قالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن "37 شهيدا ارتقوا في حصيلة جديدة للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت مع تواصل أعمال رفع الأنقاض"؛ فيما أكدت قناة إسرائيلية، على أن "45 صاروخا قد أطلق من لبنان خلال أقل من ساعة".

وأضافت "القناة 13" العبرية، أنه تم "إصابة منزل بمنطقة صفد"، مبرزة أن "فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق بمواقع مختلفة جراء سقوط صواريخ".

فيما أعلنت عن "رصد إطلاق 45 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل خلال أقل من ساعة".

بدورها، أكدت عدد من وسائل الإعلام العبرية، أن "نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان باتجاه شمال إسرائيل منذ صباح السبت؛ أدى إلى اندلاع حرائق وإلحاق أضرار مباشرة بأحد المنازل".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "تم إحصاء حوالي 100 عملية إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل منذ صباح اليوم، وحتى الساعة الـ14:30 ت.غ".
بالفيديو | وسائل إعلام الإحتلال الإسرائيلي: طائرات الإطفاء تساعد في إخماد النيران في منطقة صفد بالإضافة إلى اندلاع حرائق وسط وشمال الجولان بعد إطلاق الصواريخ من #لبنان pic.twitter.com/w1KI7u4mvZ — إرتكاز نيوز (@Ertikaznews) September 20, 2024 قتل #ثلاثة_عسكريين_اسرائيليين بينهم قائد سرية، واصيب 15 آخرون، بعضهم في حالة خطرة في هجمات للمقاومة اللبنانية بالصواريخ والطائرات المسيرة. وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي انفجار طائرات مفخخة في مناطق بيت هلل ويعرا بالجليل، واندلاع حرائق في المكان.#اللهم_زد_وبارك pic.twitter.com/WpMC2HCZBR — Jeff zayat (@JeffZayat) September 19, 2024
وأضافت: "تعمل 9 فرق إطفاء على إخماد عدة حرائق اندلعت في مناطق مفتوحة، بما في ذلك في مدينة صفد (بمنطقة الجليل الأعلى) ومستوطنة بيت هيلل (بمنطقة إصبع الجليل)، إثر سقوط الصواريخ".

من جهته، قال حزب الله اللبناني، عبر بيان مقتضب، نشره في منصة "تيليغرام"، الجمعة: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية ‏المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا".

وأوضح حزب الله، خلال بيان آخر، بأن "مجاهدي المقاومة ‏الإسلامية قصفوا مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ‏ميرون بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا".


وفي السياق نفسه، تُطالب الفصائل اللبنانية والفلسطينية في لبنان، بإنهاء الحرب المُتجاهلة لكافة القوانين المرتبطة بحقوق الإنسان، التي تشنّها دولة الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، على كامل قطاع غزة المحاصر، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر؛ خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، جُلّهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، ناهيك عن دمار بات يوصف بـ"الشّامل" ومجاعة قاتلة.
مسيّرات #حزب_الله تجوب سماء فلسطين المحتلة، وتحقق أهدافها في قاعدة "عميعاد"، والاحتلال الإسرائيلي يفشل في اعتراضها.

تفاصيل حول استهداف قاعدة "عميعاد" الإسرائيلية مع الخبير العسكري والاستراتيجي شربل أبو زيد في #الميدانية#لبنان#الميادين_لبنان@GenAbouZeid pic.twitter.com/ef3kCgaXpO — الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 11, 2024
إلى ذلك، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن رصد إطلاق أكثر من 150 صاروخا من لبنان، في اتجاه شمال الأراضي المحتلة، "ما أدّى إلى حرائق وإصابة شخص، فيما تساعد 4 طائرات إطفاء في عمليات السيطرة على مراكز الحرائق".

من جهته، أعلن لبنان، الجمعة، عن استشهاد 12 شخصا وإصابة 66، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء في عدوان للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب أرقام أولية لوزارة الصحة اللبنانية.


وفي محاولات لتهدئة الطرفين، كانت الأمم المتحدة، الجمعة، قد أعربت عن "قلقها الشديد" إزاء الوضع في لبنان ودعت إلى "وقف التصعيد، والتزام أقصى درجات ضبط النفس"، وذلك عقب غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت لمقتل قيادي عسكري بارز في حزب الله.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ستيفان دوجاريك: "نحن قلقون بشدة بشأن التصعيد المكثف حول الخط الأزرق، بما في ذلك الضربة الدامية التي وقعت اليوم في بيروت".

وتابع دوجاريك: "ندعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد على الفور. ويجب على الجميع التزام أقصى درجات ضبط النفس". فيما قالت بعثة دولة الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة، إنها "ستبلغ مجلس الأمن الدولي بإغلاق النافذة الدبلوماسية لحل الصراع مع لبنان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية حزب الله بيروت لبنان بيروت حزب الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله من لبنان

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق بعد سقوط صواريخ في صفد بالجليل الأعلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة،  ان حرائق إندلعت في مناطق عدة بمدينة صفد في الجليل الأعلى عقب القصف الأخير من لبنان.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية برصد إطلاق دفعات كثيفة من الصواريخ نحو صفد والجليل الأعلى وجبل ميرون.

من جهته، قال جيش الاحتلال  الإسرائيلي، إن صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل، مؤكدا إطلاق نحو 50 صاروخا باتجاه صفد تم اعتراض معظمها وسقطت أخرى في مناطق غير مأهولة.

مقالات مشابهة

  • حرائق واسعة بالشمال المحتل إثر إطلاق نحو 100 صاروخ من لبنان
  • اندلاع حرائق وإصابة منزل شمال إسرائيل إثر إطلاق 100 صاروخ من لبنان
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 7 أكتوبر (شاهد)
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 8 أكتوبر (شاهد)
  • إطلاق رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • اندلاع حرائق بعد سقوط صواريخ في صفد بالجليل الأعلى
  • قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.. وحرائق شمالي الأراضي المحتلة
  • المقاومة في لبنان تطلق رشقات صاروخية كبيرة تجاه شمال فلسطين المحتلة / شاهد
  • صواريخ حزب الله الثقيلة تدك شمال إسرائيل.. حرائق لم تشهدها تل أبيب من قبل (فيديو)