المقاومة الفلسطينية.. أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، تمكن مقاتليها من استهداف منزلين تحصن بداخلهما عدد من جنود الاحتلال، لافتة إلى أنه تم إيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وتأكيدا على إصابة الأهداف، أضافت الفصائل الفلسطينية أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال351 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41391 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95760 مصابا.

اقرأ أيضاًالمقاومة الفلسطينية توثّق عملياتها في فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد»

أشرف أبو الهول: إسرائيل تضع سيناريوهات لاستهداف المقاومة الفلسطينية

المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة حماس الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية كتائب القسام القسام فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء غزة المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال برفح

وكالات:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت 21 سبتمبر/أيلول 2024، أنها قتلت وأصابت عدداً من جنود الاحتلال، بعد استهدافهم في منزلين تحصّنوا بداخلهما في رفح جنوبي قطاع غزة.

حيث قالت القسام، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف منزلين تحصن بداخلهما عدد من جنود الاحتلال بـ4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات في حي التنور شرقي رفح.

كما أكدت أنها أوقعت جنود الاحتلال داخل المنزلين، ما بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

في سياق متصل، أعلنت القسام أيضاً، استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.

وكانت القسام، قد نشرت مشاهد من استيلاء مقاتليها على آلية عسكرية إسرائيلية مفخخة، وطائرات مسيرة في رفح جنوبي قطاع غزة.

إلى ذلك، نشرت كتائب القسام صورة غامضة تشير إلى حدث ما جرى لجنود الاحتلال في رفح، حيث أظهرت ثلاثة جنود وبقايا جنازير آلية عسكرية، وعبوات ناسفة.

وكتبت القسام في تدوينتها على منصة “تليغرام”، باللغة الإنجليزية، “الصيد، ما هو خفي أعظم”.

يشار إلى أن منطقة حي التنور شرقي رفح، من أول المناطق التي دخلها الاحتلال الإسرائيلي بداية العدوان البري على رفح في مايو/أيار الماضي.

وتأتي رسائل القسام والمشاهد، بعد أيام من إعلان الاحتلال الإسرائيلي القضاء على لواء رفح التابع لحركة حماس.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في** غزة.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال برفح
  • القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما جنود للاحتلال برفح
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف جنود إسرائيليين برفح الفلسطينية
  • عاجل | القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال بـ 4 قذائف وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفح
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصلية من صواريخ الكاتيوشا ثكنة “أدميت” للعدو الإسرائيلي وتستهدف بالأسلحة الصاروخية المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في ثكنة “يعرا” وتحقق فيهما إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة ومباني يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وتحقق فيها إصابات مباشرة
  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)