نظمت إدارة التدريب بقيادة الدكتورة أسماء شريف مدير الإدارة، البرنامج التدريبى لإعداد القادة الجدد "تأهيل قيادات الصفين الثانى والثالث" وذلك

بقاعة الدكتور محسن فتيح بديوان عام المديرية، والذي استمر لمدة 10 أيام، وقد شهد الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم ختام فعاليات البرنامج

بحضور الدكتور ياسر السويدى وكيل المديرية.

وأوضح الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن التدريب ينفذ للمرة السابعة وسيتم تنفيذه أكثر من مرة لبناء صف ثان من المديرين القادرين على الإدارة بشكل جيد.

كما أشاد الدكتور ياسر السويدي وكيل المديرية، على تنظيم وتنفيذ هذا التدريب من قبل إدارة التدريب بالمديرية،

واوضحت مدير إدارة التدريب بأنه قد تناول عدة موضوعات شملت، المهارات القيادية، ومهارات التواصل، والقيادة فى الطب، والجدارات الإدارية، وقانون الخدمة المدنية، والاتيكيت، ومهارات إدارة الوقت، ومفهوم العمل الفريقى، و مفهوم واساليب الجودة و انماط القيادة.

جدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي شارك به عدد 34 متدرب من الإدارات الفنية والإدارية والصحية، والمستشفيات، وأعضاء الفريق الطبى ومدرسي مدارس التمريض.

وقد قام بالتدريب:

الدكتورة أسماء شريف مدير إدارة التدريب بالمديرية

، الدكتور أحمد رشوان رئيس قسم العناية بمستشفى الفيوم العام سابقا ومسئول التدريب بنقابة الاطباء، الاستاذ الدكتور سمير سيف اليزل الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الفيوم ومحافظ بنى سويف الأسبق، الدكتورة دينا الحادقة إستشارى التخدير بالتأمين الصحى، الدكتور حماد السعيد مدرب دولى وأخصائي علاج طبيعى بمستشفى فيديمين المركزي، الدكتورة رانيا خيرى رئيس قسم الصيدلة الاكلينيكية بإدارة الصيدلة، عبد الحكيم عبد الخالق مدير الخدمة المدنية بمديرية التنظيم والإدارة سابقا

، وقام بالتنسيق للتدريب كلا من

الدكتور تامر محمد جمال الدين والدكتوره فاطمة اسامة، من إدارة التدريب، وفى ختام التدريب تم عرض ومناقشة 4 مشاريع تحسين من قبل المتدربين كما تم توزيع شهادات اتمام الدورة التدريبية والتقاط الصور الجماعية بحضور الدكتورة سحر الروبى نائب مدير إدارة التدريب بالمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم صحة الفيوم إدارة التدریب

إقرأ أيضاً:

معهد التخطيط يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل

أطلق معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لـ28 متدرباً من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ووزارة العدل،  خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر 2024، بحضور د. أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.

وكيل الأزهر: ميلاد النبي كان نقطة تحول تاريخية للبشرية جمعاء


ينفذ البرنامج التدريبي بمشاركة مجموعة من الأساتذة والخبراء من داخل المعهد، وخارجه وهم أ.د. بسمة محرم الحداد مدير مركز الأساليب التخطيطية، والمشرف العلمي على البرنامج، أ.د. آن تيسير أستاذ تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها، بمركز الأساليب التخطيطية، أ. هاني حسن وكيل وزارة وخبير تكنولوجيا المعلومات بالجهاز المركزي للمحاسبات، من خارج المعهد.
وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بمفاهيم الذكاء الاصطناعي، والتعرف على علوم الذكاء الاصطناعي وأنواعه وخصائصه ومجالات تطبيقه وتكنولوجياته وأدواته، والتي يمكن استخدامها وتطويرها علي ارض الواقع لحل المشكلات واتخاذ القرارات ودعم الأعمال وبيئتها.
وتابع نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن من بين أهداف البرنامج التدريبي أيضاً، تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعرض نموذج عملي لتحليل واعداد وتطوير بعض النماذج للذكاء الاصطناعي من نظم معتمدة على المعرفة، والتعرف على كيفية بناء النظم الخبيرة، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة وتطبيقاتها، وتعلم مهارات الآلة وأنواعه وتطبيقاته المتنوعة.
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور تمثلت في " الذكاء الاصطناعي، المفاهيم والإطار النظري " والذي يتناول مفاهيم ومداخل وسمات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تاريخه ومراحل تطوره، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، المجالات، الأنواع والتكنولوجيات البازغة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة، إلى جانب مجموعة أخرى من الموضوعات.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الفيوم يشهد ختام البرنامج التدريبي لإعداد القادة الجدد "الدفعة السابعة"
  • صحة الفيوم تختتم البرنامج التدريبي لإعداد القادة الجدد
  • “وقاية النباتات” يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • الزراعة: وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • ختام البرنامج التعريفي التدريبي"المبادرات المجتمعية الصحية "في إطار مشروع أسرة بمحافظة أسيوط
  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • معهد التخطيط يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية  
  • مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة