euronews:
2024-09-21@19:54:14 GMT

لماذا يلجأ الشباب إلى تيك توك للحصول على نصائح مهنية؟

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

لماذا يلجأ الشباب إلى تيك توك للحصول على نصائح مهنية؟

مع الارتفاع الهائل لعدد مستخدمي منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك وإكس وانستغرام ويوتيوب، يتّجه الشباب بشكل متزايد إليها للحصول على المشورة المهنية.

اعلان

وقد برزت تيك توك مؤخراً كمنصة مهتمة بتقديم النصائح المهنية، مما أدى إلى ظهور وسم "CareerTok". ووفقًا لدراسة EduBirdie لعام 2023، لجأ 70٪ من الشباب الذين شملهم الاستطلاع إلى تيك توك للحصول على المشورة المهنية، وكشف 19٪ منهم أنه كان المصدر الأساسي لحصولهم على النصائح المهنية.

كانت الوسوم التي تحتوي على كلمات "وظائف"، "نصائح مهنية"، "نصائح للبحث عن عمل"، "نصيحة مهنية"، "الحياة العملية"، "وظيفة الحلم"، "مقابلة عمل" من أكثر الوسوم شيوعًا.

تتيح منصة تيك توك للشباب الوصول إلى نصائح الخبراء بشكل سريع ومجاني، في الوقت الذي يعتبرون فيه أن سوق العمل التنافسي يتوسع بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم.

تيك توك يستقطب الشباب

أطلقت المنصة بثّا مباشراً هو الأول من نوعه في آب/ أغسطس، بالشراكة مع UCAS و Indeed و The Prince's Trust، استقطب أكثر من 369,000 مشاهد، وكان يهدف في الغالب إلى مساعدة الشباب على أن يكونوا أكثر حماسًا لفرص العمل ومهنهم المستقبلية.

قال داراغ ماكجينلي، رئيس وسائل التواصل الاجتماعي (EMEA) في منصة التوظيف العالمية إنديد، في مذكرة بالبريد الإلكتروني: "يستحق الجميع رؤى مهنية من الدرجة الأولى ونصائح عملية للوصول إلى أهدافهم المهنية".

الصفحة الخاصة بوسم Careertok على منصة تيك توكScreenshot: tiktok

وأضاف: «نحن متحمسون لرؤية تيك توك تعطي الأولوية للمهن من خلال TikTok LIVE Careers Week، وتقدم نصائح قيمة لأولئك الذين بدأوا حياتهم المهنية، للمساعدة في العثور على عمل يتناسب مع مهاراتهم وشغفهم».

وقال لوران داروينت، المدير الأول للشراكات المؤسسية في The Prince's Trust: "نعتقد أنه يجب أن تتاح لكل شاب فرصة للنجاح، بغض النظر عن خلفيته أو التحديات التي يواجهها".

تتضمن بعض الموضوعات الأكثر شيوعًا على "CareerTok" كيفية التفاوض على راتب أعلى، وكيفية التعامل مع الصراع في مكان العمل، والتحول إلى مجال مختلف أو الحصول على "وظيفة الأحلام".

ما مدى موثوقية CareerTok؟

على الرغم من أن "CareerTok" قد شهد قدرًا متزايدًا من الشعبية في السنوات القليلة الماضية، إلا أن هناك أيضًا مخاوف مستمرة بشأن مدى نجاعة النصائح التي يشاركها منشئو المحتوى عبر تيك توك. ويرجع ذلك أساسًا إلى مدى صعوبة التحقق مما إذا كان منشئ المحتوى مؤهلاً بالفعل لتقديم المشورة المهنية.

وفقًا لاستطلاع EduBirdie، فإن 42٪ فقط من الشباب يتحققون مما تعلموه من خلال تيك توك مع مصادر أخرى، في حين أن 47٪ منهم يحكمون على خبرة الشخص بناءً على عدد المتابعين لديه.

