كشف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عن أنه تم إيفاد قوافل طبية لقرى أبو الريش لإجراء الكشوفات والفحوصات الصحية والعلاجية المجانية لأهالى القرية، فضلاً عن توفير الأدوية للحالات المختلفة، فى إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومحافظة أسوان.

موجهاً إلى الاستمرار فى تنظيم هذه القوافل بشكل متواصل داخل مختلف القرى والنجوع، ولاسيما المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لتوصيل الرعاية الطبية للمواطنين على الوجه الأكمل، وهو الذى يأتى متواكباً مع أهداف المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

فيما أوضح الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الشئون الصحية بأسوان، بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود من خلال تنظيم القوافل الطبية بإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى، ولاسيما الأكثر إحتياجاً، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة.

لافتاً بأن هذه القوافل تستهدف أهلنا بمناطق أبو الريش حيث يتم تمركزها فى مناطق الشيخ على بأبو الريش قبلى بجوار العيادة الشاملة، ومركز شباب أبو الريش قبلى، ومزلقات الخطارة، ومركز شباب الخطارة بأبو الريش بحرى، ومركز شباب بهريف، والمقلة بجوار الوحدة الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان اخبار أسوان أبو الریش

إقرأ أيضاً:

الأورمان تجري 9272 عملية عيون مجانية بأسوان

أعلنت جمعية الأورمان إنها قامت بإجراء عدد (9272)عملية عيون بقرى ومدن ومراكز محافظة أسوان وذلك منذ بداية عملها بالمحافظة الى الأن، فى اطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة أسوان، وتحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه يتم تنظيم شهريا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة أسوان التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثرا حتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

وأختتم شعبان أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: إيفاد قوافل طبية مجانية لقرى أبو الريش
  • محافظ أسوان: قوافل طبية بأبو الريش للكشف وتقديم العلاج والأدوية المجانية
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بأبو الريش
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم
  • الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة
  • الأورمان تجري 9272 عملية عيون مجانية بأسوان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم