طهران"وكالات": كشفت إيران عن صاروخ بالستي جديد وطائرة مسيّرة هجومية مطورة في عرض عسكري اليوم، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، وسط تصاعد التوترات الإقليمية .

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) إن صاروخ "جهاد" الذي يعمل بالوقود الصلب صممته وصنعته الذراع الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني ويبلغ مداه التشغيلي ألف كيلومتر.

وأضافت أن طائرة "شاهد-136 بي" المسيّرة هي نسخة مطورة من طائرة "شاهد-136"، مع ميزات جديدة ومدى تشغيلي يزيد عن 4000 كيلومتر.

وحضر الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان العرض العسكري السنوي في طهران .

وقال "قدرات إيران الدفاعية والردعية نمت كثيرا لدرجة أنه لا يمكن لأي قوة شيطانية أن تفكر وتتصور في ذهنها جرأة العدوان على أرضنا ".

وأضاف بزشكيان "قادرون.. بوحدة وتماسك الدول الإسلامية، أن نظهر العزة والفخر للآخرين، ونوقف بالوحدة والتماسك 'إسرائيل' الغاصبة والمتعطشة للدماء والإبادة عند حدها".

وأدلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بتصريحات مماثلة السبت أمام المشاركين في المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية في طهران، وحث الدول الإسلامية على استخدام "قوتها الداخلية".

وقال "إن هذه القوة الداخلية قادرة على استئصال الكيان الصهيوني، هذا الورم السرطاني الخبيث، من قلب المجتمع الإسلامي، أي فلسطين، والتخلص من نفوذ الولايات المتحدة وهيمنتها وتدخلها القسري في هذه المنطقة".

ودعا خامنئي الدول الإسلامية إلى "قطع العلاقات الاقتصادية تماما" مع إسرائيل و"تقليص علاقاتها السياسية" معها.

و قال الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي إن إسرائيل ترتكب "جرائم نكراء" بحق الأطفال لا المقاتلين.

وجاء ذلك بعد يوم من ضربة جوية إسرائيلية على العاصمة اللبنانية بيروت قالت وزارة الصحة إنها أودت بحياة 31 شخصا منهم ثلاثة أطفال وسبع نساء بعد ستهداف مبنى مجاورا لدار حضانة، وهو الهجوم الأكثر دموية خلال هذا الصراع الممتد منذ عام بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل.

وجاء الهجوم أيضا في أعقاب هجمات على مدى يومين الأسبوع الماضي بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر ووكي توكي) يستخدمها أعضاء حزب الله. وحمل لبنان إسرائيل مسؤولية تلك الهجمات لكن إسرائيل لم تؤكد أو تنف تورطها.

وقال خامنئي إن إسرائيل لا تخفي مختلف أشكال "جرائمها النكراء" في غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا.

وأضاف أمام مجموعة من المبعوثين من الدول الإسلامية في طهران، في تصريحات أذاعها التلفزيون الرسمي، أن إسرائيل لا تستهدف المقاتلين "بل عامة الناس".

وتابع القول "لعجزهم عن إيذاء المقاتلين الحقيقيين في فلسطين، فإنهم ينفثون غضبهم الخبيث على الأطفال وعلى المرضى في المستشفيات وعلى المدارس المكتظة بالصغار".

وتصاعدت التوترات في الأيام الأخيرة مع تحول تركيز القوة النارية الإسرائيلية شمالا إلى الحدود اللبنانية

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدول الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية

قال ‏الجيش الإيراني، إن إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي يدعو إلى الوحدة الإسلامية لمواجهة “اسرائيل” وقطع العلاقات الاقتصادية معها
  • خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين
  • خامنئي: الاحتلال يرتكب جرائم نكراء بحق الأطفال لا المقاتلين
  • خامنئي: قوة الأمة الإسلامية الداخلية كفيلة بإخراج إسرائيل من منطقتنا
  • خامنئي يتهم إسرائيل باستهداف الأطفال لا المقاتلين
  • مصدار تكشف إرسال إيران صواريخ باليستية إلى روسيا دون منصات
  • رئيس مكتب خامنئي: الرد على اغتيال هنية سيأتي قريبا
  • كيف جندت إيران جواسيس لها في إسرائيل؟
  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية