هنأ الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس الوفد، خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى العهد الأمير محمد بن سلمان وجميع أبناء الشعب السعودى الشقيق بمناسبة اليوم الوطنى السعودى الذى يأتى فى ٢٣ سبتمبر من كل عام. 

وقال رئيس الوفد فى بيان التهنئة: «باسمى واسم حزب الوفد، أرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودى بمناسبة العيد الوطنى للمملكة العربية السعودية.

ونتطلع إلى مزيد من التقدم والازدهار للشعب السعودى الشقيق فى ظل قيادتكم الحكيمة».

وأضاف: «فى هذا اليوم المجيد، نحتفل مع الأشقاء فى المملكة العربية السعودية بعيدهم الوطنى متمنين للمملكة دوام التقدم والرخاء وأن تستمر العلاقات الأخوية التى تربط مصر والسعودية وهى مصدر فخر واعتزاز لنا».

وأشار إلى أن العلاقات المصرية السعودية تمثل نموذجاً للعلاقات الأخوية والتعاون بين الدول العربية، وأننا فى مصر نعتز بالعلاقات التاريخية التى تربطنا بالسعودية، ونسعى دائماً إلى تعزيزها فى شتى المجالات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوفد ولي العهد السعودي اليوم الوطنى الدكتور عبدالسند يمامة خادم الحرمين الشريفين محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي: "المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية"

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل « قيام دولة فلسطينية »، معربا عن إدانة المملكة لـ »جرائم » الدولة العبرية.

وقال بن سلمان لدى افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى « تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة ».

وأضاف « لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون ذلك ».

لم تعترف السعودية بإسرائيل قط، ولم تنضم إلى اتفاقات أبراهام المبرمة عام 2020 بواسطة أمريكية والتي طبعت بموجبها جارتا المملكة الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل. وحذا المغرب والسودان بعد ذلك حذو الدولتين الخليجيتين.

وأعربت الإدارة الأمريكية مرارا عن أملها بالتوصل إلى اتفاق تطبيع مع السعودية، الأمر الذي يمكن أن يغير قواعد اللعبة في المنطقة.

لكن الرياض تصر على أن الاعتراف بإسرائيل مرتبط بوضع مسار واضح لإقامة دولة فلسطينية والحصول على ضمانات أمنية من واشنطن، غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يعارض علنا إقامة دولة فلسطينية.

(أ ف ب)

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل الامير سلمان التطبيع السعودية ولي العهد السعودي

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد يهنئ الملك سلمان وولي العهد السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة
  • ولي العهد يهنئ الحاكم العام لبيليز بذكرى استقلال بلادها
  • القيادة تهنئ رئيسة جمهورية مالطا بذكرى استقلال بلادها
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ينظم مؤتمره الدولي ” حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية”
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • الخارجية الفلسطينية: هناك ترحيب واسع في فلسطين بكلمة ولي العهد 
  • ولي العهد السعودي: "المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية"
  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024