قالت وزارة الدفاع الروسية إن أكثر من 100 مسيرة أوكرانية تم اعتراضها فوق روسيا وشبه جزيرة القرم المحتلة، يوم السبت، كما أفادت تقارير باستهداف مسيرة أوكرانية وتدميرها في منطقة كورسك قبل يوم واحد.

اعلان

اشتعلت النيران في مستودع للذخيرة وترسانة صواريخ في منطقة كراسنودار الروسية، الأمر الذي دفع إلى تنفيذ عمليات إجلاء بعد أن تسبب الحريق في سلسلة من الانفجارات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها أسقطت المسيرات، فيما لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات إثر الهجوم.

زيلينسكي سيقدم ”خطة النصر“ إلى واشنطن

يأتي الهجوم الأوكراني الواسع في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبيل زيارته للبيت الأبيض أن ما وصفها بـ ”خطة النصر“ التي وضعتها كييف تتطلب تحركًا سريعًا من الولايات المتحدة.

وقال زيلينسكي للصحفيين إن ”خطة النصر“ التي سيقدمها إلى الرئيس جو بايدن ستشمل قدرات هجومية بعيدة المدى وأسلحة أخرى تسعى كييف إلى الحصول عليها منذ فترة طويلة، وستكون بمثابة الأساس لأي مفاوضات مستقبلية مع روسيا.

وأشار إلى أن تردد الولايات المتحدة حتى الآن في السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لتوجيه ضربات في العمق الروسي ينبع من مخاوف التصعيد من قبل موسكو. وقد اضطرت كييف إلى استخدام قدراتها الخاصة لتوجيه ضربات داخل الأراضي الروسية.

ولفت زيلينسكي إلى أنه كلما طال انتظار الشركاء الغربيين للسماح باستخدام الصواريخ بعيدة المدى، كلما تراجعت قيمتها.

عامل إنقاذ يطفئ حريقًا أمام مركز أعمال متضرر بعد تفجيرين روسيين مزدوجين في خاركيف، أوكرانيا، الأحد 1 سبتمبر 2024.George Ivanchenko/ APاستمرار الهجمات الروسية على خاركيف ودنيبرو

هاجمت القوات الروسية أيضًا مدينتي خاركيف ودنيبرو الأوكرانيتين مساء الجمعة. في خاركيف، استُخدمت طائرة من طراز سو-34 لإطلاق ثلاث قنابل جوية موجهة من بيلغورود، حسبما أفاد المدعي العام الإقليمي في خاركيف، أولكسندر فيلتشاكوف.

وأعلن فيلتشاكوف أن قنبلة معادية أصابت أحد المنازل في منطقة خولودنوغورسكي في المدينة. وفي شيفتشينكيفسكي، تم تسجيل إصابة بالقرب من المستشفى. أما في منطقة كييفسكي، فقد أصابت إحدى المؤسسات.

وصرّح عمدة خاركيف إيغور تيريخوف أن عدد الضحايا قد ارتفع إلى 15 شخصًا. وجميعهم، باستثناء الأطفال، في حالة متوسطة. وأصيب طفلان وشخص بالغ واحد بجروح طفيفة. وقد نُقل ثمانية من الضحايا إلى المستشفى.

Relatedالغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطىرغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروباخشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران

وفي دنيبرو، أدى هجوم صاروخي إلى تدمير عدة منازل. وفقًا للسكان المحليين، ألحقت موجة الانفجار أضرارًا بسقف أحد المنازل وحطمت النوافذ. كما تضررت الشقق أيضًا.

ووفقًا للإدارة العسكرية الإقليمية، تضرر ما مجموعه ثلاثة مبانٍ شاهقة و72 سيارة في الهجوم. كما تحطمت النوافذ في مبنى تعليمي مكون من ستة طوابق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولين فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة فون دير لاين تصل أوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الشتاء أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا كورسك هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next اليوم 351 من حرب غزة: غارات على القطاع وترقب بعد عملية الضاحية في لبنان يعرض الآن Next في عامه الـ 189.. مهرجان "أكتوبر فيست" يستقطب عشاق البيرة في ميونيخ يعرض الآن Next فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة يعرض الآن Next حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفيضانات في إيطالياإسرائيلفيضانات - سيولروسياالمجرإيرانغزةلندنفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا إسرائيل فيضانات سيول لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا إسرائيل فيضانات سيول أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا كورسك هجوم لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا إسرائيل فيضانات سيول روسيا المجر إيران غزة لندن فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی منطقة

إقرأ أيضاً:

سلاح جديد في يد الحوثيين: صواريخ روسية تهدد تل أبيب

صواريخ حوثية (مواقع)

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها البالغ إزاء تعميق العلاقات بين روسيا والحوثيين في اليمن، خاصة بعد تنفيذ الحوثيين هجوماً صاروخياً فرط صوتياً على تل أبيب.

ويرى المسؤولون الأمريكيون أن هذا التعاون المتصاعد يشكل تهديداً متزايداً للاستقرار الإقليمي، خاصة في ظل دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

اقرأ أيضاً القبض على ياباني يتصل بزوجته 100 مرة يوميا.. لسبب غريب 19 سبتمبر، 2024 حزب الله يكشف عن خرق أمني خطير في الأجهزة اللاسلكية 18 سبتمبر، 2024

ويخشى المسؤولون الأمريكيون من أن يدفع هذا التعاون إلى تطوير قدرات عسكرية متقدمة لدى الحوثيين، مما يغير قواعد اللعبة في المنطقة.

ويبدو أن اليمن قد حقق قفزة نوعية في مجال تطوير الصواريخ، الأمر الذي يمثل تحدياً جديداً للأنظمة الدفاعية الإقليمية والدولية.

ويرى الخبراء أن هذا التطور يعكس قدرة اليمن على تطوير قدرات عسكرية متقدمة رغم الحصار المفروض عليه.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • زيلينسكي: أوكرانيا لم تحصل على إذن لاستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • 3 قتلى في مسقط رئيس زيلينسكي بعد غارات صاروخية روسية
  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • خاركيف وزاباروجيا تتعرضان لهجمات جوية روسية
  • القوات الأوكرانية تنجح في صد 42 مسيرة.. وصواريخ روسية تستهدف خاركيف
  • سلاح جديد في يد الحوثيين: صواريخ روسية تهدد تل أبيب