Relatedتيك توك تقاتل من أجل البقاء.. الشركة الصينية ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية للضرورة أحكام.. فريق بايدن الانتخابي ينشر أول فيديوهات الرئيس على "تيك توك" لاستقطاب الشبابميتا وتيك توك ترفعان دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي

في بعض الحالات، قد تؤدي النصيحة المكتسبة من المنصة إلى وقوع الموظف في مشكلة، بينما في حالات أخرى، قد لا تكون النصيحة دقيقة ولا تلبي كثيرا حاجة الأشخاص. وقد اعترف 55٪ من المشاركين في الاستطلاع بأنهم واجهوا مشاكل بسبب المعلومات الخاطئة في تيك توك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مقدمي المشورة على CareerTok قد لا يعطون أحيانًا الصورة الكاملة فيما يتعلق بالمشكلة، وبدلاً من ذلك يشاركون وجهة نظر مفرطة في التفاؤل، ويمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للأشخاص الذين يختارون اتباع هذا النوع من النصائح دون إجراء بحث شامل آخر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب فيديو على "تيك توك".. آيسلندا تواجه نقصًا في الخيار دراسة تُحذّر: 8 دقائق من محتوى تيك توك يمكن أن تؤثر على نظرة الشابات لأجسادهن دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية وظائف تيك توك حياة مهنية وسائل التواصل الاجتماعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next اليوم 351 من حرب غزة: غارات على القطاع وترقب بعد عملية الضاحية في لبنان يعرض الآن Next في عامه الـ 189.. مهرجان "أكتوبر فيست" يستقطب عشاق البيرة في ميونيخ يعرض الآن Next فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة يعرض الآن Next حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفيضانات في إيطالياإسرائيلفيضانات - سيولروسياالمجرإيرانغزةلندنفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا إسرائيل فيضانات سيول لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا إسرائيل فيضانات سيول وظائف تيك توك حياة مهنية وسائل التواصل الاجتماعي لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات في إيطاليا إسرائيل فيضانات سيول روسيا المجر إيران غزة لندن فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تیک توک

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز التدريب والتطوير التكنولوجي بالفتح 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجي بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح للتعرف على مستوى الدورات التدريبية للمتدربين ويوجه بتطويره وتفعيل دوره في تدريب المعلمين، رافقه خلال الجولة الدكتور محروس عطية عضو الأكاديمية المهنية للمعلمين، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، وخالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب، ويسرى كامل مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة

 

وتفقد المحافظ، مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجى بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح والذى تم إنشائه عام 2002 على مساحة 16 فدان، بمعامل الحاسب الآلي وقاعات التدريب وقاعة المؤتمرات وحجرة الاختراعات الطلابية ومركز الاستكشاف ومعامل العلوم المتخصصة والمكتبة الالكترونية.

واستمع المحافظ، إلى شرح وافي من الدكتور محروس عطية عضو الأكاديمية المهنية للمعلمين عن إمكانيات تشغيل مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجي بعرب مطير في تقديم دورات تدريبية للمعلمين، والصعوبات التى تواجه تشغيل الأكاديمية ومنها مشكلة نقل المتدربين من المراكز المختلفة إلى مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين.  

وأكد المحافظ، ضرورة تطويره ورفع كفاءته وتفعيل دورها حتى تتمكن الأكاديمية من أداء دورها فى تدريب المعلمين بمختلف الادارات التعليمية بالمحافظة وعلى حل الصعوبات التي تواجه الاستفادة الكاملة من الأكاديمية كبعد المسافة حيث يقع على مسافة 22 كم من مدينة أسيوط وتوفير اتوبيسات لنقل المعلمين والمتدربين من مختلف المراكز

مقالات مشابهة

  • لماذا كشفت (إسرائيل) الآن عن إحدى أوراقها التكنولوجية العسكرية القذرة؟ وماذا عما خفي؟
  • «واشنطن بوست»: السؤال الرئيسي بعد الهجوم الإسرائيلي على أجهزة حزب الله.. لماذا الآن؟
  • برج الحمل.. حظك اليوم السبت 21 سبتمبر: انتبه لحياتك المهنية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد التفجيرات الأخيرة؟ (تفاصيل)
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز التدريب والتطوير التكنولوجي بالفتح 
  • إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • لماذا الآن؟.. سؤال رئيسي بعد الهجمات على اتصالات حزب الله
  • لماذا الآن.. سؤال رئيسي بعد الهجمات على اتصالات حزب الله
  • تقرير لـNBC: لماذا فجرت إسرائيل مئات من أجهزة الاستدعاء التابعة لحزب الله الآن؟