أشعلت فرقة النيل للموسيقى الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات حفل ختام وإعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين، دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي" باقة متنوعة من أغنياتها  التى ألهبت حماس جمهور حفل الختام الذى يقام على مسرح السامر فى العجوزة.

جاء ذلك فى حضور نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، الذى كان فى مقدمة الحضور ،  والدكتور مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية والفنان هانى كمال رئيس المهرجان والمخرج أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وعبير الرشيدي مدير المهرجان، ولفيف من القيادات الثقافية والنقاد والمسرحيين والمبدعين.


النيل للموسيقى الشعبية 


وقدمت فرقة النيل للموسيقى الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من أغنياتها لجمهور حفل الختام بدأت بمدح النبى، ثم على انغام الربابة صعيدى يا بوى على حق، التى لاقت تفاعلاً كبيراً من الحاضرين ، ثم يا بحرية، يسعد صباح الحبايب، ثم اختتمت فقراتها بمصر السلام.


معرض للحرف التراثية

ما أن تطأ قدماك مسرح السامر، الذى استعد جيدا للحفل، يستقبلك معرض مشغولات يدوية للحرف التراثية من إنتاج الجمعيات الثقافية منها الجمعية النوبية التي قدمت مجموعة من المشغولات الجلدية والاكسسوارات التى تحمل الطابع النوبى، تشرف عليها الهيئة العامة لقصور الثقافة،  وأيضاً معرض للكتاب به مجموعة مميزة من إصدارات الهيئة، بالاضافة الى مجموع من الكتب بسعر مخفض جداً "جنيه واحد".


شارك في دورة المهرجان هذا العام 11 عرضا مسرحيا متميزا من عروض فرق الهواة التي تقدمها فرق الجمعيات الثقافية خلال عام، وذلك بهدف تشجيع المبدعين في مجال العمل المسرحي.

وأقيم المهرجان برئاسة الفنان د. هاني كمال، ونظم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر الدكتور مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة عبير الرشيدي مدير المهرجان.

وكرم المهرجان أسماء الفنانين والكتّاب والقيادات الراحلين وهم: د. عايدة علام، أحمد حلاوة، أشرف عبد الغفور، علاء عبد العزيز، محمد البطاوي، محمد لبيب، محمود الجندي، وممدوح أبو يوسف.

بجانب تكريم الفنانات القديرات: عايدة فهمي، ماجدة منير، نهاد أبو العينين، والناقدة القديرة منحة البطراوي، ومن الفنانين: أحمد إسماعيل، خالد الذهبي، سعيد صديق، عادل عبده، ياسر علي ماهر، والمخرجين جمال قاسم ومجدي مجاهد.

وتكونت لجنة التحكيم من الفنانين طارق الدسوقي د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيل للموسيقى الشعبية قصور الثقافة جوائز مهرجان مسرح الهواة مسرح الهواة مهرجان مسرح الهواة

إقرأ أيضاً:

إفتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. الليلة

يستضيف قصر ثقافة الانفوشي في السابعة من مساء اليوم، حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير مدير الدورة الرابعة عشرة ( دورة النجم أحمد السقا).

وتتضمن فقرات الحفل عرض فيلم عن الدورة 14 من المهرجان، وعرض فني " اوبريت "، بالإضافة لتكريم عدد من نجوم الفن، وبعد انتهاء حفل الافتتاح يعرض العرض المسرحي " المطبخ " من مصر.

صراع الخير والشر في العرض المسرحي قلب الكون بمهرجان مسرح الهواة نعيمة والليلة قصة ماكبث ضمن مهرجان مسرح الهواة بمسرح السامر

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان وتقام فعليات المهرجان في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية بدعم كبير من شركاء النجاح من رعاة المهرجان وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

يشارك في  هذه الدورة من المهرجان 16 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و 12 عرض من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.

مقالات مشابهة

  • بدء حفل إعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20
  • بدء فعاليات ختام مهرجان مسرح الهواة وإعلان الجوائز بمسرح السامر
  • اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين من مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • فرقة المصراوية تقدم "طقوس إيزا" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • مهرجان مسرح الهواة .. اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين بمسرح السامر
  • إفتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. الليلة
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • "الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر