تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، "أطمئن الجميع على أهالينا في أسوان، حيث يعتبر الوضع في حالة جيدة، ولا يوجد لدينا أي مشكلة". 

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبدالمعبود، على شاشة صدى البلد، اليوم السبت، أن "النزلات معوية، من الممكن أن تكون نتيجة لتناول بعض الوجبات أو المشروبات الملوثة"، لافتا إلى أنه "فور الإبلاغ تم التنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، لدفع فرق وقاية وتوعية لمحافظة أسوان للتعامل مع هذا الموقف".

وأكد أن الاجراءات التي اتخذتها المحافظة في هذا الإطار من خلال محورين المحور الأول يتمثل في الصحة؛ حيث أن فريق متكامل من وزارة الصحة بقيادة نائب الوزير الدكتور عمرو قنديل، تفقد جميع المستشفيات التي بها الحالات، وراجع بروتوكولات العلاج، وتم توفير كافة المستلزمات.

وتابع كمال : المحور الثاني يتمثل في استقصاء الأسباب الرئيسية لحدوث تلك الظاهرة من خلال فرق من وزارة الصحة، حيث نزلوا إلى المناطق التي حدث بها الإصابات، لافتًا إلى أن الإصابة حدثت في منطقتين فقط في أسوان "أبوالريش ودراو"، والتعامل مع الحالات سريعاً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان اللواء إسماعيل كمال حقيقة الوضع صالة التحرير محافظ أسوان محافظة أسوان مداخلة هاتفية مستشفيات وزير الإسكان وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان

عقب  الدكتور خالد عبد الغفار ، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة ،  على وجود حالات نزلات معوية فى أسوان.

وزير الصحة يوجه مديري مستشفيات أسوان بضمان استمرار توافر المستلزمات والأدوية نشرة التوك شو.. أصداء أزمة الشيخ التيجاني وسر المرض الغامض في أسوان

 

وقال "عبدالغفار" خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب تفقده مصانع مدينة 6 أكتوبر، اليوم السبت، إن  معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة.

 

وأِشار إلى أن اجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 22 حالة منهم.

 

وزير الصحة يوجه مديري مستشفيات أسوان بضمان استمرار توافر المستلزمات والأدوية


 

جدير بالذكر أن  الدكتور خالد عبد الغفار تلقى تقريرًا مفصلاً حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان، على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات المحافظة.

 

 

وتابع عبدالغفار  أن التقرير أشار إلى قيام الفريق المركزي من قطاع الطب الوقائي، الذي وجه الوزير بإرساله إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، بالمرور على المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة، ومستشفى دراو المركزي، حيث تم مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشار إلى أن التقرير أشار أيضا إلى المرور على بعض المنازل في بعض القرى بإدارة دراو، وتم مقابلة الأهالي والتحدث معهم للوقوف على الوضع الحالي بهذه المناطق، وكذلك تقديم التوعية اللازمة لهم، كما تم التحدث مع بعض المواطنين بعد صلاة الجمعة بإحدى المساجد، لشرح الوضع الصحي وطمأنتهم.

 

وأكمل  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات بالتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية، وقد قام بالتدريب، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشئون الطوارىء والرعايات المركزة، ومن المقرر تنفيذ إجتماع لرفع وعي أطباء وحدات الرعاية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية تجاه التعامل مع حالات النزلات المعوية.

كما تم عقد اجتماع للفريق المركزي مع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان بحضور الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، ومديري المستشفيات التي تقدم الخدمة، لاستعراض جهود الوزارة والوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.

 

مقالات مشابهة

  • إسماعيل كمال يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائبي وزير الصحة ومحافظ أسوان
  • عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة
  • وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي في أسوان وتؤكد تحسن الحالات المصابة بالنزلة المعوية
  • محافظ أسوان عن إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية: الوضع تحت السيطرة (فيديو)
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • جهود وزارة الصحة في متابعة الوضع الصحي بمحافظة أسوان
  • وزير الصحة عن إصابات أسوان: الوضع مُطمئن والأزمة ستنتهي خلال أيام
  • وزير الصحة يكشف حقيقة تسبب مياه الشرب في إصابات أسوان (فيديو)
  • عبدالغفار: فريق كامل من الطب الوقائي يفحص الوضع الصحي في أسوان