تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت منصة Farid المصرية الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم عن حصولها على تمويل بقيمة 250 ألف دولار في جولة تمويل "ما قبل البذرة"، بدعم من سيدة الأعمال السعودية أمل بنت عبدالعزيز العجلان. يأتي هذا التمويل في ظل توقيع الشركة عددًا من الشراكات الاستراتيجية مع مدارس مصرية، لتعزيز حضورها وتوسيع نطاق خدماتها.

تتخصص Farid في تقديم حلول تعليمية تدعم الصحة النفسية وبناء الشخصية للأطفال والشباب من عمر 3 إلى 18 عامًا، بالاعتماد على منهجيات تعليمية مبتكرة لتطوير المهارات الشخصية والنفسية. تأسست المنصة في عام 2024 على يد رائد الأعمال محمود حسين، الذي استثمر خبرته الطويلة في مجال التعليم والتنمية الشخصية لتقديم حلول مبتكرة تعزز رفاهية الأطفال.

تُعد منصة Farid الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدم جلسات مباشرة لدعم الصحة النفسية وبناء الشخصية للأطفال العرب، إلى جانب توفير تدريبات للشباب والخريجين ليصبحوا مدربين معتمدين وفق منهجية Farid.

أشار محمود حسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Farid إلى  أن هذا الاستثمار سيساعد في توسيع المنصة وتطوير محتوى تدريبي جديد، إلى جانب توظيف موظفين ومدربين جدد، والتوسع في أسواق السعودية والإمارات. كما أكد أن الابتكار في التعليم هو أحد العوامل التي ساهمت في جذب هذا التمويل.

أوضح حسين أن Farid تستهدف زيادة عدد المشتركين إلى 20,000 خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى تدريب 10,000 خريج من كليات التربية بحلول عام 2030 ليصبحوا مدربين معتمدين. وتهدف المنصة أيضًا إلى إطلاق المزيد من البرامج التعليمية وورش العمل لتعزيز المهارات الشخصية والصحة النفسية للأطفال، بما يساهم في إعدادهم لمواجهة تحديات المستقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاوسط وشمال افريقيا الشراكات الإستراتيجية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

تنفيذًا للتوجيهات السامية.. الحكومة تضع أساسيات "منصة الشكاوى"

مسقط - العمانية

أكدت وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 البدء في تنفيذ التوجيهات السامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه ووضع الأساسيات لتدشين منصة إلكترونية مخصصة لتلقي الشكاوى والمقترحات في المؤسسات الحكومية في عام 2025م.

وقال هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام إدارة الجودة والتميز الحكومي بوحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040: إن المنصة تهدف إلى تحسين الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية وتعزيز رضا المستفيدين وتحقيق أولويات الرؤية خاصة أولوية حوكمة الجهاز الإداري للدولة والموارد والمشاريع.

وأضاف أن المنصة تواكب الجهود الحكومية نحو التحول الرقمي؛ حيث تم اعتماد منهجيات عمل وأدوات معززة بالذكاء الاصطناعي لها، مشيرًا إلى أن هذه المنصة الوطنية ترتبط بـ 45 جهة حكومية خدمية، وهي من الممكنات التي ستعين الجهات على التجاوب مع متطلبات المستفيدين وفق منهجيات موحدة تحكمها ضوابط ومعايير.

مقالات مشابهة

  • خبير تكنولوجيا معلومات: استخدام التكنولوجيا في تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث
  • تنفيذًا للتوجيهات السامية.. الحكومة تضع أساسيات "منصة الشكاوى"
  • منصة بيانات .. أداة فاعلة لتحليل المؤشرات المالية
  • إكسنس حيث منصة التداول الرائدة بأرقام قياسية وتجربة
  • البرازيل تفرض 920 ألف دولار أمريكي غرامة على منصة «إكس»
  • معهد الابتكار التكنولوجي يُطور منصة «كيبو»
  • بث مجاني لمباريات رابطة الهواة عبر هذه المنصة
  • معهد الابتكار التكنولوجي يُطور “كيبو”.. منصة الحوسبة الكمية مفتوحة المصدر
  • رابط تسجيل الدخول منصة مدرستي 1446 بالخطوات