدد 27 مدرسة، وجارى الآن طرح 14 مدرسة ما بين إحلال جزئى، و كلى،  إنشاء جديد توسعات.   

يذكر أن محافظة قنا تضم 1442 مدرسة بواقع 19079 فصلا دراسيا ويبلغ عدد الطلاب 872334 طالبا وطالبة، و متوسط كثافة الفصل الدراسي تبلغ نحو من 44 إلى 49 طالب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دراسة قنا إدارة أبوتشت التعليمية وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية الفصول الدراسية بدء العام الدراسي الجديد أبوتشت التعليمية استقبال العام الدراسى الجديد جاهزية المدارس أبوتشت التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص بأول أيام العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة تفقدية بمركز ومدينة أبو حمص لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وذلك بحضور اللواء حسن موافى السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس السكرتير العام المساعد والدكتورة رشا فوزى مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات واللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز أبو حمص، تزامناً مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق مبادرة السيد الرئيس "بداية" لبناء الإنسان المصري في كافة القطاعات.

تفقد مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات

استهلت الدكتورة جاكلين عازر جولتها بتفقد مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات التي تضم ٩٢٤ طالبة موزعات على ٢١ فصلًا دراسيًا حيث تابعت انتظام الحصص الدراسية والمعامل، وشددت على أهمية خلق بيئة تعليمية محفزة ومناسبة  للطلاب والمعلمين على حد سواء.

كما أكدت على ضرورة توفير الوسائل التعليمية الحديثة والاهتمام بالصيانة الدورية للمرافق المدرسية، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام وفاعلية.

تفقد مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة

كما قامت الدكتورة المحافظ بتفقد مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة وخلال جولتها داخل الفصول الدراسية، تابعت المحافظ مع الطلاب والمعلمين، مؤكدة على ضرورة التعاون بين جميع أطراف العملية التعليمية، والالتزام بالعمل الجاد لتوفير بيئة دراسية تساهم في التفوق.

تطوير المدارس وتخفيف الكثافات

أشارت الدكتورة جاكلين عازر إلى أن محافظة البحيرة تضم ٤١٩٥ مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و٦٥٠ ألف طالب وطالبة. 

٢٩ مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام 

وأوضحت أنه تم إنشاء ٢٩ مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي ٤٦٢ فصلًا دخلوا الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة ٢٠٨ ملايين جنيه. 
كما يجري حاليًا إنشاء ٣٧ مدرسة إضافية تشمل ٦١٨ فصلًا دراسيًا بتكلفة ٧٥٦.٧ مليون جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى ٤٥ طالبًا فقط.

خطط التطوير المستقبلية

كشفت المحافظ عن خطط مستقبلية هامة لتطوير قطاع التعليم بالبحيرة، من بينها إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بمدينة دمنهور بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه، بالإضافة إلى مدرسة يابانية جديدة بمركز الدلنجات بتكلفة ٥٦ مليون جنيه.
كما أكدت على الاستعانة بمعلمين بنظام الحصة ومعلمين من أصحاب المعاشات لسد العجز في الكوادر التعليمية.

الالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم

واختتمت المحافظ جولتها بالتأكيد على التزام محافظة البحيرة بتنفيذ كافة قرارات وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام العملية التعليمية، مشيرة إلى أهمية الالتزام بالحضور اليومي للطلاب، حيث يعد الحضور أحد العناصر الأساسية لنجاح العملية التعليمية.

كما أكدت على ضرورة تدريب المعلمين على المناهج الجديدة التي تهدف إلى تعزيز المهارات الأساسية وربط التعليم بسوق العمل، مشيرة إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم وتطويره بما يتناسب مع رؤية الدولة للنهوض بالعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية للتعليم يتابع مدارس يوسف الصديق بالفيوم
  • إحلال وتجديد 16 مدرسة بقنا.. ودخول 3 مدارس جديدة للخدمة
  • مع بداية العام الدراسي الجديد.. تشغيل وصيانة 46 مدرسة في قنا
  • لتقليل الكثافة الطلابية.. طرح 12 مدرسة جديدة للتعليم الأساسي بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يعلن طرح 12 مدرسة جديدة للتعليم الأساسي والإعدادي والثانوي
  • في أول يوم دراسة.. إحالة مخالفات للتحقيق بتعليم الواسطي ببني سويف
  • محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • في أولي أيام العام الدراسي.. مدير تعليم المنوفية يتفقد مدارس المحافظة
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد